بوابة الوفد:
2024-07-28@13:11:55 GMT

خريطة سقوط الامطار حتى نهاية الأسبوع

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من احتمالية سقوط أمطار خلال هذا الأسبوع على عدد من محافظات الجمهورية وتترواح درجتها من أمطار خفيفة لمتوسطة في بعض الأماكن من السواحل الشمالية الغربية.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء ودرجات الحرارة.. فرص أمطار خفيفة دقة توقعات تقارير الأرصاد الجوية تصل لـ95% (شاهد)

وأكدت هيئة الأرصاد، في تصريحات صحفية، أن الأمطار تختلف شدتها من محافظة لأخرى،  ومنها مطروح والعلمين والإسكندرية وبعض المناطق من محافظات شمال الوجه البحري البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، وتمتد خفيفة في المناطق الداخلية جنوب الوجه البحري ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية.

نسب سقوط الأمطار بالمحافظات

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار  تصل نسبتها إلى 30%، على السواحل الشمالية الغربية "الإسكندرية- العلمين- مطروح- جمصة- رأس البر"، بنسبة تقريبًا والسحب غائمة جزئيًا، والرياح نشطة أحيانًا بسرعة "34 كم/س".

 تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق تكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

طقس غدًا

وعن حالة الطقس غدًا، فيتوقع خبراء الأرصاد أن تسقط أمطار خفيفة بنبة حدوث (30% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

 كما تنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

بالنسبة لدرجات الحرارة يوم الأربعاء 4 أكتوبر: القاهرة والوجه البحري العظمى 30 والصغرى 23، السواحل الشمالية العظمى 28 والصغرى 22، وجنوب سيناء العظمى 35 والصغرى 26، وشمال الصعيد العظمى 31 والصغرى 21، وجنوب الصعيد العظمى 41 والصغرى 26.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الارصاد الجوية سقوط أمطار أمطار خفيفة الوجه البحرى نسب سقوط الأمطار طقس غد ا السحب المنخفضة السواحل الشمالیة أمطار خفیفة

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح وضباب بعزّ تموز.. هكذا سيكون طقس نهاية الأسبوع!

طقس صيفي معتدل يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية وتساقط أمطار خفيفة متفرقة أحياناً ورياح ناشطة، حتى يوم الأحد حيث تعود درجات الحرارة للارتفاع خاصة في المناطق الداخلية والجبلية.


الطقس المتوقع في لبنان:
الجمعة: غائم جزئياً مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، تنشط الرياح أحياناً والتي تؤدي إلى اضطراب في حالة البحر وتشكل تيارات مائية كما يتشكل الضباب بشكل كثيف أحياناً.
السبت: غائم جزئيا الى غائم أحياناً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة خاصة على الجبال و في الداخل، مع نسبة رطوبة مرتفعة فيتشكل الضباب الكثيف بدءًا من ارتفاعات منخفضة أحياناً تسوء معها الرؤية ، يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة في المناطق الجنوبية فترة قبل الظهر كما تنشط الرياح يرتفع معها موج البحر وتشكل التيارات المائية.
الأحد: غائم جزئياً الى قليل الغيوم مع عودة درجات الحرارة إلى الإرتفاع خاصة على الجبال و في الداخل حيث تعود الى معدلاتها الموسمية.
الإثنين: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع اضفي بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية في المناطق الداخلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل حيث يزيد الشعور بالحر.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية تعلن سقوط أمطار اليوم على هذه الأماكن
  • أمطار ورياح وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تحدد الظواهر الجوية المسيطرة على طقس الأحد
  • حالة الطقس في العلمين الجديدة اليوم.. «استمتع بالحفلات والأجواء المميزة»
  • أمطار رعدية ونشاط رياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة
  • انفراجة في درجات الحرارة.. الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • أمطار ورياح وضباب بعزّ تموز.. هكذا سيكون طقس نهاية الأسبوع!
  • أمطار رعدية ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • عاجل- نهاية الموجة الحارة.. درجات الحرارة المتوقعة حتى الثلاثاء المقبل
  • 5 ظواهر جوية تضرب البلاد.. أبرزها أمطار رعدية وارتفاع نسبة الرطوبة
  • سقوط أمطار على 4 مناطق غدا