جواهر الدهيم – الجزيرة

عقد لقاء بين جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في حي النسيم وبين جمعية الدعوة والإرشاد وتوعوية الجاليات في البديعة وذلك ضمن برامج التعاون بين الجمعيات، ورحب نائب المدير التنفيذي لجمعية البديعة أحمد الهويشل في بداية اللقاء بالضيوف الكرام من جمعية الدعوة بالنسيم، مؤكداً على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات في تبادل الأفكار والرؤى حول المشاريع المشتركة والتكامل بين الجمعيات الدعوية في مناطق المملكة عامة وفي مدينة الرياض خاصة.

وبحث اللقاء الذي عقد أمس سبل التعاون بين الجمعيتين في مجال العمل الدعوي وتطوير برامجه، وتنمية الموارد المالية، وتبادل الخبرات في مجال الموارد البشرية، وتعزيز العمل المشترك بين الجانبين.

اقرأ أيضاًUncategorizedمجلس شؤون الأسرة وبرنامج الوصول الشامل بجامعة الملك سعود يوقعان اتفاقية إطارية

وفي نهاية اللقاء قام وفد جمعية الدعوة بالنسيم بجولة على إدارات وأقسام جمعية الدعوة بالبديعة التقوا خلالها مديري الإدارات المختلفة، حيث اطلعوا على الجهود التي تبذلها الجمعية في مجال التعريف بالإسلام، ودعوة غير المسلمين من خلال تطبيق بلغني الإسلام، كما شملت الجولة إدارة الجاليات، وإدارة البرامج التعليمية، وإدارة تنمية الموارد، وإدارة الدعوة، إضافة إلى إدارة الدعوة الإلكترونية، ومكتبة العلوم الإسلامية، والقاعة الكبرى، والمركز الإعلامي والأستديو.

وفي نهاية الجولة التقى الوفد بالمدير التنفيذي لجمعية الدعوة وتوعية الجاليات في البديعة الشيخ فؤاد بن عبدالرحمن الرشيد الذي رحب بالوفد في زيارتهم للجمعية، منوهاً في الوقت ذاته بالدعم الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين للجمعيات الدعوية في مناطق المملكة في سبيل تحقيق رسالتها لنشر الدعوة إلى الله والتعريف بسماحة الإسلام ونبذ العنف ومكافحة الإرهاب.

من جانبه وجه المدير التنفيذي لجمعية الدعوة بالنسيم الدكتور فهد بن عبدالله التويجري شكره وتقديره لجمعية البديعة وكافة منسوبيها على حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة، مشيداً في الوقت ذاته بما تقدمه جمعية الدعوة والإرشاد في البديعة من برامج وأنشطة حققت أثراً كبيراً في المجتمع، ومتمنياً لهم مزيداً من التوفيق والنجاح.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الدعوة والإرشاد جمعیة الدعوة

إقرأ أيضاً:

أخيرا.. استئنافية الجديدة تحسم في مصير “بيدوفيل الجديدة”

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

نطق قضاة غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالجديدة، بحكمهم في حق رئيس الجمعية الرياضية المتهم بالاستغلال الجنسي للأطفال، في قضية ما عُرف إعلاميا بـ”بيدوفيل الجديدة”.

وأيدت الهيئة الحكم الابتدائي الذي أصدرته غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة، يوم الثلاثاء 12 دجنبر 2023، والقاضي بالسجن النافذ لمدة 20 سنة في حق المتهم، كما رفعت قيمة التعويض للمُطالب بالحق المدني، من 50 ألف درهم إلى 80 ألف درهم.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالجديدة قد أحال، بداية غشت الماضي، المتهم، الذي يترأس جمعية رياضية ويبلغ من العمر 57 عاما في حالة اعتقال على أنظار قاضي التحقيق، الذي قرر وضعه رهن تدبير الاعتقال الاحتياطي.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد أكدت في بلاغ سابق أن مصالحها توصلت بشكاية أسرة طفل قاصر تنسب فيها للمتهم، الذي يسير جمعية رياضية خاصة، تعريض ابنها البالغ من العمر تسع سنوات لهتك عرض، وذلك خلال اصطحابه في رحلة رياضية إلى شاطئ بضواحي مدينة الجديدة.

يذكر أن الحادث وقع أثناء رحلة صيفية يؤطرها المتهم، الذي ظهر في الفيديو المتداول وهو يمارس اعتداءات جنسية على الضحية دون أن يبالي بحضور المصطافين، قبل أن يتم إشعار السلطة من قبل شهود عيان.

مقالات مشابهة

  • متابعة واقع عدد من المشاريع السياحية خلال اجتماع لوزير السياحة في محافظة طرطوس
  • وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية
  • أخيرا.. استئنافية الجديدة تحسم في مصير “بيدوفيل الجديدة”
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من برامج “هداية” بالخبر في يونيو الماضي
  • جريصاتي يقرأ في مداخلة فياض: غاب عنها الدعوة الى الالتصاق بمشروع الدولة.. وعلى كل طيف قوي رفد الدولة بقوته
  • وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لمونديال 2030
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030
  • لفتيت يترأس في البيضاء اجتماعا موسعا لتتبع مشاريع كأس العالم 2030 ومراقبة تنفيذها
  • وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة