تسابق السلطات الفرنسية الزمن بعد انتشار حشرات البق في فرنسا، إذ تشهد عاصمة الرومانسية باريس، انتشار موجة من بق الفراش الماصة للدماء في الأماكن العامة والخاصة، وهو ما يسبب حالة من الرعب بين السكان.

حشرات البق في فرنسا

ووثق عدد من رواد السوشيال ميديا، انتشار حشرات البق في فرنسا بدور السينما وحتى في وسائل المواصلات العامة مثل القطارات، وداخل المنازل بصورة غير مسبوقة، وفق ما نشر بموقع «بي بي سي» البريطاني.

وتسببت تلك المشكلة إلى دعوة بلدية باريس لضرورة التصدي لهذه الحشرات، خاصة وأنّ فرنسا على وشك استضافة دورة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها المدينة العام المقبل.

كيف تتعامل السلطات مع حشرات البق؟

وقال كليمنت بون وزير النقل الفرنسي، أنه يتم حاليا تجميع مشغلي النقل لاتخاذ إجراءات لطمأنة المواطنين خاصة في ظل زيادة أعداد حشرات البق الماصة للدماء.

فيما وصف نائب عمدة باريس إيمانويل جريجوار، انتشار حشرات البق في فرنسا بأنها ظاهرة «واسعة النطاق»، مؤكدا أنه لا يوجد أي شخص في أمان، حيث يمكن أن تنتقل الحشرة من الوسائل المواصلات العامة وتصل إلى المنازل.

يأتي هذا في الوقت الذي ترتفع فيه أصوات الدعوات الحكومية من المسؤولين والنقابات العمالية، لاتخاذ إجراءات بعد انتشار مقاطع فيديو لرصد حشرات البق في وسائل النقل العام.

وقالت جوهانا فيت، من قسم تقييم المخاطر في الهيئة الوطنية للصحة والصرف الصحي في فرنسا، لشبكة CNN: إن انتشار حشرات البق في فرنسا يرجع بشكل أساسي لتحرك طيور السمان التي تسافر في أماكن قصيرة الأجل وإحضار بق الفراش في الحقائب أو الأمتعة دون الانتباه.

وكانت السلطات الفرنسية أطلقت قبل 3 سنوات، حملة لمكافحة بق الفراش والتي تضمنت موقعا إلكترونيا وخط ساخن للإبلاغ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حشرات البق في فرنسا فرنسا الحكومة الفرنسية باريس حشرات البق البق

إقرأ أيضاً:

البريطانيون يتطلعون لحكومة تتعامل مع أزمات غلاء المعيشة والرعاية الصحية

تقرير: مينة حربلو

3/7/2024مقاطع حول هذه القصةبريطانيا.. كيف تكسب الانتخابات؟ ولماذا يهيمن حزبان سياسيا؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08حالة من الذعر بين النازحين جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلًا بجوار مجمع ناصر الطبيplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 26 seconds 01:26شاهد.. سرايا القدس تستهدف آلية عسكرية وتقصف جنود الاحتلال غرب رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44مسيرة حاشدة لتشييع جثامين 4 شهداء في طولكرمplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 46 seconds 01:46جوع وعطش وتكدس نفايات.. الوضع الإنساني يزداد مأساوية في جبالياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01شهداء بينهم أطفال بقصف إسرائيلي بناية سكنية في حي الزرقاءplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 53 seconds 01:53الحزن يخيم على أهالي قتلى احتجاجات ضد الحكومة في كينياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • نقابة معلمي طرابلس تدين اتهام المعلمين بأنهم السبب الرئيسي وراء ظاهرة الغش
  • مع اقتراب موعد الأولمبياد.. انخفاض بنسبة إشغال الفنادق في باريس
  • مدير مكتبة الإسكندرية يؤكد عمق الروابط الثقافية بين مصر وفرنسا
  • مدير مكتبة الإسكندرية: "بيت مصر في باريس" تطبيق عملي لحوار الحضارات
  • مدير مكتبة الإسكندرية: بيت مصر فى باريس يُعد بمثابة تطبيق عملى لحوار الحضارات
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشرح تفاصيل تصميم «بيت مصر في باريس»: صُمم بهوية مصرية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: "بيت مصر فى باريس" بمثابة تطبيق عملي لحوار الحضارات
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • هذه هي أبعاد مهمة المبعوث الأميركي في فرنسا
  • البريطانيون يتطلعون لحكومة تتعامل مع أزمات غلاء المعيشة والرعاية الصحية