عدن(عدن الغد)خاص:

أنتزع شباب وحدة عدن بطاقة التأهل للدور نصف النهائي عقب الفوز بهدف دون رد أمام خصمه الميناء في المباراة التي أقيمت عصر الأثنين على ملعب الشهيد الحبيشي، في افتتاح الجولة الرابعة لحساب المجموعة الأولى لدوري عدن الكروي للشباب والذي ينظمه إتحاد الكرة بعدن برعاية دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي ودعم مجموعة ليدر الدولية وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

وحصد فريق وحدة عدن رصيدهم باالعلامة الكاملة إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الأولى من ثلاث مباريات خاضها في البطولة والتي انتزعة منه، بطاقة التأهل للدور قبل النهائي، في حين تجمد رصيد الميناء عند الـ 4 نقاط بالمركز الثاني.
قدم لاعبو الميناء واحدة من أقوى المباريات والوقوف ندا قويا أمام خصمه لاعبو وحدة عدن في دقائق اللقاء التي شهدت مجرياته تقاسم وتكافؤ واضح في الأداء والمستوى وحتى على  صعيد الهجمات وخطورتها   على المرميين في ظل تألق ملفت لحراس الفريقين.

شوط المباراة الأول سجل الفريقين حضوراً إيجابيا مع تفوق طفيف لخط هجوم وحدة عدن الذين استطاعوا الخروج من اختبار الفترة الأولى بهدف وحيد سجل في الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول بأقدام المهاجم المتألق زيد جهاد زيد.

خطورة فريق الميناء بدت واضحة منذ انطلاق صافرة بداية الشوط الثاني وخاصة بعد التبديلات التي احدثها مدرب الميناء والتي ساعدت بصورة كبيرة على تنشيط خط هجوم الفريق واعطى شحنة  قوية للميناء الطرف الأفضل في هذا الشوط، وذلك من خلال تشكيل خطورة واضحة على مرمى ودفاع وحدة عدن الصلب الذين كانوا يقظين واحبطوا مفعول وخطورة كل المحاولات الميناوية.

وبالمقابل اعتمد وحدة عدن على الهجمات المضادة، معتمداً على سرعة مهاجمة الخطير سالم الصلاحي، الذي كاد في أكثر من مناسبة زيادة الفارق، ومع مرور الوقت كثف فريق الميناء من هجماته  إلا أن جميعها لم تنجح في تغيير النتيجة، حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلنا فوز فريق وحدة عدن بهدف دون رد.

أدار اللقاء الحكم احمد الوحيشي (ساحة) وساعده على الخطوط نائل عوشان (مساعد أول) ومازن عبدالصمد ( مساعد ثاني), وعبدالله العزاني (رابعا) وراقبها الكابتن فتحي احمد عبدالحفيظ، وكان الحكم المعتزل سليم محمود مقيماً للحكام.

أحرز جائزة أحسن لاعب في المباراة نجم وحدة عدن (زيد جهاد زيد) وأستلمها من يد الأستاد خالد علوي بحبح رئيس نادي الجزيرة.
ألف مبروك لفريق وحدة عدن الفوز والتأهل للدور نصف النهائي .


*من سعيد ناجي عمر

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وحدة عدن

إقرأ أيضاً:

موقف موراتا من المشاركة في نصف اليورو

حقق المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم الفوز على نظيره الألماني بهدفين مقابل هدف واحد، لينجح في التأهل للدور نصف النهائي من كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

برنامج المنتخب الأولمبي قبل السفر لأولمبياد باريس


وكانت هناك إثارة وحماس خلال مواجهة ألمانيا وإسبانيا، حيث أحرز ميكيل ميرينو هدف الفوز القاتل في الدقيقة 119.
فقد تسبب هدف اللاعب الإسباني لدخول عدد من لاعبي منتخب إسبانيا إلى الملعب، من مقاعد البدلاء، وهو ما دفع الحكم إلى إشهار بطاقة صفراء.
وتخيل المهاجم الإسباني ألفارو موراتا أنه حصل على بطاقة صفراء، بعد الاحتفال بهدف الفوز، مما جعل هناك حالة من الحزن عند اللاعب، خاصة وأنه سيخسر المشاركة في نصف النهائي بسبب تراكم البطاقات.
وكشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تواصل مع الاتحاد الإسباني للتأكيد على أن تلك البطاقة كانت لصالح لاعب إسبانيا، فابيان رويز، وليس موراتا.
وأشارت أن موراتا سيمكنه المشاركة بشكل طبيعي في مباراة نصف النهائي، ضد الفائز من اللقاء الجاري حاليًا بين فرنسا والبرتغال.

مقالات مشابهة

  • موقف موراتا من المشاركة في نصف اليورو
  • الگرمة يخطف أولى بطاقات التأهل لدوري نجوم العراق
  • فنزويلا وكندا تبحثان عن مواصلة مغامرتهما والتأهل للدور ما قبل النهائي في كوبا أمريكا 2024
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • الميناء بطلاً لدوري الناشئين والطلبة للأشبال
  • دوري نجوم العراق.. القيثارة بطموح حسم اللقب والصقور ينتظر المفاجأة
  • اليوم..خمس مواجهات ضمن الجولة (37) لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • سيراميكا كليوباترا يحسم مواجهة الإسماعيلي بهدف أحمد ياسر ريان
  • تأهل التونسية أنس جابر للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس
  • هيل بطلا لدوري الهواة بنادي سمائل