أعلنت أدنوك وفيرتيغلوب الشراكة الاستراتيجية بين أدنوك وأو سي آي، اليوم الثلاثاء، بدء التطبيق التجريبي لأول وحدة معيارية لالتقاط الكربون في العالم بتقنية CycloneCC في مصنع الأسمدة النيتروجيني لفيرتيغلوب في مجمع الرويس الصناعي بأبوظبي.

وصممت هذه التقنية التي طورتها كربون كلين لخفض تكاليف عمليات التقاط الكربون من مصدر الانبعاثات داخل المنشآت الصناعية، عبر تقنية تقوم على طبقة قاعدية مضغوطة دوارة تسمح بتركيب وحدات معيارية لالتقاط الكربون مسبقة التجهيز يصل حجمها إلى نصف حجم وحدات التقاط الكربون التقليدية.


وتساهم وحدة التقاط الكربون التي تستخدم هذه التقنية في تعزيز قدرة مشروع أدنوك لالتقاط ثاني أكسيد الكربون واحتجازه في طبقات المياه الجوفية الكربونية في المناطق البرية في أبوظبي.

ومن المتوقع أن يبدأ التطبيق التجريبي لوحدة التقاط الكربون في الشهر المقبل، وسيتيح نجاحها نشر المزيد من الوحدات التي  تصنع في الإمارات في مرافق أدنوك للغاز وشركات أخرى ضمن مجموعة أدنوك.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات التقاط الکربون

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعلن مخططاً لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مخططاً استيطانياً جديداً لإقامة 5300 وحدة استيطانية جديدة، لتوسيع مستوطنات مقامة في الضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن المستوطنات التي سيقوم الاحتلال بتوسيعها بموجب هذا المخطط مقامة في نابلس والخليل ورام الله.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت الأسبوع الماضي مخططاً لشرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة.

وأشار سهيل خليلية الخبير في مجال الاستيطان إلى أن الاحتلال يوسع الاستيطان للاستيلاء على مساحات واسعة من الضفة وفرض واقع جديد يمنع إقامة دولة فلسطينية متصلة جغرافياً، حيث ستفصل المستوطنات والطرق الاستيطانية بين المدن والبلدات الفلسطينية، وستعزلها عن بعضها وستعيق حركة التنقل فيما بينها، مبيناً أن الاحتلال يخطط لشرعنة 70 بؤرة استيطانية جديدة تتركز بمعظمها في الخليل والأغوار والمنطقة الشرقية من بيت لحم.

وتؤكد الأمم المتحدة في جميع قراراتها ذات الصلة بأن الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني وتطالب بوقفه.

مقالات مشابهة

  • غداً.. القبول الموحد يعلن نتائج الفرز التجريبي
  • «كاوست» تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية
  • “كاوست” تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية
  • الاحتلال يعلن مخططاً لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • بقيمة 2.7 مليار درهم .. أدنوك للحفر تفوز بعقد لتوفير وتشغيل 3 حفارات جديدة
  • أدنوك للحفر تفوز بعقد قيمته 2.7 مليار درهم لتشغيل 3 حفارات جديدة
  • مارك ضو تعاقد مع أميركي لالتقاط صور مع أعضاء في الكونغرس!
  • بيع 82 ألف سيارة جديدة بالمغرب عند متم يونيو 2024
  • بيع 82 ألف سيارة جديدة في المغرب مع مضي نصف هذا العام
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي