حدد حساب المواطن شرط الإفصاح عن الدخل كأحد البيانات الأساسية التي يجب على المستفيد بالدعم تسجيلها والتي تخص المستفيد الرئيسي والتابعين، فيما أوضح هل يتأثر الدعم بوجود سجل تجاري للمستفيد أم لا.

هل يؤثر السجل التجاري على حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى برنامج حساب المواطن، حول وجود سجل تجاري للزوجة وهل يؤثر على حساب المواطن للزوج أم لا، وأكد البرنامج أنه في حال وجود سجل تجاري للتابع لابد من الافصاح عنه واختيار نوع الدخل (نشاط تجاري) ومصدر الدخل (عوائد من السجلات التجارية والأعمال الحرة).

وأكد حساب المواطن أنه يجب إضافة الدخل ثم الضغط على حفظ، وسيتم احتسابه من ضمن دخل الأسرة، وفي حال انطبقت على "رب الأسرة" شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشمله الدعم.

في حال وجود سجل تجاري للتابع لابد من الافصاح عنه واختيار نوع الدخل(نشاط تجاري) ومصدر الدخل (عوائد من السجلات التجارية والاعمال الحره ) وإضافة الدخل ثم الضغط على حفظ ، وسيتم احتسابه من ضمن دخل الاسرة،وفي حال انطبقت على "رب الاسرة" شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشمله الدعم

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) October 3, 2023 استحقاق حساب المواطن

وأكد حساب المواطن أنه في حال وجود دخل إضافي لابد من الإفصاح عنه واختيار نوع ومصدر الدخل (غير ذلك)، وسيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل في حساب المواطن، موضحا أنه يمكن معرفة قيمة الاستحقاق باستخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا .

واستحقاق حساب المواطن هو مقدار الدعم الذي سيتم صرفه للمتقدم وأسرته بناء على حالته، وجاءت شروط الاستحقاق في حساب المواطن كما يلي:

إجمالي دخل الأسرة.

تركيبة الأسرة (أعمار التابعين أكبر أو أقل من 18 عاماً).

عدد أفراد الأسرة.

الإفصاح عن السجل التجاري

وأكد حساب المواطن أنه يجب الإفصاح عن أي دخل ناتج عن نشاط تجاري من سجل تجاري سواء للمستفيد الرئيسي أو التابع ومن ثم يتم تقديم اعتراض على الأهلية ليتم قبوله ودخوله في الدورة التالية ، أما في حال شطب السجل التجاري فيتم رفع اعتراض على نتيجة الأهلية لاستكمال إجراء التحقق وقبول الطلب للدخول في دورة الأهلية القادمة.

وأضاف أنه يستطيع من يزاول أي نشاط تجاري الاستفادة من البرنامج بشرط الإفصاح عن الدخل الناتج عن أي نشاط تجاري بالإضافة إلى انطباق جميع شروط البرنامج الأخرى عليه.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن دعم حساب المواطن السجل التجاري استحقاق حساب المواطن حساب المواطن الإفصاح عن نشاط تجاری فی حال

إقرأ أيضاً:

غرف دبي: الصين شريك تجاري استراتيجي للإمارات

أكد مدير عام غرف دبي محمد علي راشد لوتاه: إن الصين تتمتع بمكانة مرموقة باعتبارها شريكاً تجارياً استراتيجياً للإمارات ويشكل تنظيم أول دورة دولية لمنتدى دبي للأعمال في الصين انعكاساً لهذه المكانة.

بنك الإمارات دبي الوطني - مصر يصدر تقريره السنوي الأول للاستدامة انخفاض الحرارة والعظمى بدبي 42 .. تفاصيل طقس الإمارات اليوم الأربعاء

جاء ذلك خلال إعلان غرفة دبى عن تفاصيل أجندة منتدى دبي للأعمال في الصين، الذي تنظمه في بكين خلال الفترة من 21 – 22 أغسطس من العام الجاري بالتزامن مع مرور 40 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات والصين ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم الأربعاء.

وأضاف لوتاه"أسهمت الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الإمارات والصين في تعزيز تسارع التعاون الثنائي في مجالات عدة ذات اهتمام مشترك، ونتطلع لمواصلة هذا الزخم القوي، وتعزيز جهودنا لترسيخ العلاقات الاقتصادية الثنائية، ودعم نمو التجارة والاستثمارات البينية".

وأوضح أن المنتدى، الذي يعقد تحت شعار "شراكات اقتصادية عابرة للحدود"، يسهم في استقطاب الشركات الصينية الواعدة إلى دبي، ودعمها للاستفادة من فرص النمو الإقليمي والعالمي. كما ويتضمن الحدث، سلسلة من الجلسات الحوارية لمناقشة عدد من المحاور المتنوعة، بدءاً من الابتكار في التجارة والفرص العالمية للشركات الصينية، مروراً بالروابط الاقتصادية بين دبي والصين، وصولاً إلى المجالات الجديدة في عالم التكنولوجيا والابتكار والاستدامة، وفرص التجارة والاستثمار في القطاعات الواعدة.

وتم تصميم أجندة المنتدى للكشف عن شراكات اقتصادية وتعاون ثنائي بين مجتمعي الأعمال بما يدعم الأهداف المشتركة وفقاً لأجندة دبي الاقتصادية (D33) وخطة "صنع في الصين 2025"؛ وستستعرض جلساته الفرص الناشئة في قطاعات رئيسية تشمل التكنولوجيا الخضراء، والتجارة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي إضافة إلى الرعاية الصحية والطاقة المتجددة.

ويأتي منتدى دبي للأعمال – الصين كأول فعالية ضمن سلسلة الدورات الدولية لمنتدى دبي للأعمال والتي سيتم تنظيمها في عدد من المدن العالمية الرئيسية بهدف تسليط الضوء على الفرص الواعدة التي توفرها أجندة دبي الاقتصادية (D33).

الصين تحث الدول الكبرى على المساعدة في تهدئة التوترات بمنطقة الشرق الأوسط

حث نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة قنج شوانج، الدول الكبرى على المساعدة في تهدئة التوترات في منطقة الشرق الأوسط وتعزيز السلام الدائم في سوريا.

 

وقال المسئول الصيني - في إفادة لمجلس الأمن الدولي بشأن سوريا - إن "استمرار الضربات الجوية الإسرائيلية على سوريا يشكل انتهاكات لسيادة سوريا وسلامة أراضيها، والتي تعرب الصين عن قلقها العميق بشأنها"، مضيفا أنه "في ظل الخلفية العامة للصراع الذي طال أمده في غزة، يجب على الأطراف المعنية ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب أي أعمال من شأنها أن تؤدي إلى تصعيد التوترات أو توسيعها، ويجب على الدول الكبرى خارج المنطقة أن تلعب دورا بناء في تهدئة التوترات وأن تعمل بحسن نية من أجل السلام والاستقرار الدائمين في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • أعرف الزيادة الجديدة في حساب دعم المواطن 1445
  • رابط التحقق.. حساب المواطن يصدر نتائج الأهلية للدورة 80
  • خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي 2024
  • غرف دبي: الصين شريك تجاري استراتيجي للإمارات
  • كيف تتم إضافة الأبناء الأكبر من 18 سنة كتابعين للأم؟.. حساب المواطن يوضح
  • هل يحق للزوجة طلب الطلاق حال إصابة زوجها بمرض اضطراب ثنائي القطب؟.. أزهري يجيب
  • هل صدرت أهلية الدفعة 80 من حساب المواطن؟.. توضيح مهم من البرنامج
  • رابط الاستعلام عن الأهلية حساب المواطن بالاسم فقط
  • استعلام أهلية حساب المواطن الدفعة رقم 80 لشهر يوليو 2024
  • حمدان بن مبارك: “الامتياز الرياضي” يدعم “أندية الأولى” والمدرب المواطن والكفاءات الطبية