تقدم الكاتب الصحفي خالد البلشى، نقيب الصحفيين، بالشكر للزميل عاطف السيد، سكرتير تحرير «البوابة نيوز» ومحرر الملف الطبى، لدوره فى الحصول على موافقة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بإنشاء عيادة التأمين الصحي داخل مقر النقابة. 

وكانت نقابة الصحفيين أعلنت عن الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بافتتاح عيادة التامين الصحى ومكتب خدمة العملاء والإحصاء، لاستخراج بطاقات التأمين الصحي للصحفيين داخل نقابة الصحفيين.

 وقالت النقابة في بيان لها، إن عيادة التأمين الصحي ستعمل لمدة ثلاثة أيام هي: الاثنين والأربعاء والخميس، أسبوعيًّا، وذلك من الساعة العاشرة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا، بينما يعمل مكتب خدمة العملاء والإحصاء يوميًّا في مواعيد العمل الرسمية للنقابة من العاشرة صباحًا حتى الثالثة والنصف عصرًا. وجارٍ العمل حاليًّا على تجهيز صيدلية للتأمين الصحي داخل النقابة لصرف الأدوية للصحفيين، وسوف يتم الإعلان عن افتتاحها بمجرد الانتهاء من الإجراءات والتجهيزات.

 وقال البلشى، فى بيان عبر الصفحة الرسمية لنقابة الصحفيين بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: "بخصوص إنشاء عيادة التأمين الصحي بالنقابة، هناك شكر واجب لابد أن نوجهه لكل أصحاب الفضل والزملاء الذين طرحوا الفكرة والذين بذلوا جهدا في هذا الاطار بدءا من المجلس السابق والزميل عاطف السيد من البوابة نيوز ، والذي قدم فكرة إنشاء عيادة شاملة لكن جاءت اللقاءات لتكشف عن صعوبات عديدة في مواجهة تنفيذها.. وللزميل أيمن عبدالمجيد الذي أعاد طرح الفكرة مع بداية المجلس الحالي كجزء من خدمة أصحاب المعاشات، وقام بعدد من الاتصالات في هذا الإطار، وأكمل الزميل محمد الجارحي الجهد المبذول وكذلك الزميل عبدالمجيد عبدالله الذي ساهم في ترتيب العديد من اللقاءات.. وكذلك الأستاذ جمال عبدالرحيم والذي سعى لتوفير كل الإمكانات المتاحة داخل النقابة لاستكمال المشروع، وندعوهم جميعا للحضور الأربعاء للوقوف على ثمرة عملهم.

 وأضاف البلشي: "الشكر كل الشكر للقائمين على التأمين الصحي الذي سعوا خلال الفترة الماضية لتذليل الصعوبات أمام افتتاح العيادة وفتح مكتب إصدار بطاقات التأمين الصحي". 

كان سكرتير تحرير «البوابة نيوز» الزميل عاطف السيد، حصل على موافقة من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، على إنشاء عيادة للتأمين الصحى داخل مبنى نقابة الصحفيين في سبتمبر 2022، تشتمل على التخصصات الطبية اللازمة، خدمة للزملاء الصحفيين وتوفير أفضل رعاية صحية مجانية لهم.

9775a023-da7d-4ae0-8150-a1d3456ad201 cde22530-4bac-4efd-9cb6-84ba9be1bd94 e9fabc11-3264-4c80-89d8-5b7efd2f936d

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقيب الصحفيين ل عاطف السيد

إقرأ أيضاً:

5 إجراءات لتطوير التأمين الصحي في البحيرة

تفقدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، مبنى التأمين الصحي بأبو المطامير، الذي يضم قسم العلاج الطبيعي، كما تفقدت عيادة الأسنان التي تضم 3 أجهزة ووحدة الرمد. 

طلبات المواطنين في البحيرة

واستمعت محافظ البحيرة لطلبات المواطنين لتقييم الاحتياجات الصحية الضرورية بمبنى التأمين الصحي بمركز أبو المطامير، كما قررت اتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة لتطوير ورفع كفاءة مبنى التأمين الصحي الشامل لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، ومنها:

قرارات لتطوير التأمين الصحي 

- إنشاء لجنة عامة للتأمين الصحي بمركز أبو المطامير، مع تفعيل اللجنة الفرعية لتسهيل تقديم الخدمات الصحية وتقليل الأعباء على المرضي في الانتقال من أبو المطامير لدمنهور لإنهاء إجراءات اللجان الطبية.

- الموافقة على إنشاء قسم للسمعيات، والبدء في إنشاء قسم متخصص لعلاج الأورام واستكمال تجهيزات عيادة الأسنان لتقديم رعاية متكاملة للمرضى.

- التعاقد الفوري مع عدد من الأطباء الاستشاريين لتقديم أفضل رعاية صحية في مجالات متعددة، وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

- عمل لجان طبيه بالتأمين الصحي لخدمة مرضى الأورام والغسيل الكلوي بأبو المطامير وأبو حمص.

- الإعلان على الصفحة الرسمية باحتياجات وتخصصات التأمين الصحي بأبو المطامير.

وأشارت محافظ البحيرة إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار التزام المحافظة بتلبية احتياجات المواطنين، وتطوير الخدمات الصحية في كافة عيادات التأمين الصحي بالمحافظة. 

وأكدت أن المحافظة تسعى بكل إمكانياتها لتحسين مستوي الرعاية الصحية المقدمة للمرضي بما يتماشى مع رؤية الدولة المصرية ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «بداية» التي تهدف إلى بناء الإنسان المصري.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب
  • وكيل "الصحفيين" يدعو الجمهور للمشاركة في معرض كتاب النقابة
  • غدا.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب
  • غدًا.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس في نقابة الصحفيين
  • على هامش فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس
  • نقابة الصحفيين تدين حكم الإعدام بحق "طه المعمري" ومصادرة ممتلكاته بصنعاء
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الصحفي المخضرم حسن عبدالوارث
  • 5 إجراءات لتطوير التأمين الصحي في البحيرة
  • نقابة الصحفيين تنعي حسن عبدالوارث