بغداد اليوم -  



أفادت دائرة التحقيقات في الهيئة بضبط مُتَّهمين بالجباية لمنفعتهم الشخصيَّة، وتزوير أختامٍ في مُديريَّة توزيع كهرباء نينوى، واختلاس مبالغ ماليَّة، ومنح شهاداتٍ صحيَّةٍ دون فحصٍ في المستوصف البيطري في مخمور.

الدائرة أشارت إلى أنَّ ملاكات مُديريَّة تحقيق نينوى، التي انتقلت إلى قسم مبيعات الطاقة في مُديريَّة توزيع كهرباء نينوى تمكَّنت من ضبط ثلاثةٍ من المُوظَّفين؛ لقيامهم بجبابة أجور الكهرباء من المواطنين لمنفعتهم الشخصيَّة دون تقييدها لحساب المُديريَّة، مُبيّـنةً أنَّ المُتَّهمين قاموا بالتلاعب بأختام الدائرة، مُنوّهةً بأنَّ قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة قرَّر توقيفهم وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات.



وأوضحت أنَّه تمَّ رصد قيام مديرة المُستوصف البيطريّ في مخمور بالاتفاق مع زوجها المُدير السابق للمُستوصف بمنح شهاداتٍ صحيَّةٍ؛ لفحص مئات الآلاف من الأغنام الواردة من إقليم كردستان إلى نينوى والمُحافظات الأخرى، على أنَّها أغنامٌ محليَّةٌ، لافتةً إلى أنَّها قامت بهذا العمل دون فحصٍ بالاشتراك مع زوجها، إذ أرسلت الشهادات الصحيَّة والكشوفات إلى أصحاب الأغنام الذين تكرَّرت أسماؤهم في الكشوفات عن طريق الموبايل، بعد تزويدهما بأرقام سيَّارات الحمل وأسماء أصحابها؛ لنقل الأغنام إلى المُحافظات دون مُوافقاتٍ أصوليَّـةٍ.

وأضافت إنَّ المُتَّهمة استحوذت على (15,000,000) مليون دينار من إيرادات المُستوصف، واحتفظت بها في بيتها بدلاً من إيداعها في المصرف، وتابعت إنَّه تمَّ توقيف المدير السابق للمُستوصف؛ بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّـةٍ صدرت؛ استناداً للمادة (340) من قانون العقوبات.

واسترسلت إنَّه تمَّ رصد مُوظَّفٍ في مُديريَّة التسجيل العقاري في نينوى - الزهور يقوم بتعقيب المعاملات داخل الدائرة بالاتفاق مع مُحاميةٍ، مُوضحةً أن المُتَّهم الذي يعمل في وحدة الحسابات في المُديريَّة اعترف بوجود اتفاقٍ مع المُحامية بتعقيب المُعاملات دون وكالاتٍ رسميَّـةٍ.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: م دیری

إقرأ أيضاً:

«كهرباء دبي» توزّع 2500 حقيبة مدرسية

دبي: «الخليج»

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي، الدورة الثالثة من مبادرتها الإنسانية «لأجيالنا القادمة» الهادفة إلى تجهيز وتوزيع 2500 حقيبة مدرسية لطلبة المدارس من الأسر ذات الدخل المحدود وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق النجاح الأكاديمي.
وتأتي هذه الدورة بعد النجاح الذي حققته المبادرة العام الماضي حيث تم توزيع 1700 حقيبة دراسية بمشاركة فاعلة من الشركات التابعة للهيئة وعدد من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.
يشارك في الدورة الثالثة من المبادرة عدد من شركاء الهيئة الاستراتيجيين، على أن تتولى هيئة تنمية المجتمع وعدد من جمعيات النفع استلام الحقائب وتوزيعها، بمشاركة متطوعين من موظفي الهيئة.
وقال سعيد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «تدعم المبادرة أهداف أجندة دبي الاجتماعية 33 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تحت شعار (الأسرة أساس الوطن)، والتي تهدف إلى تكوين أسر مستقرة وتهيئة أجيال واثقة بقدراتها، متمسكة بهويتها وجاهزة للمستقبل.
في ما قالت حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي: «تعكس المبادرة روح التعاون والتكافل المجتمعي الذي يُعدُّ إحدى الركائز الأساسية لبناء مجتمع متماسك ومزدهر، ولا يقتصر دعم الطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود وعلى رأسهم الأيتام القصر، على تزويدهم بالاحتياجات الدراسية فقط، بل يمتد ليشمل تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتمكينهم من تحقيق تطلعاتهم الأكاديمية والمهنية في المستقبل».
وقال المهندس مروان أحمد بن غليطة، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي: «إن هذه المبادرة لا تقتصر على توفير حقائب مدرسية للطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود، بل تهدف لتهيئة بيئة تعليمية تسهم في تعزيز كفاءاتهم الأكاديمية واندماجهم الاجتماعي، ما يدعم رؤية شاملة تسعى إلى بناء أجيال قادرة على تحمل مسؤولياتها المستقبلية».
من جانبه، قال عبد الله بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي: «نهدف من خلال الإسهام في هذا المسعى الإنساني إلى تخفيف الأعباء عن الأسر وتعزيز روح التكافل الاجتماعي، ورفد الطلبة بسبل التمكين باعتبارهم قادة الغد».
وقال إبراهام كاه: الرئيس التنفيذي لشركة «ماي دبي»: «نؤمن بأن كل طفل يستحق فرصة التعلم والنمو والنجاح، وهذا ما يدفعنا للالتزام بدعم المبادرة».

مقالات مشابهة

  • بدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمنية..توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في مديرية زبيد بالحديدة
  • المحويت.. توزيع مواد غذائية للمتضررين من السيول في مديرية ملحان
  • الأجهزة الأمنية بصنعاء تضبط متهمين بقتل شخصين
  • بمناسبة عيد الفلاح.. قوافل بيطرية في مطروح لعلاج الأغنام مجانا (صور)
  • الأجهزة الأمنية تضبط 6 متهمين بالقتل والسرقة في تعز وذمار والحديدة
  • «كهرباء دبي» توزّع 2500 حقيبة مدرسية
  • مستوطنون يختطفون مسناً جنوبي الخليل
  • النزاهة تضبط 5 موظفين في مديرية بلدية الديوانية بينهم مسؤول الأملاك
  • النـزاهـة تضـبط 5 موظفـيـن في مديرية بلديـة الديـوانيـة
  • عاجل.. حجز استئناف متهمين بـ "خلية الشروق وحدة التطوير " للنطق بالحكم