وجه النائب محمد المهان سؤالا إلى وزيرة الأشغال العامة يستفسر فيه عن استعدادات الوزارة لموسم الأمطار وخطة الطوارئ للوقاية من السيول.

وقال: «كشفت الأمطار في السنوات الأخيرة الكثير من المشاكل أبرزها غرق بعض المناطق بسبب سوء خطط معالجة تصريف مياه الأمطار وعدم وجود الرقابة اللازمة من قبل وزارة الأشغال العامة على الشركات المسؤولة عن عقود صيانة شبكات تصريف مياه الأمطار».



وسأل: «ما استعدادات وزارة الأشغال لموسم الأمطار ( 2023-2024)؟ وما خطة الطوارئ الموضوعة للوقاية من سيول الأمطار وما يترتب عليها من أضرار؟»

وأضاف: «ما هي الشركات المسؤولة عن شبكات تصريف مياه الأمطار؟ ومتى آخرة مرة تم فيها عمل صيانة وتنظيف لهذه الشبكات؟»، متابعاً «ما هي أوامر العمل الصادرة في شأن صيانة شبكات تصريف مياه الأمطار مع تحديد المواقع؟»

وإذ سأل عما إذا كانت قد عولجت المشاكل الناتجة عن الأمطار التي حدثت في السنوات الأخيرة مثل غرق جسر المنقف وطريق الغزالي ومدينة صباح الأحمد ومدينة صباح الناصر وغيرها، سأل المهان «هل شكلت لجان تحقيق وتقصي حقائق للأضرار الناتجة عن تجمع مياه الأمطار منذ 1-1-2018 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بصورة ضوئية من نتائج لجان التحقيق».

واستفسر عن «عدد مضخات سحب مياه الأمطار المتنقلة الاحتياطية المتوفرة في خطة الطوارئ ومواقعها وقيمة عقودها».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: تصریف میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

مصعب الجوير هلاليًا لموسم آخر

ماجد محمد

كشفت صحيفة الرياضية أن إدارة نادي الهلال فضلت الإبقاء على لاعب الفريق مصعب الجوير، وذلك عقب نهاية إعارته لنادي الشباب الموسم الماضي.

ويستعد الجوير للحاق بتدريبات فريقه في 8 يوليو الجاري، عقب انتهاء إجازة اللاعبين الدوليين، على أن يتقدم المغادرين لمعسكر النمسا، الذي سيبدأ في 15 من ذات الشهر.

وجاء قرار إدارة الزعيم بعدم التخلي عن الجوير، بعد مشاورات مع المدير الفني للفريق جورجي جيسوس، وخاصة بعد إنهاء التعاقد مع سلمان الفرج وصالح الشهري ومتعب المفرج ومحمد جحفلي، وإعارة عبدالإله المالكي.

وانضم مصعب الجوير إلى صفوف الهلال في أغسطس 2021،لمدة موسمين، لتقوم إدارة النادي في نهاية 2022، بتمديد عقده حتى 2025.

مقالات مشابهة

  • خالد النمر: 5 إجراءات للوقاية من «الفرقعة الكهربائية» عند ملامسة جسم لآخر
  • المطيري يسأل عن أسباب تأخر صدور لائحة المظلات
  • الأمطار الغزيرة على الباحة تسهم في تعزيز الغطاء النباتي للمنطقة
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • وزير الخارجية يهنئ نظيريه في جمهوريتي الرأس الأخضر وفنزويلا
  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها في صيانة ومعالجة شبكة الطرق
  • مصعب الجوير هلاليًا لموسم آخر
  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج