زنقة 20 | الرباط

اعلن لويس دي لا فوينتي مدرب المنتخب الإسباني، اليوم الثلاثاء ، عن قائمة 49 لاعبًا الذين تم استدعاؤهم للمشاركة الدولية لمنتخب لاروخا، ضد اسكتلندا والنرويج، يومي 12 و15 أكتوبر ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024.

ومن المتوقع أن يعلن المدرب الإسباني عن القائمة النهائية للمنتخب يوم الجمعة 6 أكتوبر.

وقد شهدت القائمة غياب نجم ريال مدريد ابراهيم دياز، الذي أكدت تقارير اليوم أنه قرر رسميا حمل القميص الوطني المغربي.

مصادر موثوقة لموقع Rue20، كانت قد كشفت أن ابراهيم دياز لاعب ريال مدريد، وافق على حمل القميص الوطني والتخلي عن الجنسية الرياضية الإسبانية.

وحسب مصادر الموقع، فإن مسؤولي الجامعة الملكية لكرة القدم سرعوا في الفترة الاخيرة من إجراءات انضمام إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد، إلى المنتخب الوطني في أقرب وقت.

و حسب ذات المصادر المقربة من صناعة القرار بجامعة الكرة، فإن ملف إبراهيم دياز حسم بشكل شبه رسمي وهو في طريقه لحمل قميص المنتخب الوطني المغربي.

و أوردت ذات المصادر، أن دياز يمكن أن يكون حاضرا في التجمع المقبل لأسود الأطلس.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مفاجآت وغيابات في قائمة المنتخب الوطني لأولمبياد باريس

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

وشهدت اللائحة، التي كشف عنها مدرب المنتخب الأولمبي خلال ندوة صحفية اليوم الخميس بسلا، الاستعانة بخدمات ثلاثة لاعبين من فئة أكثر من 23 سنة ، ويتعلق الأمر بكل من منير الكجوي، أشرف حكيمي وسفيان الرحيمي.

كما عرفت القائمة العديد من الغيابات البارزة للاعبين أولمبيين أبرزهم شادي رياض مدافع كريستال بالاس وإسماعيل صيباري نجم بي سي في إيندوفن بسبب امتناع فريقيهما عن الترخيص لهما بالمشاركة.

وكانت قرعة نهائيات دورة الألعاب الأولمبية قد وضعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

وفي ما يلي لائحة لاعبي المنتخب الأولمبي الذين تم توجيه الدعوة إليهم: - حراسة المرمى: منير الكجوي (نهضة بركان)، رشيد غنيمي (الفتح الرياضي)، محمد رضى أسماما (اتحاد تواركة).

- خط الدفاع: أيمن الوافي (لوغانو السويسري)، مهدي بوكامير (شارلروا البلجيكي)، أشرف حكيمي (سان جرمان الفرنسي)، أكرم نقاش (اتحاد تواركة)، زكرياء الوحدي (جينك البلجيكي)، عادل تحيف (نهضة بركان)، هيثم مناوت (اتحاد تواركة).

- وسط الميدان: بوشواري بينيامين (سانت إتيان الفرنسي)، ياسين كشطا (لوهافر الفرنسي)، أسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، بلال الخنوس (جينك البلجيكي)، أسامة العزوزي (بولونيا الإيطالي)، أمير ريتشاردسون (ستاد ريمس الفرنسي)، مهدي المبارك (العين الإماراتي).

- خط الهجوم: المهدي موهوب (الرجاء الرياضي)، عبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني)، إلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، إلياس بن صغير (موناكو الفرنسي)، سفيان الرحيمي (العين الإماراتي).

مقالات مشابهة

  • إبراهيم فايق يعتذر عن عدم ظهوره خلال حلقة برنامج اليوم
  • موندو ديبورتيفو: لامين يامال ينافس على جائزة الفتى الذهبي
  • أزمة كبرى تضرب ريال مدريد قبل بداية الموسم
  • البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي
  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم
  • عاجل.. مفاجآت وغيابات في قائمة المنتخب الوطني لأولمبياد باريس
  • الصحف الأوروبية.. توك سبورت: مانشستر سيتي يوافق على عرض النصر لضم إيدرسون.. سكاي سبورت: ليل في انتظار تحرك ريال مدريد من أجل لورو