أبوظبي في 3 أكتوبر/وام/ أعلنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي ومنظمة EFQM إطلاق النسخة الثانية من مؤتمر EFQM في الشرق الأوسط تحت عنوان "رسم ملامح المستقبل من خلال التميز والمرونة والتحول المستدام" وذلك في الفترة من 11 إلى 12 أكتوبر الجاري بفندق كونراد أبوظبي أبراج الإتحاد بمشاركة قادة وشخصيات مؤثرة من القطاعين العام والخاص لاستكشاف آفاق جديدة لتحقيق النجاح.

جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي حضره ممثلو الجانبين وأعلن خلاله عن رعاية القيادة العامة لشرطة أبوظبي للمؤتمر بصفتها شريكا استراتيجيا رئيسيا فيما تشارك عدة منظمات أخرى كجهات راعية، بما في ذلك الراعي الماسي –"شركة وسط جدة للتطويرJCD" والراعي الذهبي الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) وشركة NEW STANDARDS، والراعي البرونزي شركة أفيروس للاستشارات وتطوير الأعمال.

وأكد العميد خلفان عبدالله المنصوري مدير مركز الاستراتيجية وتطوير الأداء أهمية استضافة أبوظبي لهذا المؤتمر لافتة إلى اهتمامها بتحقيق رؤيتها لضمان استمرار إمارة أبوظبي رائدة عالمياً في استدامة الأمن والأمان من خلال تقديم خدمات شرطية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين في الإمارة وزوارها وتحقيق ريادة مؤسسية شرطية تستشرف المستقبل بخدمات استباقية مبتكرة تعزز من جودة حياة المجتمع .

وأكد راسل لو نغمير الرئيس التنفيذي لمؤسسة EFQM أن المؤتمر يمثل منصة للحوار كونه يجمع ما بين التميز والابتكار لرسم ملامح المستقبل.

وقالت المهندسة إسراء مبيضين مديرة EFQM في منطقة الشرق الأوسط إن المؤتمر يعزز من عمليات التحول والشراكات ضماناً للنمو والتقدم المستدام مؤكدة أهمية العمل المشترك بما يعزز الرؤية المستقبلية لتكون أكثر إشراقاً وازدهاراً في منطقة الشرق الأوسط والعالم .

يتضمن برنامج اليوم الأول للمؤتمر مشاركة الكاتبة والخبيرة سونيا بيونتيك، وسينك ألبر( Cenk Alper) الرئيس التنفيذي لمجموعة Sabanci بتقديم رؤاهما حول موضوع المؤتمر.

ويستضيف المؤتمر في اليوم الثاني نخبة من المتحدثين منهم سيميرجيت سيتغ Singh Simerjeet خبير التغيير والتحول، وأوليفر بيلستين نائب رئيس الإنتاج في شركة BMW سبارتنبرغ، وسعادة كاي أوسترمان Kai Osterman المدير التنفيذي لشركة VAMED.

ويشهد المؤتمر مشاركة نخبة من المتحدثين المحليين والدوليين بتقديم خبراتهم خلال الجلسات الحوارية والتي تتضمن "التعاون والشراكة في سبيل تحقيق التحول المستدام"، و "اتجاهات الأعمال في المستقبل"، و "أهمية تطبيق نموذج EFQM".

وبالتزامن مع المؤتمر تم إطلاق جائزة التحول في الأعمال والتي تستهدف الفئات القيادية وفرق العمل حول العالم وتتضمن فئة قائد التحول في الأعمال وفئة فريق التحول وسيتم الإعلان عن الفائزين في هذه الجائزة خلال المؤتمر.

عاصم الخولي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تعرض تقنية الواقع الافتراضي في ملتقى الذكاء الاصطناعي

ناقش ملتقى الذكاء الاصطناعي المعرفي والسيادي الآمن "الأمن السيبراني" الذي نظمته مجموعة "ريتش" التابعة لمجموعة الشركة العالمية القابضة بالتعاون مع مجلس الأمن السيبراني في فندق قصر الإمارات بأبوظبي بمشاركة القيادة العامة لشرطة أبوظبي، أحدث التوجهات والتحديات في مجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

حضر الملتقى اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، مشيداً بجهود مجلس الأمن السيبراني في التوعية.
وعرضت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية خلال الملتقى تقنية المحاكاة والواقع الافتراضي "VR"، كما قدم الدكتور مهندس حميد سيف الشامسي مدير فرع تصميم السيناريوهات وخبير الذكاء الاصطناعي، ورقة عمل بعنوان أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في التدريب الافتراضي.
وأوضح الدكتور مهندس حميد سيف الشامسي، أن موضوعات الأمن السيبراني وحماية نظم الذكاء الاصطناعي تكتسب أهمية متزايدة في عصرنا الحالي، مؤكداً أن توظيف الذكاء الاصطناعي التوليدي في التدريب الافتراضي الشرطي يمثل نقلة نوعية في أساليب التدريب الشرطي في القيادة العامة لشرطة ابوظبي.
وأضاف أن هذا التوجه يساهم في تحسين آلية التدريب بشكل يتيح للمتدربين من منتسبي القيادة استعداداً أفضل لمواجهة العمل الشرطي، لتحقيق الاستجابة الفعالة والجاهزية لحماية إمارة أبوظبي وتحقيق الريادة المؤسسية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد البشرية والتقنيات الحديثة.
وأشار إلى أن البرامج التدريبية والتي تعتمد على الواقع الافتراضي “VR” والمدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي تعزز قدرات موظفي شرطة أبوظبي من خلال محاكاة واقعية تدعم سيناريوهات البحث المستمر والإبتكار، والتكامل مع تقنيات تعمل على قياس ردود الفعل، مما يُسهم في تعزيز كفاءة التدريب، من خلال سيناريوهات متنوعة، وتعزيز الجاهزية لمواجهة التحديات المستقبلية.
وتضمنت مخرجات ورقة العمل تحسين سرعة اتخاذ القرار، وتعزيز سرعة الاستجابة، والجاهزية لمواجهة التحديات المستقبلية، مما يعزز قدرة الكوادر الشرطية على إدارة الأزمات والحفاظ على استدامة الأمن والأمان في إمارة أبوظبي.
وشهد الملتقى حضور مجموعة واسعة من الخبراء والمتخصصين في الأمن السيبراني، مما يوفر منصة هامة لتبادل المعرفة والخبرات ومناقشة استراتيجيات الحماية المستقبلية ضد التهديدات السيبرانية، وتعزيز التعاون بين جميع الأطراف المعنية.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تهنئ اليمن على الريادة في الشرق الأوسط
  • رئيس الوزراء عن افتتاح مصنع «بيكو»: صرح صناعي عملاق وسيكون مركزا إقليميا للتصدير في الشرق الأوسط وأوروبا
  • شرطة أبوظبي تعرض تقنية الواقع الافتراضي في ملتقى الذكاء الاصطناعي
  • أمريكا وإسبانيا تشددان على أهمية تحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط
  • جامعة الشارقة تستضيف الملتقى الثاني للجمعية العامة لمؤتمر رؤساء الجامعات في الشرق الأوسط (C2R)
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق أول سلسلة من تقارير استشراف المستقبل
  • إطلاق مسابقة فن القرم البيئية لطلاب إمارة أبوظبي
  • إطلاق المسابقة البيئية “فن القرم” لطلاب إمارة أبوظبي
  • إيفزا دبي راعيا رئيسيا للمؤتمر الدولي الـ 10 لمنظمة المناطق الحرة
  • المليشيات تحيل رئيس حكومتها السابق بن حبتور وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لمؤتمر صنعاء للمحاكمة