أكد الباحث في الطاقة المتجددة م. أحمد الغامدي، أنه يوجد أكثر من نموذج للطاقة المتجددة في مؤتمر الابتكار في صناعة التحلية.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» ان كل نموذج يعبر عن حل معين للطاقة المتجددة والطاقات النظيفة.

ولفت الغامدي إلى استخدام الحلول الفنية والتقنية لدمج الطاقة أو استخدام الطاقة البديلة في عمليات التحلية للمساعدة في التحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأوضح أنه تم عرض الكثير من التقنيات، منها تقنيات استرجاع الطاقة، وأخرى تخص الطاقة المتجددة وتطوير وتحسين في عمليات التحلية.

فيديو | باحث في الطاقة المتجددة م. أحمد الغامدي: لدينا أكثر من نموذج للطاقة المتجددة في مؤتمر الابتكار في صناعة التحلية#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/DASoX2rnAo

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 3, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: للطاقة المتجددة

إقرأ أيضاً:

باحث: الجراد يهدد الزراعة ويلتهم المحاصيل في غضون ساعات بالإسماعيلية

قال الدكتور محمود كمال الباحث في العلوم الزراعية بوزارة الموارد المائية والري انه عندنا في مدينة الإسماعيلية لا يمكن التقليل من أهمية مكافحة الجراد لانه يشكل تهديدًا كبيرًا للزراعة والأمن الغذائي في المنطقة حيث من المعروف أنه يلتهم المحاصيل في غضون ساعات يمكن أن يكون التأثير الاقتصادي لغزو الجراد مدمرًا للمزارعين والاقتصاد المحلي، ويجب تنفيذ تدابير فعالة لمكافحة الآفات لمنع انتشار الجراد وحماية الموارد الزراعية في الإسماعيلية.

واضاف كمال علي الرغم من ان استخدام المبيدات الحشرية أحد الطرق الأساسية لمكافحة غزو الجراد ورغم فعالية المبيدات الحشرية في السيطرة على أسراب الجراد إلا أنها قد تخلف آثارًا سلبية على البيئة وجودة التربة ويمكن للمبيدات الحشرية تلويث مصادر التربة والمياه مما يؤدي إلى أضرار بيئية طويلة الأمد والتأثير سلبًا على صحة النظام البيئي المحيط.

وأكد كمال علي اهمية دراسة استخدام المبيدات الحشرية وتنفيذ استراتيجيات مكافحة الآفات المستدامة لتقليل التأثير البيئي.
واختتم كمال قائلا  لا يمكن المبالغة في أهمية مكافحة غزو الجراد في الإسماعيلية ويجب مراقبة استخدام المبيدات الحشرية كطريقة للتحكم بعناية لمنع المزيد من الضرر للبيئة وجودة التربة وينبغي النظر في استراتيجيات مكافحة الآفات المستدامة مثل أساليب المكافحة البيولوجية والإدارة المتكاملة للآفات لتقليل التأثير على النظام البيئي مع السيطرة بشكل فعال على أسراب الجراد ومن خلال إعطاء الأولوية لتدابير مكافحة الآفات المستدامة يمكن للإسماعيلية حماية مواردها الزراعية وضمان الأمن الغذائي لسكانها

مقالات مشابهة

  • عشان متدفعش كتير.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض قيمة الفاتورة
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • روساتوم تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتستعرض خبراتها في إدارة المعرفة النووية
  • باحث: الجراد يهدد الزراعة ويلتهم المحاصيل في غضون ساعات بالإسماعيلية
  • وزير الكهرباء: الاعتماد على الطاقات المتجددة لمواجهة خطط وتوسعات الدولة
  • باحث زراعي يكشف عن تحديات استخدام نظم الري الحديث وفوائدة
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • المغرب: سنضاعف استثمارات الطاقات المتجددة 4 مرات
  • الوزيرة بنعلي تتعهد بمضاعفة المغرب لاستثمارات الطاقات المتجددة 4 أو 5 مرات "في أسرع وتيرة في التاريخ"
  • الذهب الأخضر