يشهد أرخبيل غوادلوب الفرنسي في المحيط الأطلسي تساقط أمطار غزيرة منذ مساء الإثنين جراء العاصفة "فيليب" التي دفعت السلطات الى إعلان حال التأهب المناخية القصوى.

ورفعت دائرة الأرصاد الفرنسية حال التأهب الى المستوى "الأحمر"، بينما أكدت الشرطة أن المدارس ستبقى مغلقة الثلاثاء.

وتسببت العاصفة التي ستكون في أقرب مستوياتها من سواحل الأرخبيل بين ليل الإثنين وصباح الثلاثاء، بأمطار غزيرة وفيضانات لا يزال نطاقها محدودا، ما أدى إلى إقفال بعض الطرق اعتبارا من السابعة مساء الإثنين (23,00 ت غ).

أخبار ذات صلة المجلس العسكري في النيجر يدلي ببيان حول العلاقات مع فرنسا نجاة مكي: فنون الإمارات حاضرة بوضوح في المحافل الدولية

وأوضحت الأرصاد الفرنسية أن "الأمطار الغزيرة تطال حاليا الأرخبيل بأكمله"، مع متساقطات تراوح ما بين 200 و300 ملم خلال 24 ساعة. وتترافق الأمطار مع رياح تراوح سرعتها بين 40 و50 كلم في الساعة، وقد تصل الى 70 كلم/ساعة.

وتسببت العاصفة والأمطار الغزيرة بحدوث انزلاقات تربة وسقوط عدد من الأشجار، ما تسبب بدوره بقطع عدد من الطرق، وفق ما أفادت الدائرة المعنية بحركة النقل في الأرخبيل.

وأظهرت أشرطة فيديو تمّ تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، فيضانات في عدد من المناطق في غوادلوب، في مشاهد أعادت التذكير بالاعصار "فيونا" الذي أدى الى وفاة شخص في الأرخبيل في سبتمبر 2022، قبل أن يضرب كذلك بورتو ريكو وشرق كندا.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا الأرخبيل

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلة الأسبوع المقبل

بغداد اليوم - بغداد

أكد الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، مرور العراق بأجواء باردة، اضافة إلى امطار ليلية خلال الأسبوع القادم.

وقال الزيادي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "غداً الأربعاء متوقع هبوط ملموس في درجات أغلب محافظات البلاد الوسطى والشمالية بفارق أربع درجات حيث تتراجع مستويات الحرارة إلى (31) مئوية في المناطق الشمالية والغربية، فيما تترواح بين (35/48) مئوية في الفرات الأوسط والجنوب باستثناء البصرة وميسان تتأثر يوم الخميس وفيما تكون الأجواء باردة آخر الليل وتستمر هكذا الأجواء حتى منتصف الأسبوع القادم".

وأضاف ان "الأمطار ستكون حاضرة الليلة في مناطق محدودة خاصة كركوك والسليمانية وقد تكون غزارة الأمطار سانحة شمالي السليمانية والحالات الماطرة تزداد آخر الشهر".

أعلنت هيئة الانواء الجوية، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في العراق خلال الأيام المقبلة، فيما توقعت تساقط الامطار بالمنطقة الشمالية مع تذبذب بدرجات الحرارة بين ارتفاع وانخفاض بأغلب المناطق.


مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلية الأسبوع المقبل
  • طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلة الأسبوع المقبل
  • كبسولات في وجه العاصفة : رسالة رقم [100]
  • انخفاض أسعار الطماطم بسوق الجملة في العبور اليوم.. سجلت 14 جنيها
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • رئيس لجنة الطوارئ يتابع حملة تنظيف شاملة في سبها بعد الأمطار الغزيرة
  • خمور مغشوشة تتسبب بمقتل 4 وتسمم العشرات في إيران
  • سحابة عملاقة قادمة الى العراق وتوقعات بأمطار غزيرة جداً
  • نيبال تغلق المدارس مع زيادة عدد قتلى الأمطار الغزيرة
  • فيضانات في نيبال تتسبب بمقتل العشرات