نهى مكرم- مباشر- استمرت الموجة البيعية للذهب، اليوم الثلاثاء، ليسجل أطول سلسة خسائر له منذ أغسطس/آب 2022 خلال الجلسة السابقة مع تأكيد مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي على احتمالية بقاء أسعار الفائدة مرتفعة مع صدور بيانات الوظائف الشاغرة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم.

وتراجع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.

3% إلى 1,821.49 دولار للأوقية، الساعة 07:28 بتوقيت غرينتش، لأدنى مستوياته منذ مارس/آذار، متراجعاً بذلك للجلسة السابعة على التوالي.

كما تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.5% إلى 1,837 دولار.

وارتفع الدولار لأعلى مستوياته في 11 شهراً، في حين اقتربت عائدات سندات الخزانة الأمريكية من أعلى مستوياتها في 16 عاماً بعد البيانات، الصادرة أمس الإثنين، وأظهرت أن قطاع التصنيع الأمريكي اتخذ خطوة أخرى إزاء التعافي في سبتمبر/أيلول.

ويلقي ارتفاع العملة الخضراء وعائدات السندات بثقلهما على المعدن الأصفر، المقوم بالدولار ولا يحمل فائدة.

وقالت كايل رودا، محللة السوق المالي لدى "كابيتال دوت كوم"، إن الجميع ببساطة تفاجأ بمرونة الاقتصاد الأمريكي، بما في ذلك صانعي السياسة.

وقال مسؤولو الفيدرالي إن السياسة يجب أن تظل متشددة لبعض الوقت لجلب التضخم إلى مستهدفه البالغ 2%، وأوضحت "رويترز" أن اتفاقهم على تلك الجملة يخفي جدال قائم بشأن احتمالية رفع الفائدة مرة أخرى العام الجاري.

وتتحسب الأسواق بنسبة 45% لرفع الفائدة مرة أخرى بمقدار 25 نقطة أساس العام الجاري، ولكنها تتوقع احتمالية بنسبة 42% لتيسير السياسة النقدية نوعاً ما في النصف الأول من 2024، بحسب أداة "فيدوتتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وأضافت رودي أن كسر مستوى 1,800 دولار لأسفل سيجذب انتبتاه المتداولين، وأشارت إلى أن هذا المستوى كان داعماً للشراء في الماضي.

وتراجع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.2% إلى 21.03 دولار للأوقية، بعد تسجيله أدنى مستوياته في ستة أشهر ونصف، مع انخفاض البلاتين بنسبة 0.8% لما يقرب من أدنى مستوياته في عام عند 1,193.21 دولار.

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة استقرار الأسهم الأوروبية مع تعويض مكاسب البنوك خسائر المرافق مؤشرات عالمية التضخم التركي يتسارع إلى 61% إثر قفزة أسعار النفط اقتصاد عالمى الدولار يسجل مستويات مرتفعة جديدة بفضل بيانات إيجابية عملات النفط يتراجع 1% إثر قوة الدولار وتباين توقعات الإمدادات نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط التوترات في الشرق الأوسط

فيينا – واصلت أسعار النفط ارتفاعها وسط تصاعد التوترات الأمنية في منطقة الشرق الأوسط، وصعدت الأسعار، في تعاملات اليوم الخميس، بنحو 1.5%.

وبحلول الساعة 09:20 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.43% إلى 71.10 دولار للبرميل.

فيما صعدت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بنسبة 1.30% إلى 74.86 دولار للبرميل، وفقا لبيانات وكالة “بلومبرغ”.

وصعدت أسعار النفط في الجلسات الماضية مع تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط ما أجج مخاوف الأسواق من اضطراب إمدادات الخام العالمية.

ويوم أمس أغلقت عقود “برنت” عند 74.77 دولار للبرميل بزيادة نسبتها 1.19%، فيما سجلت عقود الخام الأمريكي عند 71.05 دولار للبرميل بزيادة 1.36%.

المصدر: RT + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • ليبيا الثالثة عربياً في استيراد المجوهرات من تركيا
  • تراجع أسعار الذهب إلى 2649.69 دولار للأوقية
  • نمو معروض الغاز الطبيعي المسال يتباطأ إلى أدنى مستوياته منذ 2020 (تقرير)
  • عام على الحرب.. خسائر الضفة الفلسطينية اقتصاديا
  • أسعار الذهب ترتفع 4 دولارات مع تراجع العملة الأميركية
  • أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر ديسمبر فوق 77 دولارًا
  • سوق الأسهم: مؤشرات وول ستريت تنخفض وسط ترقب لبيانات سوق العمل
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط التوترات في الشرق الأوسط
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في ظل حكومة السوداني الإطارية