أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار مديرية الصحة في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية، على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، مشددًا على إحكام الرقابة على السلع و المنتجات؛ للتأكد من جودتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمى، وذلك لضمان وصول غذاء آمن وحفاظا ًعلي صحة وسلامة المواطنين.

 من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود الإدارة العامة للطب الوقائي خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث تم تنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية تم خلالها المرور على 1984 منشأة غذائية ، للتأكد من استيفائها للإشتراطات الصحية الواجب توافرها، وأسفرت الحملات عن تحرير 437 محضرا للمخالفات المضبوطة ، تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية.

وأضاف أنه تم ضبط 131 منشأة تعمل بدون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية ومخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت، مؤكداً سحب 284 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك وإعدام 1500 كيلو أغذية مختلفة و 1135 لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية ، بالإضافة استخراج 1599 شهادة صحية للعاملين في قطاع الأغذية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحملات التفتيشية المواد الغذائية الصحه المنتجات أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

لقاء جماهيري بقرية منشأة طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 عقد لقاء جماهيري بعزبة عبد العليم ابراهيم التابعة لقرية منشأة طنطاوي بمركز سنورس تمهيدا لبدء تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية ضمن برنامج توسعات الصرف الصحي بمحافظة الفيوم والممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD وبنك الاستثمار الأوروبي EIP ومنحة من الاتحاد الأوروبي. 

جاء ذلك بتوجيهات المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم.

يخدم المشروع قري عبد العليم إبراهيم - منشأة طنطاوي - وقرى منشأة السادات - عبدالله عليوة - محمد يوسف وحده محليه السعيدية. 

 حضر اللقاء أحمد رمضان رئيس الوحدة المحلية لمنشاة طنطاوي وشعبان سيد أمين رئيس الوحدة المحلية بالسعيدية والمهندس احمد حموده مدير المشروع بشركة ريدكون المنفذة والمهندس محمود عبد النعيم مدير المشروع بالمكتب الاستشاري استانتك والمكون المجتمعي بشركة مياه الفيوم وأعضاء من وحدة تنفيذ المشروع بالشركة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأهالي القرية.


وخلال اللقاء تم التعريف بالمشروع ومكوناته وآلية الشكوي والتظلمات والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم والرد على إستفساراتهم .

ومن جانبه أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار أهمية الشراكة المجتمعية وزيادة تفعيل دور المكون المجتمعي وتكثيف اللقاءات الجماهيرية والسعي لتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي بجميع فئاته، وتعزيز ورفع وعي المواطن وإتاحة كافة المعلومات حتى يكون شريكا في الحفاظ على المشروعات التي تنفذها الدولة وحمايتها والمساهمة الفاعلة في تذليل العقبات التي تواجه تنفيذ تلك المشروعات. 

وأوضح أن برنامج توسعات الصرف الصحي بمحافظة الفيوم يعد نقلة كبيرة لسكان القرى المحرومة والأكثر احتياجاََ من خلال توفير خدمات الصرف الصحي بتلك القرى وتحسين نوعية الحياة الصحية والاجتماعية والاقتصادية للمواطنين والقضاء على أثر التلوث البيئي ببحيرة قارون والحفاظ على البيئة والقنوات المائية من التلوث. 

مقالات مشابهة

  • لقاء جماهيري بقرية منشأة طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي
  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية
  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين
  • زعتر ومواد غذائية منتهية الصلاحية.. تسيطر محضر ضبط بحق صاحب مستودع في صور
  • ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • تحرير محضر تغيب وشريحة هاتف.. مفاجآت في مقتل فتاة كرداسة على يد والدتها وشقيقها
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • حملات “تحريضية” ضد اللاجئين في مصر.. من يقف وراءها وما تأثيرها؟