قدم مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي، عدة نصائح لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، من أهمها الحرص على تناول وجبات صحية ومتوازنة وممارسة التمارين الرياضية.

وذكر مركز أرامكو الطبي (عبر موقعه الإلكتروني) أن الوجبات الصحية المتوازنة يجب ان تشمل ما يلي: استهلاك المزيد من منتجات الألبان الخالية من الدهون أو قليلة الدسم، واستهلاك الحبوب الكاملة والحبوب غير المحلاة والمطبوخة والبقوليات، بما في ذلك الفول والعدس لأنها غنية بالألياف.

وكذلك، استهلاك ما لا يقل عن خمس حصص من الفواكه والخضراوات يوميا، ويفضل أن تكون طازجة وذات الألوان الزاهية، بما في ذلك البرتقال والبطيخ الحلو (الشمام)، والبطيخ والفراولة والعنب الأحمر والعنب الأخضر والجريب فروت، والقرع الصيفي، والطماطم، والسبانخ، والقرنبيط، والكرنب، والجزر، والفلفل الأخضر والبروكلي؛ حيث إنها توفر مضادات الأكسدة التي تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

كما نصح مركز أرامكو الطبي، باستهلاك البروتين الصافي، مثل اللحوم الخالية من الدهن والأسماك والتونة والدواجن الخالية من الجلد، إضافة إلى استخدام الزيوت الصحية، مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا، مع الاعتدال في استخدامها، واستهلاك المكسرات خاصة اللوز والجوز، لأنها تحتوي على المواد الغذائية المضادة للسرطان.

وتوصي بعض الدراسات باستهلاك منتجات الصويا، مثل حليب الصويا وفول الصويا، لأنها تلعب دورا وقائيا ضد سرطان الثدي. كما أوصت دراسات أخرى بإضافة التوابل الكركم إلى الأطعمة لنفس السبب.

وتجنب السمنة، حيث ينصح النساء بالحفاظ على وزن صحي للجسم من خلال تناول وجبات متوازنة وممارسة الرياضة بانتظام لأن السمنة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وكذلك ممارسة التمارين الرياضية: فالنساء اللائي يمارسن الرياضة يوميًا لمدة 30-45 دقيقة يكون لديهن خطر أقل للإصابة بالسرطان من النساء، إضافة إلى الحد من تناول السكر والكربوهيدرات المكررة مثل الحلويات والمشروبات المحلاة بالسكر والمشروبات الغازية.

وأشار مركز أرامكو الطبي، إلى استهلاك ما يكفي من فيتامين (د) حيث يمكن أن يزيد نقصه من خطر الاصابة بسرطان الثدي. كما يجب أن تستهلك النساء منتجات الألبان قليلة أو خالية الدسم المعززة بفيتامين (د) وتشمل المصادر الأخرى لفيتامين (د) مثل صفار البيض، وسمك السلمون والسردين مع العظام والحبوب المدعمة، إضافة إلى التعرض المباشر لأشعة الشمس لمدة 15 دقيقة في اليوم. مع ملاحظة أن التعرض لضوء الشمس من خلال النوافذ الزجاجية أو الملابس أو بعد دهان كريم واقي الشمس، لا تسمح بامتصاص فيتامين (د).  

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الإصابة بسرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

"أهانت العميل بالخطأ".. تعويض موظفة بريطانية بعد فصلها

تمكنت موظفة بريطانية، تم فصلها من عملها بسبب وصفها لعميل بأنه "أحمق" في رسالة بريد إلكتروني، من الحصول على تعويض بأكثر من 5 آلاف جنيه إسترليني، في دعوى فصل غير عادل.

وكانت ميليشا جونز، التي كانت تعمل كمديرة بدوام جزئي في شركة Vale Curtains and Blinds في أكسفورد منذ مايو (أيار) 2021، تتعامل مع شكوى من أحد العملاء، لكنها قامت عن طريق الخطأ بإعادة توجيه البريد الإلكتروني إلى العميل، بدلاً من الرد على أحد الزملاء.
وكتبت: "مرحباً كارل.. هل يمكنك تغيير هذا... إنه أحمق لذا لا يهم إذا لم تتمكن من ذلك".
وحينها تم فصلها من عملها بسبب سوء السلوك الجسيم في يونيو (حزيران) 2023، بعد أسبوع من إرسالها الرسالة إلى العميل، بدلاً من مدير المنشآت في الشركة كارل جيبونز، حسبما استمعت محكمة العمل في ريدينغ.
وحصلت جونز على تعويض قدره 5484.74 جنيه إسترليني، بعد أن قضت المحكمة بأنها طُردت بشكل غير عادل، وفقاً لـ "سكاي نيوز" البريطانية.
وقالت جونز إنها "صُدمت وانزعجت" عندما أدركت خطأها، واعتذرت بشدة، لكن زوجة العميل سألت عن كيفية الحصول على تعويض عن هذه الإساءة، فقيل لها إنها لا تستطيع الحصول على المنتجات مجاناً، وأنهم قاموا بالاعتذار عما حدث، وهذا كل شيء.
وهددت بعد ذلك بالتوجه إلى الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي، وحينها عرضت الموظفة دفع 500 جنيه إسترليني للعميل من جيبها الخاص "كبادرة حسن نية".
وعلمت المحكمة أن تحقيقاً قد جرى، وقررت الشركة أنه يتعين أن تكون هناك جلسة تأديبية أيضاً. 
وكان العميل قد اتصل بالشركة بشكل مباشر، ووجه المزيد من التهديدات بشأن نشر الحادث في الصحافة، وخاصة من خلال ترك تقييم سيئ على موقع Trustpilot، فقرر الرؤساء "التخلص" من الموظفة جونز.
وفي وقت لاحق، تم إرسال خطاب إلى زوجة العميل لإبلاغها بأن الموظفة قد تم فصلها "بعد رسالة البريد الإلكتروني المسيئة التي تم إرسالها إلى زوجها عن طريق الخطأ".
وقال قاضي العمل أكوا رايندورف كيه سي: "استنتجت من الأدلة أمامي أن السبب الرئيسي لهذا القرار هو أن العميل وزوجته قاما بتهديدات بنشر بريد المدعي الإلكتروني في الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي و/أو Trustpilot".

وتابع القاضي: "العملية التأديبية والفصل كانتا خدعة تهدف إلى استرضاء العميل وتجنب المراجعات السيئة على الإنترنت".

مقالات مشابهة

  • خلال ساعات.. آخر موعد لتقليل اغتراب المرحلة الثالثة 2024
  • أستاذ علم نفس يقدم نصائح للأسر مع بداية العام الدراسي الجديد: العقاب يبدأ شفوي
  • وداع مؤثر لنائب رئيس شركة ⁧‫أرامكو‬⁩ مهندس محمد الشمري بعد التقاعد ..فيديو
  • "أهانت العميل بالخطأ".. تعويض موظفة بريطانية بعد فصلها
  • 6 علامات تدل على إصابتك بالنزلة المعوية.. واستشاري يقدم طرق الوقاية
  • الداو جونز يحطم الأرقام القياسية في أسبوع قوي
  • نظام غذائي جديد يقلل فرص الإصابة بالخرف لدى النساء
  • البورصة الأمريكية تسجل مستوى تاريخيا
  • علامة شائعة في الأصابع تشير إلى سرطان الرئة.. لا تؤجل ذهابك للطبيب
  • علامة في الوجه تشير إلى الإصابة بمرض خطير.. لا تتجاهلها