استقبل جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، كريستوف فارنو، سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة، اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023م، في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض.

وفي بداية اللقاء هنأ الأمين العام سعادة السفير بمناسبة تعيينه سفيرا للاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله.

وذكر الأمين العام بأنه تم خلال اللقاء مناقشة جدول أعمال الاجتماع الوزاري المشترك للدورة الـ(27) بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي والمقرر عقده في 9-10 أكتوبر 2023 في العاصمة العمانية مسقط، مؤكداً معاليه بأن دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي يسعون دائماً إلى زيادة التعاون وتطوير العلاقات بين الجانبين، وذلك انطلاقاً من اتفاقية الشراكة الخليجية الأوروبية الموقعة سابقاً، وتهدف إلى تقوية وتعزيز العلاقات بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة.

كما تم خلال اللقاء استعراض العلاقات بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، ومتابعة سير العمل في تنفيذ الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين وبرنامج العمل المشترك 2022-2027، بالإضافة إلى مناقشة القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس التعاون الاتحاد الأوروبي البديوي

إقرأ أيضاً:

البديوي يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA

التقى معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، اليوم , رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA جيريمي هاليت، في عاصمة مملكة البحرين المنامة، وذلك على هامش النسخة السادسة من منتدى الفضاء الدولي.
وخلال اللقاء أكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون وجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA في مجالات الاستثمار بالتكنولوجيا في جميع قطاعاته وعمل السياسات المتعلقة بالفضاء، بما يخدم المصالح المشتركة.
كما تم مناقشة عدة موضوعات أبرزها، تطلع أستراليا ورغبتها في تعزيز التعاون مع دول مجلس التعاون في مجال الفضاء الدولي بما يسهم في خدمة المصالح المشتركة، بالإضافة إلى استعراض الجانب الأسترالي للدور الذي يمكن أن تلعبه أستراليا في مجال تبادل ونقل الخبرات مع دول مجلس التعاون.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يشارك في أعمال الجلسة الخامسة للدورة العادية الثالثة للبرلمان الأفريقي
  • الإمارات والاتحاد الأوروبي يناقشان تحديات الجرائم المالية
  • «البديوي» يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • البديوي يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • "البديوي": دول مجلس التعاون تطور قدراتها بالملاحة الفضائية
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين
  • 5 أعوام من توطيد العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي| برنامج الشراكة الاستراتيجية يقدم استثمارات بقيمة 5 مليارات يورو موجهة للاقتصاد المصري.. المفوضية الأوروبية:هناك إمكانية لزيادة التعاون الاستثماري
  • المشاط: 3 أهداف رئيسية تُشكل محاور التعاون مع الاتحاد الأوروبي لدعم عجز الموازنة والإصلاحات الهيكلية