أكد المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، أن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، ترشحه لولاية رئاسية جديدة يأتي للحفاظ على مقدرات الوطن وما حققته الدولة من مكتسبات وإنجازات في عهده، استعادت فيها الاستقرار والتنمية، مؤكدًا أن كلمات الرئيس امس ترجمت وجسدت سنوات من الجهد وعرق والمثابره منذ توليه المسئولية في 2014  حماية للوطن والمواطن.

وأضاف أبوشقة، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، عقب الجلسة العامة اليوم، أن استجابة الرئيس السيسي لنداءات ورغبة الشعب المصري وهو تكليف شعبي لزعيم وطني شجاع حافظ علي وطنة في أحلك الظروف، وعاد مرة أخرى ليتحمل مسئولية وطن وشعب، لبناء دولة وطنية حديثه تلبي طموحات المصريين في الجمهوريه الجديدة.

وأشار وكيل الشيوخ إلى أن الضمانات التي أقرتها الدولة المصرية في الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات الرئاسية، تؤكد دعم مناخ الديمقراطية والحرية وأننا أمام ماراثون انتخابي ديمقراطي نزيه.

وتقدم أبوشقة بأسمى آيات الشكر والعرفان للرئيس السيسي الذي لم يتاخر عن نداء الوطن، وكان عالعهد دائمًا كما تحمل المسئولية الوطنيه في 2014 عاد ليلبي نداء الوطن في الحفاظ علي مقدرات الوطن في 2024 وتحقيق مايصبوا المصريين في دولة عصرية حديثة.

وأكد أبوشقة، أن المصريين أمامهم فرصة تاريخية للخروج والمشاركة، في مارثون الانتخابات الرئاسيه ليعبروا عن إرادتهم بكل حرية لاختيار رئيسهم، ليؤكدوا عظمة المصريين وريادتهم، وطالب المصريين جميعًا بأن يشاركوا هذا العرس الديمقراطي، سيما أن الانتخابات على مدار ثلاثة أيام، وأننا أمام ضمانات قانونية غير مسبوقة تؤكد أن صوت المواطن في الصندوق هو المعبر عن الإرادة الحقيقيه للمصريين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وكيل الشيوخ الرئيس السيسي مقدرات الوطن

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» حول كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو

عرض برنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلامي باسم طبانة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، والخاص بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بعنوان «السيسي للمصريين: نواصل طريق التنمية والنهضة.. وأعلم مشاق الحياة وحجم المعاناة.. وأعمل على رفع الأعباء عن كاهلكم».

30 يونيو استعادت الوطن

وقال الكاتب الصحفي أحمد رفعت، إنّ ثورة 30 يونيو استعادت الوطن من عصابة تسللت إلى السلطة في غفلة من الوعي، والرئيس السيسي يُرجع الفضل دائما إلى الشعب المصري، إذ يتم الاعتماد والاستناد إليه في كل عمل حتى الثورة وما بعدها من تنمية تجري حاليا بما فيها من أعباء تحملها الشعب المصري الفترة الماضية.

مصر قدمت تضحيات ضخمة

وأضاف «رفعت» خلال حواره ببرنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ مصر قدّمت تضحيات ضخمة للتتخلص من الإجرام الذي كان موجودا قبل ثورة 30 يونيو، وقدمت 3272 شهيد و12 ألفا و280 مصابا من طلائع أبطال مصر بقوات الجيش والشرطة، فضلا عن المدنيين والخسائر الكبيرة في المباني والكنائس والمساجد.

 

وتابع أنّ كل التضحيات سالفة الذكر قُدّمت من أجل بناء الوطن المعاصر الذي أصبح له مساحة بين المجتمع الدولي، مؤكدا وجود التنمية في كل مجال.

مقالات مشابهة

  • خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي
  • رئيس الشيوخ يهنيء الحكومة الجديدة بأداء اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • حزب حماة الوطن يهنئ الحكومة ويوجه رسالة للوزراء الجدد والمحافظين
  • «حماة الوطن» يهنئ الحكومة بعد حلف اليمين الدستورية
  • عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي أنقذ الوطن في فترة تاريخية فارقة وعصيبة
  • الحكومة الجديدة.. ترشح حسن الخطيب وزيرًا للاستثمار والتجارة الخارجية وصقر للتنمية المحلية
  • رئيس مجلس الشيوخ: قضية تفتيت الأراضي الزراعية تحتاج إلى تشريع للحفاظ على الرقعة الزراعية
  • بطل العالم السابق لاتحاد (UFC) يصف ترشح بايدن لولاية جديدة بأنه "عار"
  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» حول كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو