أعرب المنتج الفرنسي جان لوي ليفي، عن سعادته بتواجده في مصر، مؤكدا أن هذه ليست الزيارة الأولى لمصر بالنسبة له، فهو شارك منذ سنوات في مهرجان القاهرة السينمائي وحصل على جائزة أحسن فيلم، ولكنه لأول مرة يتواجد في مهرجان الإسكندرية السينمائي وعبر عن سعادته بالحركة الفنية في مصر.

وقال خلال ندوة تكريمه المقامة على هامش فعاليات الدورة التاسعة والثلاثون من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أنه سعيد جدا بالاستقبال والحفاوة التي وجدها منذ وصوله، فهو كان لديه حنين لدول البحر المتوسط لأن بينها ثقافات مشتركة وبينهما تلاقي دائما، والسينما دائما ما تجمع شعوب العالم، كما أشاد بتنظيم مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الحالية الـ39.

ويجد جان لوي ليفي أن سينما يوسف شاهين هي التي فتحت أفق بين الشرق والغرب، فأفلام شاهين لها طابع خاص، وتناوله لقضايا المرأة وقضايا المجتمع أعجبه بشدة، وبعده هناك أجيال استلمت الراية وتطورت صناعة الأفلام وتناول القضايا المختلفة في المجتمع.

واعترض جان لوي ليفي على أن السينما الفرنسية والأوروبية ليست جماهيرية، فكل سينما لها طابعها المميز، فالسينما الأمريكية مثلا قائمة على العنف وتقنيات الذكاء الاصطناعي وتبحث عن الإيرادات وليست أفلام قائمة على المشاعر، وذلك بخلاف السينما الأوروبية والفرنسية القائمة على العمل الحقيقي والتواصل بين مخرج العمل وصناع العمل.

وفي نقاش دار بين المنتج الفرنسي جان لوي ليفي وفاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما في مصر، قال جان لوي ليفي إنه يحب المغامرة في العمل ويتمنى أن يكون هناك إنتاج مشترك مع مصر، وهذا ما فكر فيه بالفعل قبل حضوره لمهرجان الإسكندرية، ولكن يجب أن يكون هناك سيناريو قوي ليجذبه للعمل.

فهو يرى المنتج ليس عبارة عن نقود فقط، ولكن يجب أن يبحث عن قصة جيدة، فهو يبحث عن النجاح المادي وأيضًا الإضافة النفسية والاجتماعية للفيلم، فنجاح الفيلم معتمد على فريق العمل كله الممثلين والمنتج والمخرج، والسيناريو هو أساس نجاح العمل، ودعا الجمهور بأننا يجب أن نقاوم السينما دون المستوى فهي مثل الوجبات السريعة الضارة للصحة التي يجب أن نبتعد عنها.

وقال جان لوي ليفي: أنا لا أنتج إلا الفيلم الذي اقتنع به وباعتباري منتج مستقل غير تابع لمؤسسة ما فهناك ميزانية محددة للعمل، ولكي أفكر بعمل فيلم تاريخي فيجب أن تكون الرقابة سهلة، وفي فرنسا الرقابة ليست سهلة ابدا ولها دور قوي ليست في فرنسا فقط ولكن في أوروبا كلها، هذا بالإضافة إلى تحديد ميزانية العمل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جان لوي ليفي مهرجان القاهرة السينمائي يوسف شاهين مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط مهرجان الإسکندریة جان لوی لیفی یجب أن

إقرأ أيضاً:

وظائف خالية في بنك الإسكندرية لخريجي تجارة وما يعادلها.. اعرف الشروط

أعلن بنك الإسكندرية عبر صفحته الرسمية على موقع التوظيف لينكد إن عن وظائف خالية في فروع البنك المختلفة، للعمل في وظائف المبيعات والعلاقات العامة الخاصة بالبنك، إذ يحرص البنك على توفير فرص عمل للشباب الحاصلين على مؤهلات دراسية مناسبة للعمل في المجال المصرفي باستمرار.

وأعلن بنك الإسكندرية كافة التفاصيل الخاصة بالوظائف المطلوبة، لذلك نوضح من خلال هذا التقرير مسؤوليات العمل والشروط المطلوبة للتقديم في وظائف بنك الإسكندرية 2024 وكيفية التقديم لها، كالتالي:

مسؤوليات وظائف بنك الإسكندرية

- الحصول على علاقات مع العملاء من الشركات والحفاظ عليها وإدارتها وتطويرها من أجل تعزيز وجود البنك في القطاع، على النحو المحدد في الاستراتيجية، والوصول إلى هدف المبيعات للقطاع.

- تحديد وتنفيذ استراتيجيات الأعمال والمنتجات والخدمات وعروض القيمة والتسعير للقطاع، مع ضمان التنسيق المناسب مع تطوير المنتجات أو الخدمات.

- تحديد وتحليل احتياجات العملاء في القطاع المعني وإعداد متطلبات المنتج، سواء في مرحلة إنشاء المنتج أو في مرحلة ضبط المنتج.

- تحديد مجالات الفرص التجارية المحتملة.

- مراقبة محفظة الائتمان بالتنسيق مع وظيفة الائتمان.

- أداء أنشطة البيع المتبادل مع الأخذ في الاعتبار جميع خطوط الإنتاج الخاصة بالبنك.

الشروط المطلوبة لوظائف بنك الإسكندرية

- أن يكون المتقدم لـ وظائف بنك الإسكندرية 2024 في وظيفة مساعدي مدراء علاقات الشركات لديهم خبرة مصرفية لا تقل عن 3 سنوات.

- أن يكون المتقدم لوظائف مدراء علاقات الشركات لديهم خبرة مصرفية لا تقل عن 5 سنوات وخبرة قوية في قطاع الخدمات المصرفية للشركات.

- أن يكون المتقدمين لوظائف كبار مديري علاقات الشركات لديهم خبرة لا تقل عن 7 سنوات من الخبرة المصرفية وخبرة قوية وسجل حافل في قطاع الخدمات المصرفية للشركات.

وعلى الراغبين في التقديم لوظائف بنك الإسكندرية 2024 الدخول للصفحة الرسمية الخاصة ببنك الإسكندرية على موقع التوظيف لينكد إن، وإرسال السيرة الذاتية الخاصة بهم للبنك.

مقالات مشابهة

  • ملخص تصريحات محسن محي الدين في "واحد من الناس"
  • لتوفير فرص العمل.. استمرار فعاليات مهرجان دعم المنتج المحلي في السليمانية (صور)
  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أول أفلام خيري بشارة
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • الرئيس الصربي يحذر من صراع عالمي وشيك.. الشرق والغرب يتجه لشراء الأسلحة
  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • وظائف خالية في بنك الإسكندرية لخريجي تجارة وما يعادلها.. اعرف الشروط