‎نظمت لجنة التدريب والتثقيف العمالي بالاتحاد الحُر لنقابات عمال البحرين ورشة عمل هامة حول «مهام أمناء السّر»، والتي استهدفت أمناء السر والأمناء المساعدين في النقابات العمالية العضوة بالاتحاد. وتضمنت الورشة ثلاثة محاور أساسية وهي مهام أمين السّر: والتي تم التركيز من خلالها على دور ومسؤوليات أمين السّر في النقابات العمالية، إضافة إلى توضيح أفضل الممارسات والاستراتيجيات للقيام بكافة المهام بكفاءة عالية.

وقد قدمها الأخ خالد القوتي نائب الرئيس للتنظيم الداخلي بالاتحاد، حيث قدم نظرة شاملة حول دور أمين السّر وأهميته في تحقيق أهداف النقابة المرجوة.
والمحور الثاني من الورشة تناوله الأخ أسامة سلمان قمبر الأمين العام للاتحاد الحُر، وقد قدم من خلاله تدريباً متخصصاً حول كيفية كتابة محاضر الاجتماعات وكتابة الرسائل والخطابات. وتخلله تقديم تدريب عملي حول كيفية كتابة محاضر الاجتماعات بشكل فعال وموجز. وشمل المحاضر الترتيب الصحيح للمحضر، والمعلومات الأساسية التي يجب تضمينها، وإضافة التوصيات لضمان دقة وشمولية المحاضر.
فيما يتناول المحور الثالث للورشة الأخ باسم سيادي نائب الرئيس للتدريب والتثقيف العمالي والذي قدم من خلاله نصائح وإرشادات حول مهام أمين السّر وكيفية تحقيق الكفاءة والفعالية في أداء تلك المهام، وتم تناول أساسيات كتابة الرسائل والخطابات الرسمية في سياق النقابات العمالية. وقد شملت المواضيع المطروحة على هيكلية الخطابات، وكتابة العناوين والتوقيعات، واستخدام المصطلحات المناسبة والأسلوب الموجز الملائم. ‎وتهدف الورشة إلى تمكين أمناء السّر والأمناء المساعدين في النقابات العمالية من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لأداء مهامهم بكفاءة وتأثير عالي، إضافة ان الورشة هي ملتقى لتبادل الخبرات بين المشاركين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا النقابات العمالیة

إقرأ أيضاً:

ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية

أطلقت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA)، ورشة تدريبية لمناقشة أهم أعمال الشبكة وتفعيل “منصة فلتر”.

وبحسب ما نشرت المفوضية، “تهدف الورشة إلى مناقشة مدونة السلوك المتعلقة بمناهضة المخاطر الرقمية في ليبيا خلال الانتخابات البلدية، والدروس المستفادة من إطلاق “منصة فلتر” خلال فترة تسجيل الناخبين، وتطوير أداء المنصة”.

ووفق المفوضية، “تضم الشبكة متعددة الأطراف (المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، والجمعية الليبية للإنترنت، والجمعية الليبية لأعضاء الهيئات القضائية)، وغيرها من المؤسسات ذات الصلة”.

وذكرت أن “هذه الورشة تأتي في إطار الجهود الرامية لتعزيز الديمقراطية والشفافية في العملية الانتخابية، وتعكس التزام المفوضية بتوفير بيئة آمنة وموثوقة للمواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية، كما تعكس الورشة أيضًا التزام المفوضية بالتحول إلى مجتمع رقمي آمن، يحمي العملية الانتخابية من التهديدات السيبرانية، ويعزز الثقة في نزاهتها وشفافيتها”.

هذا وحضر الورشة، رئيس قسم التواصل بالمفوضية عبد الرؤوف شنب، ومسؤولة وحدة الرصد الإعلامي السيدة هبة أبو شحمة، وممثلة المنظمة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA) آمنة زغندة.

وكانت اختتمت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، أمس الإربعاء 2 أكتوبر 2024، ورشة تدريبية حول”آلية الرصد عبر وسائل التواصل الاجتماعي أثناء العملية الانتخابية “، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA).

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 15:21

مقالات مشابهة

  • سرق الورشة اللي شغال فيها.. النيابة تتخذ قرارات مع عامل الجمالية
  • ضبط عامل سرق ورشة كان يعمل بها في الجمالية
  • "طلب كوب شاي وولع فى نفسه".. تفاصيل محاولة شاب إنهاء حياته داخل ورشة بالأميرية
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • بني سويف تفتح أبوابها للاستثمار.. ورشة عمل لبناء شراكات جديدة
  • «الداخلية»: القبض على شخصين بتهمة قتل حارس ورشة إصلاح سيارات بالبحيرة
  • وزارة الداخلية تستضيف ورشة عمل شرطة الأمم المتحدة
  • الداخلية تستضيف ورشة عمل أداء شرطة الأمم المتحدة لرؤساء عناصر الشرطة
  • بدء ورشة عمل في مجال تحسين آليات العمل في هيئة الأوقاف