كشف الفنان التشكيلي الدكتور أحمد نوار، عن ذكرياته مع حرب أكتوبر المجيدة، والتي شارك فيها، قائلًا: « تعرضت لإطلاق النار من قبل أحد أفراد جيش العدو الصهيوني، وكادت الرصاصة تنال مني، إلا أنني نجوت منها».

وأضاف نوار أنه قام برصد أحد أفراد جيش العدو، ونجح في اصطياده بالفعل، ثم فر هاربًا من دبابات العدو، ليختبئ في أقرب مخبأ مجهز من الجيش المصري، موضحًا أنه قام بقنص أول فرد من أفراد جيش العدو، وحصل على مكافأة من قبل قائده 5 جنيهات وقتها.

وأشار إلى أن العدو الصهيوني كان يجهز مواقع هو الآخر، بينما كانت هناك استعانة ببعض المهرة في الرماية من سلاح حرس الحدود، وتابع: «كنت أنا أول دفعة في سلاح القناصة بالجيش المصري الجديد، والقناص يجب أن يكون ماهرًا في الرماية ويقتنص الوقت لاصطياد الهدف».

وأوضح أنه رافق أحد قياداته لعمل استطلاع لأحد مواقع العدو، وتم اقتحام الموقع عن طريق 100 جندي بتغطية من الصواريخ وقام بقنص 15 قناص قبل حرب أكتوبر، وبالتحديد في عام 1971، مشيرا إلى أن الاشتباكات كانت نهارا وكان العدو يستخدم الهاون.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حرب أكتوبر المجيدة دبابات العدو الجيش المصري

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي

أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الثلاثاء أنه استهدف مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي ردا على استهداف القرى والمنازل في جنوب لبنان، وفقًا لما أوردته وكالة" روسيا اليوم".

حزب الله اللبناني ينشر ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي.. تفاصيل حزب الله يستهدف جنود الاحتلال في موقع متات بالصواريخ


وقال "حزب الله" في بيانات منفصلة إنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

بعد مراقبة ‏ومتابعة لِقوات العدو الإسرائيلي في موقع العباد وعند رصد تحرك لِمجموعة من جنوده في محيط ‏الموقع، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة المناسبة وحققوا ‏فيها إصابات مؤكدة.‏
بعد رصدِ هدفٍ ‏للعدو الإسرائيلي في  محيط موقع العباد، استهدفه ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:00 ‏بِصاروخ موجه أصابه بشكلٍ مباشر.‏ 
استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية‎ ‎مباني يستخدمها جنود العدو في مستعمرة المنارة بالأسلحة ‏المناسبة وأصابوها إصابةً مباشرة".
من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرات حربية أغارت على "مستودعات أسلحة ومباني عسكرية لحزب الله في طير حرفا والعديسة وبليدا وكفر شوبا في جنوب لبنان".

مقالات مشابهة

  • "صندوق القراءة" أكتوبر المقبل في دبي
  • تفجير أجهزة بيجر في لبنان.. بلينكن يكشف ما إذا كانت أمريكا على علم
  • “دبي للثقافة” تنظم “صندوق القراءة ” أكتوبر المقبل
  • أحمد الفيشاوي يكشف عن جوانب مظلمة من حياته ويقضي أوقاتاً ممتعة مع ابنه
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي
  • حزب الله في لبنان يستهدف مواقع العدوّ وتحقق إصابات مباشرة
  • مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي فرد شرطة على سيدات في المترو
  • مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي رجال الشرطة على سيدات بالمترو
  • أكتوبر المقبل.. بدء تصوير فيلم «الديب» بطولة أحمد السقا
  • شهيد وجريحان... طيران العدوّ الإسرائيليّ أغار على مواقع لـحزب الله في حولا