شرعت وزارة الداخلية الكويتية بإنهاء خدمات كل من بلغ 60 عاما من الوافدين، وكذلك من أتم 20 سنة من الخدمة وذلك لتوفير فرص ووظائف للمواطنين الكويتيين.

 

أمير الكويت يؤكد للرئيس التركي استنكار بلاده وإدانتها للهجوم الإرهابي في أنقرة الامين العام للاتحاد العام للمصريين بالخارج في الكويت يشيد بأبناء الجالية

وقالت صحيفة السياسة الكويتية، اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصادر أمنية إن وزارة الداخلية تتجه الى إحلال المواطنين بدلا من الوافدين في قطاعاتها واداراتها كما إن الوزارة الكويتية أبلغت عدداً من الوافدين العاملين في قطاعاتها بالاستغناء عن خدماتهم، موضحة أن إنهاء عمل هذه الشريحة سيكون على دفعات .

وذكرت الصحيفة أن الأولوية في شغل هذه الوظائف للكويتيين، ثم أبناء الكويتيات، والخليجيين، لافتة إلى أن عددا من القطاعات الامنية في الوزارة فيها وافدون من جنسيات عربية مختلفة .

وفي نفس السياق اعتمدت لجنة تعديل التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل الكويتية خلال اجتماعها برئاسة وزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال الخالد مشروع لائحة تكويت العقود الحكومية التي تهدف إلى تشجيع الشباب للعمل في القطاع الخاص وتعزيز الأمان الوظيفي للعاملين في العقود الحكومية فضلا عن المساهمة في زيادة نسبة العمالة الوطنية وخلق فرص وظيفية جديدة في العقود الحكومية .

وكلفت اللجنة الهيئة العامة للقوى العاملة باستكمال الإجراءات اللازمة لرفع مشروع اللائحة إلى مجلس الوزراء الكويتي لسرعة ادخاله حيز التنفيذ، حيث تلزم المقاولين بمنح العمالة الوطنية مزايا وظيفية مشجعة كالتأمين الصحي وتذاكر السفر السنوية، وسلم للرواتب .
 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكويت الداخلية الكويتية الوافدين فرص عمل

إقرأ أيضاً:

وكيل «الصحة» تُجرِى جولة تفقدية "للمعمل المشترك" لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت الدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة، جولة تفقدية بالمعمل المشترك ومعمل الرصد البيئي بمستشفى حميات الإسماعيلية، وذلك لمتابعة انتظام سير العمل والخدمات المعملية المقدمة للمواطنين، يرافقها فريق إشراف مديرية الصحة، الدكتورة إيمان عرابى مدير المعمل المشترك ودكتورة وسام سمير مدير معمل الرصد البيئي.

تأتى الجولة بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتكليفات اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية بتكثيف المرور على المنشآت ومتابعة الخدمات الصحية، وجودة مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

وتفقدت وكيل وزارة الصحة، أقسام المعمل المشترك لمتابعة إنتظام سير العمل وفحص العينات ،الأمان المعملى وجودة معامل الإختبار وتواجد العاملين بالمعمل والتأكد من توافر الكيماويات والمستلزمات اللازمة لإجراء فحوص الأغذية والمياه وعدم وجود أى معوقات للعمل وذلك لضمان صحة المواطنين.

وخلال الجولة وجهت وكيل وزارة الصحة بتوعية وتعريف المواطنين بالخدمات المعملية التى يقدمها المعمل ومنها الفحوصات الاكلينكيه للمرضى كتحليل الفيروسات وصور الدم وتحليل كيمياء الدم ،إستخراج الشهادات الصحية للعاملين بالأغذية وفحص المنتجات الغذائية والمياه ،تحليل متبقيات المعادن الثقيله والمبيدات والسموم الفطرية والمبيدات بالغذاء والمياه والصرف الصناعى .

وتابعت بزيارة معمل الرصد البيئي المختص برصد ملوثات الهواء والمياه وإطمئنت على أعمال الرصد البيئى وإتطلعت على خطة عمل المعمل في الفترة القادمة ،مشيدة بالجهد المبذول من العاملين بالمعمل المشترك والرصد البيئي ودورهما البارز فى الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية.

وفى ختام الزيارة إجتمعت مع الدكتور محمد الشحات مدير مستشفي حميات الإسماعيلية وفريق إشراف مديرية الصحة ؛لمناقشة خطة العمل بالمستشفى بالمرحلة القادمة وحل أى شكاوى او معوقات للعمل للوصول لأفضل خدمة طبية وعلاجية ممكنه للمواطنين .

رافق وكيل وزارة الصحة فريق إشراف مديرية الصحة دكتورة رضوى جنيد مدير إدارة الطب العلاجى، دكتورة ليالى عاطف مدير إدارة المعامل، دكتورة داليا نور الدين مدير إدارة مكافحة العدوى ،دكتورة دينا يسرى مدير إدارة الجودة ،دكتورة الشيماء صلاح مدير إدارة المراجعة الداخلية ،دكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة ،دكتورة جوليا محمود عضو مكتب الدعم الفنى بمديرية الصحة بالإسماعيلية.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل «الصحة» تُجرِى جولة تفقدية "للمعمل المشترك" لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وزارة العمل توافق على صرف إعانات لعمالة غير منتظمة مسجلة بالإسماعيلية
  • مراسلة سانا: وصول طائرة مساعدات إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية مقدمة للمواطنين اللبنانيين الوافدين إلى سورية جراء العدوان الإسرائيلي
  • وزير الداخلية يدشن عدد من الخدمات الإلكترونية عبر "‎أبشر".. اعرفها
  • "الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي
  • الداخلية تقدم تسهيلات جديدة للمواطنين بقطاع أمن الموانئ.. صور
  • وزارة السياحة تنظم عدداً من الأنشطة للمواطنين من جميع الأعمار بمحافظات الجمهورية
  • وظائف للمعلمين بمدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية.. اعرف الشروط
  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي
  • "الشكاوى الحكومية” تستجيب لمعمر تجاوز عمره مائة عام بتوفير كرسي متحرك لحضور امتحان محو الأمية