اعلن مكتب النائب الديمقراطي عن ولاية تكساس هنري كويلار ان ثلاثة مسلحين هاجموا الاخير امام مبنى يضم شقته في العاصمة واشنطن، واستولوا على سيارته، ودون ان يصيبوه بأذى.

وقالت الشرطة في بيان ان الحادث وقع خارج مبنى سكني يقطنه العديد من اعضاء مجلس النواب الاميركي في حي نيفي يارد في واشنطن نحو الساعة التاسعة والنصف بالتوقيت المحلي.

واوضح جاكوب هوتشبيرغ كبير موظفي مكتب كويلار (68 عاما) انه "بينما كان عضو الكونغرس كويلار يقوم بركن سيارته هذا المساء، اقترب منه ثلاثة مهاجمين مسلحين وسرقوا سيارته".

واضاف انه "لحسن الحظ لم يصب باذى، وهو يعمل الان مع سلطات انفاذ القانون المحلية"، معربا عن شكره للسلطات لسرعة استجابتها واستعادتها للسيارة المسروقة.

وبحسب نص محادثات ضمن مجموعة واتساب يستخدمها سكان البناية واطلع عليها صحفي من "اكسيوس"، فقد فوجئ كويلار بثلاثة اشخاص يصوبون اسلحتهم الى راسه ويسلبون منه هاتفه وسيارته التي اوقفها في الشارع.

واصدرت الشرطة عقب تلقيها بلاغا حول الحادث تعميما جاء فيه انها تبحث عن ثلاثة رجال سود يرتدون ملابس سوداء" فروا في سيارة هوندا "سي ار في" تحمل لوحة ارقام من تكساس.

وهذه احدث واقعة في سلسلة من الاعتداءات الاجرامية التي طالت اعضاء في مجلسي النواب والشيوخ الاميركيين اضافة الى موظفيهم في الاشهر الاخيرة.

فقد تعرضت النائبة الديمقراطية عن ولاية منيسوتا أنجي كريغ لهجوم مماثل قرب مبنى في الكابيتول في شباط/فبراير.

وفي الشهر التالي، اصيب موظف في مكتب النائب راند بول بجروح خطيرة اثر مهاجمته بسكين في وضح النهار في نفس المنطقة التي وقع فيها الاعتداء على كريغ.

واصيب الموظف فيليب تود (26 عاما) بجروح متعددة في الرقبة والصدر.

وتم الابلاغ عن 750 عملية سرقة سيارات في واشنطن منذ بداية العام، 75 بالمئة منها تضمنت استخدام السلاح.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ هنري كويلار سطو مجلس النواب الاميركي جريمة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس كتلة الحوار: «النواب» يبذل جهودا كبيرا لصياغة مشروع «الإجراءت الجنائية»

قال الدكتور محمد عبد المجيد نائب رئيس كتلة الحوار، إن البيان الصادر عن إدارة الحوار الوطني بشأن مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية، يعكس حالة الحرص من قبل الجميع على صياغة مواد المشروع، بما يعزز من تحقيق أهدافه الأساسية، على رأسها تعديل مواد الحبس الاحتياطي وتعزيز مجال حقوق الإنسان، والعمل على تطبيق العدالة الناجزة التي تستهدف صون وحماية حقوق الأفراد بالمجتمع.

صياغة تشريع قوي

وأكد في بيان له، أن مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية جاءت بعيدا عن أي تدخل من قبل إدارة الحوار الوطني، ما يؤكد عدم التدخل بأي شكل من الأشكال في سير المناقشات، مشيرا إلى أن مجلس النواب بذل كثيرا من الجهود المضنية في صياغة تشريع قوي قادر على تجاوز كل مشكلاته السابقة، أهمها حل قضية الحبس الاحتياطي، فضلا عن إتاحة الفرصة للجميع سواء مؤسسات الدولة أو النقابات المهنية بالمشاركة وإبداء الآراء حول مواد القانون والاستماع الجيد لها.

تشريع متوازن يحقق أهدافه

ولفت أن مجلس الحوار الوطني متابع جيد لكل توصياته التي أصدرها بشأن مشروع قانون الإجراءات، وحريص على مناشدة الجميع إلى المسارعة لتقريب وجهات النظر في إطار الاحترام المتبادل والتكامل في الأدوار، من أجل تحقيق المصالح العُليا لمصر والمصريين، مشيرا إلى أن إبداء الحوار الوطني بعض الملاحظات على مشروع القانون يعكس حالة التناغم في عرض المشروع، والعمل على إتاحة أكبر كم من المقترحات والآراء مما يضمن خروج تشريع متوازن يحقق أهدافه كما يجب.

وأضاف أن الحوار الوطني رفع شعار الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية، ما يعزز مبدأ الاختلاف في وجهات النظر، والمنتظر الآن العمل على تقريب هذه الأفكار من أجل الوصول للرؤية المتكاملة لمشروع القانون بموافقة الجميع.

مقالات مشابهة

  • نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان
  • مستوطنون يستولون على منزل وقطعة أرض في بلدة الطور بالقدس
  • نائب يدعو إلى عدم سماع المطالب بإلغاء التصويت الخاص في الانتخابات العامة والمحلية
  • نائب رئيس كتلة الحوار: «النواب» يبذل جهودا كبيرا لصياغة مشروع «الإجراءت الجنائية»
  • نائب ترامب يتهم المهاجرين بالتهام الحيوانات الأليفة وهاريس تتقدم
  • هل انتهى تهديد داعش حقًا؟ بغداد تقول نعم وواشنطن ترفض الانسحاب
  • سكتة قلبية.. نائب بالشرقية يكشف مفاجأة بشأن سبب حادث قطاري الزقازيق
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب.. فيديو
  • اليوم التالي لجعجع: تفاهم اميركي ـ ايراني