قدمت مذيعة موقع صدى البلد ياسمين فتح الله، تغطية خاصة حول التوقعات الاخيرة للخبير الهولندي فرانك هوجربيتس، المتخصص في التنبوء بالزلازل والكوارث الطبيعية، للوجه مرة أخرى بعدما صدقت توقعاته بشأن زلازل تركيا وسوريا والمغرب، ليحذر هذه المرة من 3 أيام حرجة في شهر أكتوبر، ورغم عدم تصديق البعض له، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا تغريداته بشكل واسع، لينتشر المزيد من القلق.

وقال العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، في تغريدة على حسابه في موقع "إكس" ، إن الأيام العشرة المقبلة ستشهد 4 اقترانات للكواكب، الأمر الذي يصعب من عملية تفسير هندسة الكواكب، ولكنه يرجح أن الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر ستكون حرجة.

ووضع العالم الهولندي، نشرة تابعة للهيئة التي يتبعها وهي  SSGEOS، فيها شرح للاقترانات والمحاذاة بين الكواكب في الفترة الحالية والقادمة، وتأثيرها المحتمل على الأرض في صورة هزّات أرضية وخلال الأيام القليلة الماضية كانت  انتشرت بعض التوقعات بأنه سوف  يتعرض أحد الأماكن على الكرة الأرضية لهزة أرضية عنيفة وتلك التوقعات تنبأ بها العالم الهولندي وربطها بتحركات واقترانات الكواكب في الفضاء.

وحذر بالفعل هوجربيتس ، في  النشرة التي أعاد نشرها من احتمال وقوع حدث زلزالي أكبر بقوة 7 درجات ، وأن هذا كان يعتمد بالكامل على التقلبات الجوية التي تم تسجيلها يوم 23 سبتمبر ولولا هذا التقلب، لكان التحليل الأولي ليوم 22 سبتمبر قائما".

كما أوضح أن مشكلة التقلبات هي أنهم لا  لا يعرفوا متى يحدث زلزال أكبر ويمكن أن يكون من 1 إلى 9 أيام موضحا انه يتم الاعتماد على هندسة الكواكب ولديهم تسلسل هندسي للزاوية القائمة من 29 سبتمبر إلى 3 أكتوبر، اذ ربما يبلغ ذروته. فيكمن أن يكون هناك  نشاط زلزالي أقوى يصل إلى 6.5 مليون تقريبًا، وربما أكبر في 3 أكتوبر لانه في  3 اكتوبر تم رؤية  مجموعة من الأشكال الهندسية الحرجة وفي المنتصف عطارد والأرض ونبتون في اقتران وقد تبلغ هذه الهندسة الحاسمة ذروتها بهذا الاقتران خاصة في 3 اكتوبر .

شاهد الفيديو 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العالم الهولندی

إقرأ أيضاً:

كيف اكتشفت خيول الإسكندر الأكبر ثاني أكبر منجم للملح في العالم؟

يعد منجم كيورا للملح بإقليم البنجاب الباكستاني، ثاني أكبر منجم للملح على مستوى العالم بعد منجم بولندي، إذ يبلغ احتياطي الملح المكتشف فيه أكثر من 220 مليون طن، ليشكل إلى جانب الثروة الوطنية، متحفًا طبيعيًا له رونق فريد يشد الانتباه.
ولاكتشاف هذا المنجم قصة طريفة، إذ كانت خيول الإسكندر الأكبر وراء اكتشافه بالصدفة، فعند الحملة التي شنها على الهند في عام 362 قبل الميلاد، رأى الفرسان خيولهم تلعق صخورًا ملحية بعد أن أصابها الإعياء، ليتم اكتشاف مناجم الملح في تلك المنطقة.
أخبار متعلقة 51 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار منجم الفحم في إيران"العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطينيبعد الهجوم الإرهابي.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد التضامن مع الصومال .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } منجم كيورا للملح بإقليم البنجاب الباكستاني- واس أنفاق الملحأما التجارة بالملح، فلم تبدأ إلا في عهد إمبراطورية المغول في القرن السادس عشر، وجرى تطويرها خلال فترة الاستعمار البريطاني لشبه القارة الهندية، فتحول هذا المنجم مع مرور الزمن إلى معلم سياحي هام يقصده أكثر من 250 ألف زائر سنويًا لطبيعته الساحرة.
كما أن الزوار لا يقصدون هذا المنجم للسياحة فقط، بل يأتي بعضهم إلى هذا المكان، للبحث عن العلاج الطبيعي، حيث جرى إنشاء مستشفى لعلاج الأمراض الصدرية مثل الربو والحساسية، بعد أن أثبتت التجارب شفاء العديد من المرضى باستنشاق الهواء الخارج من أنفاق الملح.

مقالات مشابهة

  • تبدأ غدًا.. ظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والنجوم خلال أكتوبر
  • 4 زلازل في 4 أيام.. مصير سد النهضة ومتى يصل لمرحلة الخطر؟
  • العاهل الأردني يحذر من خطورة التصعيد الإقليمي: يجر العالم لحرب شاملة
  • ظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والمجرات والنجوم سيشهدها شهر أكتوبر
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: العملية البرية في لبنان قد تكون مقدمة لعدوان أكبر
  • كيف اكتشفت خيول الإسكندر الأكبر ثاني أكبر منجم للملح في العالم؟
  • زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب شمال شرق كولومبيا
  • رسميا.. صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 في هذا الموعد
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمالي تشيلي