استقبل مستشفى الغردقة العام وفدًا من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) صباح اليوم. تأتي هذه الزيارة في سياق التعاون الدولي والدعم التقني بين الوكالة اليابانية والهيئة العامة للرعاية الصحية، بهدف رفع مستوى جودة وسلامة الخدمات الصحية المقدمة في مستشفى الغردقة العام، ضمن إطار مشروع تحسين الجودة في المستشفيات المصرية (EH-QIPS).

 

قاد الوفد الياباني الخبير الياباني في إدارة المستشفيات، السيد كوداي تاتينو، والدكتور عمار فرج، أخصائي إدارة المستشفيات، والأستاذة فايزة أحمد علي، أخصائية جودة في فرع وسط الصعيد بقطاع التأمين الصحي.

 

خلال الزيارة، قام الوفد بمراجعة مشاريع التحسين وزيارة الأقسام التي تم بها تنفيذ هذه المشاريع. وقد تميزت الزيارة بالاطلاع على التقدم الكبير الذي أحرزه الفريق المختص والعمل الجاد الذي بذله لتحسين جودة الخدمات الطبية في المستشفى العام. وقد تجاوزت هذه الجهود التقليدية، مما أثنى عليه الوفد الياباني وأشاد بالتطور السريع الذي حققه المستشفى.

 

في نهاية الزيارة، استقبل الدكتور إسماعيل العربي، مدير مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة، الوفد، حيث عبر عن شكره العميق للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) كشريك مصر الوفي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع الصحة. وأكد على أهمية نهج 5S-KAIZEN-TQM في إدارة المستشفيات.

 

تأتي هذه الزيارة تحت رعاية اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وبحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتحت قيادة الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام للتأمين الصحي الشامل، ورئيس مشروع تحسين الجودة بالمستشفيات المصرية (EH-QIPS). تعكس هذه الزيارة التزام الحكومة المصرية بتحسين الخدمات الصحية وتقديم أفضل رعاية للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للرعاية الصحية الخدمات الصحية المقدمة الخدمات الصحي الدكتور خالد عبد الغفار الصحة والسكان المستشفيات المصرية المستشفى العام الوكالة اليابانية للتعاون الدولي العامة للرعاية الصحية الوكالة اليابانية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي

أعلن حزب الله اللبناني، مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي استهدف البقاع الغربي بالجنوب اللبناني، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

حزب الله يعلن هجومه بمسيرات انقضاضية أماكن تمركز إسرائيلية بموقع الناقورة البحري حزب الله يشن هجوما بالمسيرات على موقع الناقورة البحري ويحرق جنوده

 

 

وفي إطار آخر، شنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على موقع الناقورة البحري، وتم استهداف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود العدو وأصابهم إصابة مباشرة، ما أدى إلى اشتعال النيران في الموقع .

 

وقال حزب الله: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، شن مجاهد المقاومة الإسلامية هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على موقع الناقورة البحري، استهدف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود العدو وأصابهم إصابة مباشرة،  ما أدى إلى اشتعال النيران في الموقع وسقوط من بداخله بين قتيل وجريح.

 

مستشفيات إسرائيل تستعد للحرب مع حزب الله


 

وفي سياق آخر، تستعد المستشفيات في شمال إسرائيل، لسيناريو الحرب ضد "حزب الله"، وتقوم حاليا باستكمال الاستعدادات النهائية.

 

 

وحسب موقع Ynet الإسرائيلي، المستشفيات لم تتلق تعليمات محددة جديدة في الأيام الأخيرة، لكن الأسبوع الماضي كان هناك اجتماع بين كبار المسؤولين في وزارة الصحة والمستشفيات تم خلاله تصوير الاستعدادات بالفيديو، مبينا أنه طلب من المستشفيات زيادة مخزون جرعات الدم حتى تصبح كافية لمدة ستة أيام بدلا من أربعة.

 

وقال إن هناك سيناريوهين هما محور الإعداد: "إلتا" و"الجزيرة المهجورة". يركز السيناريو الأول على انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة مما قد يؤدي إلى تعطيل عمليات المستشفى.

 

أما سيناريو "الجزيرة المهجورة"، فهذا يعني عدم إمكانية وصول المصابين والعاملين إلى المستشفى، وتعطيل إمدادات المعدات الطبية والغذاء.

 

وأفاد بأنه في سيناريو الحرب، من المتوقع أن يستقبل أكبر مستشفى "رمبام" جزءا كبيرا من الجرحى. يضم المستشفى 900 سرير في مجمع تحت الأرض، كما يتم الاستعداد لإمكانية زيادة 800 سرير.

 

ويستعد "رمبام" أيضا لعملية إجلاء كبيرة للمرضى من المستشفيات في المنطقة، بما في ذلك مستشفى الكرمل وبني تسيون ومستشفى بليمان.

 

وقال الموقع إنه يتم العمل على الانتهاء من بناء مستشفى تحت الأرض تابع لمستشفى العفولة، والذي من المفترض أن يتم إخلاء أقسام المستشفى إليه في حالة إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار.

 

وبحسب الدكتور ماور ميمان، مدير المستشفى، فإن الاستعدادات للحرب تتم بعدة طرق، مبينا "أننا قمنا بحماية البنية التحتية الحيوية في المستشفى، وحرصنا على زيادة مخزون الأسرة المحمية وضاعفناها من 150 إلى 300. بالإضافة إلى ذلك، قمنا بافتتاح مستشفى محمي كبير سيسمح بالاستمرارية الإدارية".

 

وأضاف: "جهزنا أنفسنا بوسائل الاتصال الهواتف التي ستعمل على شبكة الطوارئ وتتيح لنا التواصل). وقمنا بوضع 150 سريرا في ساحة انتظار السيارات في مبنى بيت شولاميت الجديد الذي تم بناؤه مع إمكانية الاستشفاء المعقد على مستوى العناية المركزة وغسيل الكلى. بالإضافة إلى ذلك، حرصنا على أن نكون مجهزين ومخزنين وفقا لإرشادات وزارة الصحة وكل ما هو مطلوب في حالة سيناريو ألتا أو الجزيرة المهجورة".

 

وذكر أنه "في أي من هذين السيناريوهين، سيطلب من المستشفى العمل بمعزل عن بيئته، أي أننا سندير المستشفى بمفردنا حتى يعود كل شيء تدريجيا إلى التشغيل على المستوى الوطني"، مؤكدا "أننا نعمل بجد للاستعداد لأي سيناريو وسنتعامل مع أي سيناريو".

مقالات مشابهة

  • رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)
  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن
  • «الرعاية الصحية»: جودة الخدمات الصحية تتحسن.. ورضا المنتفعين بؤرة اهتمامنا
  • مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تنظم معرضا للتنمية الحضرية الشاملة والمستدامة بالقاهرة
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالقاهرة تنظم معرضا حول "التنمية الحضرية الشاملة والمستدامة"