أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، استمرار مديرية الصحة في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، مشددا على إحكام الرقابة على السلع والمنتجات للتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى لضمان وصول غذاء آمن وحفاظا ًعلى صحة وسلامة المواطنين.

 

أهالي المنيا يعلنون تأييدهم ودعمهم للرئيس السيسي لفترة جديدة.

. شاهد فى جولته بالمدارس.. محافظ المنيا يشدد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية

 

وقال الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن الإدارة العامة للطب الوقائي تمكنت خلال شهر سبتمبر الماضي من تنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية تم خلالها المرور على 1984 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وأسفرت الحملات عن تحرير 437 محضرا للمخالفات المضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية.

وأضاف أنه تم ضبط 131 منشأة تعمل بدون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية ومخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت، مؤكداً سحب 284 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك وإعدام 1500 كيلو أغذية مختلفة و1135 لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية، بالإضافة إلى استخراج 1599 شهادة صحية للعاملين في قطاع الأغذية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صحة المنيا الإشتراطات الصحية حملات تفتيشية سلامة المواطنين شهادات صحية المنتجات الغذائية المنشآت الغذائية

إقرأ أيضاً:

ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة

وجهت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والمحالّ العامة والمحال التجارية ومحطات تموين السيارات.

وشددت المحافظ، على التأكد من الالتزام بالقرارات والقوانين التموينية وتوافر السلع وفقًا للاشتراطات المقررة والالتزام بإنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان.

في سياق ذلك، أسفرت الحملات التموينية التي نفذتها مديرية التموين بالبحيرة، برئاسة محمد عبد العال، مدير المديرية، بالتنسيق مع الصحة والطب البيطري ومباحث التموين، عن تحرير 2962 محضرًا متنوعًا.

حيث تمكنت الحملات من ضبط 2037 محضرًا، متنوع نتيجة للمرور على المخابز تمثلت في: «إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم تمكين، عدم الالتزام بمواعيد تشغيل، تجميع خبز وبطاقات تموينية، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم صرف بونات، توقف عن الإنتاج، عدم نظافة أدوات العجين وتصرف وتجميع».

كما تمكنت الحملات من ضبط 891 محضرًا نتيجة للمرور على الأسواق عبارة عن: «لحوم مكشوفة وذبح خارج المجاز الحكومية، دون ترخيص، مجهول المصدر، غير صالح للاستهلاك الآدمي، انتهاء صلاحية، بيع بأزيد من السعر، عدم إعلان عن الأسعار، سجلات، غش تجاري، دون بيانات، تجار تموينيين، بالإضافة إلى تحرير 34 محضر مواد بترولية».

مقالات مشابهة

  • تحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية
  • تشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات
  • غلق 4 مخابز بلدية وتحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية
  • هيئة الدواء: حملات مكثفة لتنفيذ قرار منع بيع المضادات الحيوية دون «روشتة»
  • هيئة سلامة الغذاء تشن حملات تفتيشية على المحافظات
  • «سلامة الغذاء» تكثف حملاتها الرقابية وتصدر 4050 رسالة تصدير خلال أسبوع
  • والد حسام حبيب يردّ على أنباء تحرير شيرين محضرا ضد ابنه
  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية
  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين