نبض السودان:
2024-07-06@00:04:05 GMT

السعودية الثانية عالميا في السياحة

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

السعودية الثانية عالميا في السياحة

رصد – نبض السودان

حققت المملكة العربية السعودية إنجازًا جديدًا في قطاع السياحة، إذ حصلت على المركز الثاني عالميًا في نسبة نمو عدد السياح الوافدين خلال الشهور السبعة الأولى من العام 2023.

وأوضحت وزارة السياحة أن المملكة سجلت نسبة نمو قدرها 58% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، وذلك وفقًا لتقرير السياحة العالمي “باروميتر”، الصادر عن منظمة السياحة العالمية في شهر سبتمبر المنصرم.

تأتي هذه النتائج المشرفة كمتابعة للإنجازات المتميزة التي حققتها المملكة في قطاع السياحة وقيادتها للمشهد العالمي في هذا القطاع الحيوي، كان أخرها استضافة المملكة لفعاليات يوم السياحة العالمي الذي عقد في العاصمة الرياض خلال الفترة ما بين 27 و28 سبتمبر الماضي.

وأفاد معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب بأن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق دون الدعم الغير مسبوق الذي تحظى به منظومة السياحة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والمتابعة والاهتمام من قبل سمو ولي العهد – حفظهما الله -.

يذكر أن هذه الإنجازات تعزز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية متميزة، حيث يعكس التزايد الكبير في عدد السياح الوافدين ثقة المسافرين في الخيارات السياحية الجاذبة بالمملكة ومدى تنوعها.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الثانية السعودية السياحة عالميا في

إقرأ أيضاً:

مستثمرو السياحة: ألمانيا أكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة في 2024

قال محمد فلا، عضو جمعية مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر، إن ألمانيا احتلت المركز الأول كأكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة منذ بدء العام الحالي وحتى الآن، لافتا إلى أن إفلاس أحد أكبر شركات السياحة الألمانية المصدرة للسياح لمصر لم يؤثر بشكل كبير على التدفقات السياحية الوافدة للمدينة من ألمانيا، موضحا أن فنادق الغردقة لازالت تتلقى حتى الآن حجوزات من سياح ألمان للقدوم لمصر خلال الشهور المقبلة.

الموسم السياحي الصيفي الحالي

وأضاف لـ«الوطن»، أن الموسم السياحي الصيفي الحالي شهد وللمرة الأولى تدفقات سياحية جيدة من فرنسا إلى مدينة الغردقة، موضحا أن غالبية السياح الفرنسيين في السابق كانوا يتواجدون خلال زيارتهم لمصر بالقاهرة والجيزة والأقصر وأسوان، لافتا إلى أن قدوم السياح الفرنسيين لمدن البحر الأحمر السياحية سينعش من نسب إشغال فنادق تلك المدن خلال الصيف.

نسب تواجد السياح المصريين بالغردقة

وأوضح عضو جمعية مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر، أن نسب تواجد السياح المصريين بالغردقة حاليا لا يتجاوز الـ15%، في الوقت الذي يمثل فيه السياح الأجانب الـ 85% المتبقية، موضحا أن نسب إشغال فنادق الغردقة حاليا تتراوح ما بين 70 إلى 75%.

مقالات مشابهة

  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين
  • رقصة "المجرور" و"المزمار" تجذب زوار المخيم الكشفي العالمي في أمريكا
  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • السعودية تتصدر مؤشر «إيدلمان» العالمي للثقة
  • مستثمرو السياحة: ألمانيا أكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة في 2024
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية