حمص-سانا

تقدم اليوم 113 طالباً وطالبة إلى اختبار القبول للمفاضلة الخاصة بكلية التربية الموسيقية في جامعة البعث بحمص للعام الدراسي 2023-2024.

وذكر الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لمراسلة سانا أنه بدأ اليوم التقدم للاختبار الذي يستمر لمدة يومين، وذلك في كلية التربية الموسيقية في الجامعة التي تعد من الكليات التي تعتمد على الموهبة والإبداع الموسيقي، مشيراً إلى أن الاختبار هو مقابلة عملية تجري في مخابر الأجنحة العملية في الكلية، ما يساعد في تقييم أداء الطلاب المتقدمين وفق قواعد وأسس فنية متعارف عليها أكاديمياً وفنياً، ومن قبل أعضاء لجان مختصة.

وبين الخطيب أنه سيتم قبول الطلاب المستجدين على أساس نتائج المفاضلة الخاصة بكلية التربية الموسيقية، ويتم حساب علامة الطالب وفق مجموعه في الشهادة الثانوية، بنسبة 40 بالمئة من العلامة مضافاً إليها مجموع نتائج اختبار القبول بنسبة 60 بالمئة، كما ويقبل الطلاب حسب تسلسل العلامة وفقاً للعدد المقرر استيعابه.

بدوره أشار الدكتور بسام كسيبي عميد كلية التربية الموسيقية أن شروط التقدم للمفاضلة العامة والتعليم الموازي تتضمن أن يكون الطالب حاصلاً على الشهادة الثانوية بفروعها كافة لدورة 2023 وما قبل، للطلاب السوريين ومن في حكمهم بمعدل لا يقل عن 50 بالمئة في الشهادة الثانوية بمختلف فروعها، وفي أي سنة تم الحصول عليها، أو حائزاً على الشهادة الثانوية غير السورية، بعد طي مواد التربية الدينية وإحدى اللغتين التي لم يختارها الطالب للمفاضلة، وتخفيض معدل الشهادة بنسبة 10 بالمئة.

ولفت كسيبي إلى أنه يشترط أيضاً ألا يتجاوز عمر المتقدم 26 سنة، بهدف منح الفرصة للطلاب الذين فاتتهم فرصة الدخول للكلية، على أن يكونوا موهوبين يسهمون في تغذية الكلية بالكوادر الفنية، وأن يجتاز المتقدم للمفاضلة اختبار المقابلة العملية التي بدأت اليوم بكلية التربية الموسيقية، مبيناً أن النتائج النهائية للمفاضلة ستصدر يوم الخميس القادم.

مثال جمول

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: التربیة الموسیقیة الشهادة الثانویة بکلیة التربیة

إقرأ أيضاً:

رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024

كتب وزارة التربية والتعليم pdf.. يبحث العديد من طلاب المدارس الخاصة والحكومية، عن رابط وخطوات الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf لجميع المراحل التعليمية.

إتاحة كتب وزارة التربية والتعليم pdf

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب جميع الصفوف التعليمية «الابتدائي - الإعدادي - الثانوي»، الحصول على الكتب الدراسية الخاصة بهم، على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.

كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024 رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf

ويمكن لطلاب جميع صفوف مراحل التعليم بداية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf، من خلال الرابط التالي: رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf.

طريقة الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf

وعقب زيارة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإلكتروني، يقوم الطالب بالدخول على المنصات التعليمية واختيار بوابة التعليم الإلكتروني، من ثم اختيار المرحلة التعليمية والصف الدراسي الخاص بالطالب، ليظهر لك أيقونة كتاب الطالب يجب الضغط عليه للحصول على الكتب الخاصة بك.

كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024 لا يوجد تابلت مدرسي لطلاب المدراس الخاصة

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد تابلت مدرسي لطلاب الثانوية العامة بالمدارس الخاصة، على أن يتم تسليم تابلت مدرسي لطلاب الصف الأول الثانوي العام بالمدارس الحكومية.

تفعيل خدمة سداد مصروفات تأمين التابلت المدرسي

وقد أعلنت المدارس الثانوية، تفعيل خدمة استكمال المصروفات الدراسية وخدمة سداد مصروفات تأمين التابلت المدرسي، مشيرة إلى أنه يتم سداد مصروفات تأمين التابلت المدرسي من خلال البريد.

اقرأ أيضاًحقيقة تعديل مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2025

رابط تحميل المناهج الدراسية للعام الدراسي 2025 عبر موقع وزارة التربية التعليم

يبدأ تدريسها في العام الحالي.. «التعليم» تعلن مناهج الصف الأول الإعدادي المطورة

مقالات مشابهة

  • انتهاء عملية القبول الموحد في طب الاسنان بجامعة مؤتة
  • وزير التربية الوطنية يدشن الثانوية الجهوية للرياضيات بقسنطينة
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • لاكروا: ما الخطايا السبع التي طلبت الكنيسة المغفرة منها؟
  • تخريج 187 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • عبدالله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • جامعة أسيوط تنظم معرض فني تحت عنوان تشكيلات موجِيَّة بكلية التربية النوعية   
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستقبل 290 طالبا وطالبة برنامج "منح التميّز" للمتفوقين
  • عبد الله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024