زنقة 20 | الرباط

حل وفد رفيع المستوى يضم دبلوماسين وملحقين عسكريين بسفارة فرنسا بالرباط، بمدينة العيون اليوم الثلاثاء ، واجتمعوا برئيس المجلس البلدي مولاي حمدي ولد الرشيد.

و قال بلاغ صادر عن جماعة العيون ، أن رئيس جماعة العيون ألقى خلال الإجتماع، عرضاً مقتضباً حول تاريخ مدينة العيون ومراحل تطورها منذ اجلاء المستعمر الاسباني، ليتم بعد ذلك تقديم عرض مفصل حول المؤهلات والمشاريع التنموية التي تم تشييدها بمدينة العيون، وذلك في إطار التعريف بالطفرة النوعية التي عرفتها عاصمة الاقاليم الحنوبية للمملكة.

و ذكر البلاغ، أن الزيارة شكلت فرصة للوفد للاطلاع عن كثب على التنمية التي شهدتها المدينة، وطرح العديد من التساؤلات المختلفة حول الشق الاقتصادي والاجتماعي بالمدينة بالاضافة إلى الرؤية المستقبلية والمشاريع التي تخطط جماعة العيون لبرمجتها.

وحسب بلاغ جماعة العيون ، فإن رئيس الجماعة قدم أجوبة شافية وكافية لكافة الاسئلة، مبرزا دور واختصاصات المجلس الجماعي في تسيير الشأن المحلي والمجهودات المبذولة لتعزيز البنيات التحتية الأساسية، والإجراءات التي اتخذتها المملكة المغرببة لتسريع وتيرة النماء.

من جهته عبر الوفد الفرنسي خلال هذا اللقاء عن انبهاره بمدى التطور والتنمية التي عرفتها وتعرفها مدينة العيون، مثمنين المجهودات المبذولة من طرف المملكة والمجالس المنتخبة لتنمية واستدامة هذه الربوع العزيزة على قلوب كل المغاربة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مصرف الادخار والاستثمار العقاري يوقع على عقد تمويل استكمال مشروع الملايطة الاسكاني بمدينة مصراتة

ليبيا – وقع مدير عام مصرف الادخار والاستثمار العقاري، عقد تمويل استكمال مشروع الملايطة الاسكاني بمدينة مصراتة مع رئيس مجلس إدارة الشركة الادخارية للاستثمارات والتنمية العمرانية المساهمة وذلك بضيافة المجلس البلدي مصراتة.

وبحسب المكتب الإعلامي لمصرف الادخار والاستثمار حضر مراسم التوقيع كل من (عميد وأعضاء المجلس البلدي مصراتة وعدد من المسؤولين ببلدية مصراتة و مصرف الادخار والشركة الادخارية).

وأفاد المصرف بأنه سيتم استكمال المشروع والذي يضم عدد 784 وحدة سكنية متوقف العمل بها منذ سنة 2011 عن طريق التمويل من خارج الميزانية العامة للدولة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس جهة العيون لـRue20 : منتخبوا الاقاليم الجنوبية يرفضون القرار ويعتبرهم غير ملزم وسيواجهونه بالأدلة والحجح والبراهين
  • نائب رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» قدمت أكثر من 33 مليون خدمة حتى الآن
  • إقالة رئيس جماعة في تطوان بعد تصويت أغلبيته ضده في دورة أكتوبر
  • باريس تعتبر أن إعلان الاحتلال غوتيريش “شخصا غير مرغوب فيه” قرار “خطير وغير مبرر”
  • مصرف الادخار والاستثمار العقاري يوقع على عقد تمويل استكمال مشروع الملايطة الاسكاني بمدينة مصراتة
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • بعد إعلان التشكيل النهائي.. رئيس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لـ7 أكتوبر
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يشهد توقيع عقد إقامة مصنع جديد لإنتاج الضفائر الكهربائية بمدينة الروبيكي