أمرت وزارة التربية الوطنية، الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف الخامس اكتوبر من كل سنة. من خلال تكليف التلاميذ بتكريم الأساتذة. عبر رسائل شكر وهذا يوم الخميس بعد أداء النشيد الوطني. لتقوية الرابط بين الاستاذ والتلاميذ. 

وتتمحور الاحتفالات باستقبال الأساتذة بكلمة شكر و عرفان، صبيحة يوم الخميس بعد رفع العلم في الساحة.

وتكريم الأساتذة المتميزين والمبدعين في مجال التربية والتعليم. وعرض أعمال وإبداعات الأساتذة العلمية والأدبية والفنية، المنجزة خلال مسارهم المهني.

كما تتخلل الإحتفالات معرض من إنجاز التلاميذ في إطار تكريم الأساتذة. وتنظيم مسابقة لأحسن عمل أدبي أو فني من قبل التلاميذ موجه إلى الأساتذة.
وتحتفي وزارة التربية الوطنية، باليوم العالمي للمعلم اعترافا بالمجهودات الجبارة التي يؤديها الأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاث. في بناء جيل واعي ومتعلم.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. قد أكد في العديد من المرات على ضرورة إعطاء القيمة للمعلم. من خلال مراجعة القانون الأساسي الخاص بالأساتذة قبل نهاية السنة الجارية.

وسيحمل القانون الأساسي العديد من التحفيزات للأساتذة. في مختلف الأطوار خاصة ما تعلق برفع الأجور وتحسين القدرة الشرائية.

كما استفاد الأساتذة هذه السنة من تخفيض في الحجم الساعي. بالنسبة للطور الابتدائي وهذا بعد الانشغالات التي تم رفعها في العديد من المرات للوزارة الوصية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مريم بنت محمد آل مكتوم تُطلق مبادرة: “مجتمع جنسيتي إنسان”

أطلقت الشيخة مريم بنت محمد بن أحمد آل مكتوم رئيسة إدارة مركز أمنيات لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم في دبي مبادرة “مجتمع جنسيتي إنسان”، التي تهدف إلى تشجيع الأفراد على فعل التطوع سلوكًا يعكس قيم المحبة والتلاقي والانفتاح، وتتضمن جوائز تقديرية لمتميزي أصحاب الهمم وداعميهم.

جاء ذلك خلال حفلٍ نظّمه مركز أمنيات لأصحاب الهمم في مقرّه بدبي، اليوم وتم الإعلان عن فتح باب الترشح لجائزة “شكرًا صانع الأمنيات العالمية”، التي ينظّمها المركز تحت شعار “نتطوع لنبتكر”، وتمنح لسفراء الإنسانية من خلال مجموعة من الفعاليات المرتبطة بالجائزة على مدار العام.

وتتكون هذه الجائزة من فئات متنوعة تُمنح لمن يتقدمون بملفات ومساهمات مميزة وإيجابية تتوافق مع معاييرها، وتهدف إلى تحفيز الأفراد والمؤسسات على تقديم وابتكار مبادرات جديدة ومؤثرة وقادرة على إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع، ورفع مستوى الوعي لدى أفراده حول قيم التسامح والانفتاح والتبادل الثقافي، مستندةً في ذلك إلى تأثير دولة الإمارات عالميًا، وسمعتها الطبية وجهودها في تحقيق سعادة الإنسان.

وسيتم اختيار المرشحين للجائزة من خلال قائمة معتمدة على الترشيح المفتوح ضمن محكمين من ذوي الخبرة والاختصاص، ومن سفراء الأمنيات، كما سيتم الإعلان عن أسمائهم وتكريمهم خلال حفل رسمي تنظمه إدارة الجائزة.

ومن المقرّر أن يتم استقطاب أفضل صناع الأمنيات من مؤسسات وأفراد ممن حققوا جنسيتي إنسان، من خلال الطلبات المقدمة وترشيحات اللجنة الخاصة، وتتولى اللجنة الفنية الاستشارية تحديد أفضل المتقدمين في كل دورة وتصفيتهم لتحديد الأفضل بينهم، ومن ثم اختيار الفائزين من بين الممارسات المدرجة في القائمة المصغرة.

وأكّدت الشيخة مريم أن مبادرة “مجتمع جنسيتي إنسان” تهدف إلى تشجيع الأفراد، والأخذ بأياديهم للتقدم بمشاريع ابتكارية مستدامة تسهم في تعزيز ريادة الإمارات في المؤشرات العالمية التنافسية، لاسيما المؤشر العالمي للقوة الناعمة، وتمنحهم كذلك الفرصة للفوز بالجائزة.

من جهةٍ أخرى، أبرم مركز أمنيات لأصحاب الهمم ممثلًا بالدكتور عادل المرزوقي، المدير العام للمركز، مذكرة تفاهم مع “فريق عباقرة التطوع” برئاسة كوثر محمد الرحالي، وذلك على هامش احتفالية ترفيهية لأصحاب الهمم، تخللها تقديم تعريف شامل بـ “جائزة قائد الغد”، التي تمثل إحدى فئات “جائزة شكرًا صانع الأمنيات العالمية”، المخصصة للأطفال واليافعين.وام


مقالات مشابهة

  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • مريم بنت محمد آل مكتوم تُطلق مبادرة: “مجتمع جنسيتي إنسان”
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة غداً
  • "سيدة" أول مصرية تستخدم الليزر في أعمالها الفنية
  • “المالية” تعقد ثاني “مجالس المتعاملين” لتصفير البيروقراطية
  • “واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • بلاغ هام بخصوص تسجيلات تلاميذ السنة الأولى ابتدائي
  • وزارة التربية تدعو الأساتذة إلى الإلتحاق بالمؤسسات التعليمية يوم 3 شتنبر
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها