العُمانية: نظمت الكلية العسكرية التقنية المؤتمر الدولي الأول لعلوم الطيران والهندسة والتكنولوجيا اليوم بمشاركة متحدثين يمثلون 16 دولة تحت رعاية سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني، وناقش المشاركون خلال المؤتمر الذي يستمر حتى الخامس من أكتوبر الجاري، عددًا من الأوراق البحثية والتجارب المختلفة والمناقشات العلمية المهمة المتعلقة بالديناميكا الهوائية، والتقدم في أنظمة إلكترونيات الطيران والتطورات والابتكارات في التقنيات الناشئة.

وفي هذا الجانب، ألقى العميد الركن جوي (مهندس) محمد بن عزيز السيابي عميد الكلية العسكرية التقنية كلمة تحدث فيها عن أهمية المؤتمر في مجال علوم الطيران والهندسة والتكنولوجيا، وسعي الكلية إلى تطوير استراتيجية لتعزيز البحث من خلال مبادرات هادفة، إضافة إلى إتاحة الفرص لأعضاء هيئة التدريس والطلاب للمشاركة في الأنشطة المتعلقة بالبحث، مشيرا إلى أن المؤتمر يعزز روح الإبداع والابتكار ويسهم في بناء القدرات البحثية تماشيا مع رؤية عُمان 2040 والأولويات الوطنية الأخرى.

ويهدف المؤتمر الدولي الذي تخلله معرض اشتمل على عدد من الابتكارات في مجال الطيران والهندسة والتكنولوجيا والتطبيقات الإلكترونية، إلى تعزيز التطور التكنولوجي والابتكار، ويعد منصة لعرض التقنيات الجديدة والابتكارات وتعزيز التفاعل بين الباحثين والأكاديميين والجهات ذات الصلة في قطاع الطيران، بالإضافة إلى التركيز على أحدث التقنيات والأبحاث في مجال علوم وهندسة الطيران، ومناقشة التحديات المستقبلية وإيجاد حلول تضمن الكفاءة والاستدامة؛ نظرا لأهمية قطاع النقل الجوي والأمن الدولي والوطني للاقتصاد العالمي، حضر المناسبة عددٌ من القادة المتقاعدين، وجمعٌ من كبار الضباط والضباط بقوات السُّلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعددٌ من الأكاديميين والباحثين والمختصين من داخل سلطنة عُمان وخارجها، وهيئة التوجيه والتدريس والطلبة بالكلية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

المدني السعودي: معرض إنترسك منصة رائدة بمجال الاستجابة لحالات الطوارئ والأمن السيبراني

أكد المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني السعودي، محمد الحمادي، اليوم الثلاثاء أن معرض "إنترسك السعودية"، يعد أحد المعارض الرائدة للسلامة والأمن وتلبية احتياجات السوق السعودية والهيئات الحكومية في مجال مكافحة الحرائق والأمن والاستجابة لحالات الطوارئ والأمن السيبراني.


وقال الحمادي في تصريحات صحفية، :"إن السعودية رائدة في مجال تحقيق الأمن والسلامة، كما تشارك الدول والشركات فى معرض "إنترسك" من خلال طرح أحدث التجهيزات والحلول والتقنيات فى مجال السلامة ومكافحة الحرائق وإدارة حالات الطوارئ"، لافتا إلى أن المعرض يضم جناحا خارجيا لعرض أحدث الآليات من قبل الشركات والهيئات وقطاعات وزارة الداخلية لطرح أحدث المعدات اللازمة في مكافحة الحرائق.


وأضاف أن المعرض يتضمن مؤتمرين مهمين" مستقبل أمن المستقبل، ومؤتمر السلامة من الحرائق وتقنياتها، ويضم أحدث الخبراء والمختصين في مجال السلامة والأمن السيبراني لعرض التجارب الرائدة". 


وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تبذل جهودا في دعم الاستثمار في مجال تحقيق الأمن والسلامة، من خلال إقامة هذا المعرض وتحقيق منصة لالتقاء الشركات المقدمة والهيئات والجهات الحكومية المعنية بتحقيق الأمن والسلامة فى منشآتها ونقل التجارب من خلال الأجنحة الدولية. 


وانطلق منذ قليل معرض "انترسك السعودية"، المختص بالحرائق والأمن والسلامة فى نسخته السادسة، بمشاركة أكثر من 300 عارض من 32 دولة بالتعاون والشراكة مع مديرية الدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي.
 

مقالات مشابهة

  • افتتاح أشغال المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي في مراكش
  • المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية" في نسخته الثالثة بمكتبة الإسكندرية
  • مؤتمر علمي في المدينة المنورة يستعرض أبرز المستجدات والتحديات في مجال طب الحشود والطوارئ
  • عقد "المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية" في نسخته الثالثة بمكتبة الإسكندرية
  • السفيرة الأمريكية: حريصون على دعم مصر في مجال الطيران المدني
  • مصر تفوز بالمركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء
  • المدني السعودي: معرض إنترسك منصة رائدة بمجال الاستجابة لحالات الطوارئ والأمن السيبراني
  • احتفالية الجمعية المصرية لعلوم الإبل بمناسبة العام الدولي للإبل بمقر التنمية المستدامة بمطروح
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • العرادة في حفل تخرج ''قادة سرايا مدرعات والطيران المسير والهندسة العسكرية والأمن السيبراني'' :الحروب لم تعد كما كانت و الانتقال إلى الوسائل الحديثة أصبح ضرورة ملحة