عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

اطلع وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب ،  رئيس اللجنة الإشرافية على البرنامج الوطني للشباب *الاستاذ عبد الرؤوف زين السقاف* ،  اليوم ، على سير تنفيذ العملية التدريبية لبرنامج منحة المحافظ ، الممولة من صندوق تنمية المهارات.

وتطرق اللقاء الذي حضره مدير الإدارة العامة لتنمية البحوث والتدريب بديوان المحافظة.

الأستاذة مايسه محمود عشيش ، إلى التقرير الختامي لبعض المعاهد التي أنجزت اعمال التدريب ، ومدي أمكانيات توفير حقيبة التمكين الاقتصادي للمبرزين في عدد من  الدورات ، عبر التنسيق مع كافة الجهات الممولة والداعمة لبرامج سُبل العيش من المنظمات العاملة في عدن ، التي تعزز احتياج المتدربين في تمكينهم من العمل .

واستمع الوكيل السقاف إلى شرح مفصل من قبل مدير عام صندوق تنمية المهارات الإدارة العامة بالعاصمة المؤقتة عدن الدكتور عبد الله داغم محمد، حول سير عملية التدريب التي شارفت على الانتهاء في المعاهد والمراكز التدريبية على مستوى مديريات المحافظة ، وكيفية معالجة اهم التحديات التي واجهت عملية التدريب .

هذا وقد أشاد الوكيل السقاف بالجهود المبذولة من قبل فريق العمل المشترك لإنجاح البرنامج التدريبي ، وتنفيذ الدورات في وقتها المحدد و التي استهدفت الشباب في محافظة عدن .

كما أوضح مدير عام الصندوق ، انه تم اتخاذ إجراءات من قبل الصندوق لإضافة عدد من البرامج التدريبية ، منها برنامجي صيانة المحركات البحرية وأستخدام GPS كاشف الأسماك وحياكة وصيانة شباك الصيد في المعهد المهني للتدريب بمنطقة فقم مديرية البريقه ، كما شملت الإجراءات استهداف مشاركين من أصحاب ذوي الهمم وعددهم 15 متدرب ومتدربة في برنامجين الجرافيكس والكهرباء، و استهداف 20 متدرب ومتدربة من ذوي أسر الشهداء والجرحى ، وذلك بتمويل صندوق تنمية المهارات ، وبرعاية وزير الدوله محافظ عدن احمد حامد لملس.

كما تطرق الاجتماع إلى اهم المعوقات والمعالجات بشأن تعزير الإيرادات المالية للصندوق، وأهمية مضاعفة جهود الجميع في المتابعة ، و حث المتأخرين بضرورة مساعدة الصندوق وتسديد ماعليهم من مساهمات تخص الصندوق وفق القانون ,  بما يخدم ديمومة استمرار عمل الصندوق في مواصلة تمويل البرامج التدريبية التي تخدم قطاع واسع من الشباب.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم

صلالة- الرؤية

بدأت أمس أولى البرامج التدريبية المتخصصة لأصحاب السعادة الولاة ونوابهم، والتي تنظمها وزارة الداخلية بهدف تطوير قدراتهم القيادية والإدارية؛ بما يتماشى مع أهداف الوزارة وفق رؤية "عُمان 2040".

ويستعرض البرنامج التدريبي- الذي يُقام في صلالة- الموضوعات المتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي للقيادات المؤسسية وإدارة الأزمات، بمشاركة أصحاب السعادة الولاة بمحافظتي ظفار والوسطى، ويستمر لمدة يومين.

ويتضمن البرنامج عددًا من المحاور التي تركز على استشراف المستقبل وإدارة التغيير، إلى جانب بناء قيادات مؤسسية قادرة على تحقيق الأهداف المنشودة وتعزيز كفاءة الأداء المؤسسي.

يُشار إلى أن وزارة الداخلية تواصل تنفيذ البرامج التدريبية في الفترة المقبلة لتشمل بقية المحافظات ضمن جهودها لتطوير القدرات المؤسسية؛ بما يسهم في تعزيز وتطوير الأداء الحكومي.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة التفتيش القضائي يطلع على أوضاع السجناء في السجن المركزي بعدن
  • مجلس إدارة صندوق المهارات يناقش تقرير الأداء المالي والتدريبي
  • ما أبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على صحتك النفسية في العمل؟
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • نائب أمير تبوك يطلع على تقرير التدريب التقني والمهني بالمنطقة
  • بدء أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية بصلالة
  • برنامج تدريبي لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم
  • جامعة أسيوط تنظم عددا من الدورات التدريبية تحت عنوان المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات بكليات الجامعة  
  • أمير الشرقية يطلع على تقرير إنجازات غرفة حفر الباطن
  • انطلاق أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم بصلالة