قرر اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، البدء في المرحلة الثانية من مشروع تطوير المدن السكنية بالسويس، وجرى اختيار منطقة الإيمان بحي الأربعين كأول منطقة تشهد التطوير ضمن أعمال المرحلة الثانية من التطوير.

وأوضح اللواء عبدالمجيد صقر، في تصريح صحفي، أن التطوير يشمل تنفيذ كافة الأعمال التي جرت في المناطق السكنية بالمرحلة الأولى، حيث ضمت رفع كفاءة شبكة الصرف الصحي وأعمال إحلال وتجديد خطوط الصرف بالعمارات السكنية والإنارة العامة، وصيانة مداخل العمارات السكنية والواجهات مع أعمال الدهانات، فضلا عن أعمال الرصف، وصيانة خطوط التليفونات والمياه والغاز الطبيعي، وكذلك خطوط الكهرباء المغذية للوحدات السكنية.

وتستهدف أعمال التطوير تجميل المناطق السكنية المستهدفة، حيث يشمل تنفيذ مسطحات خضراء، وملعب خماسي، ومناطق لألعاب الأطفال، بجانب سوق حضاري بديلا عن الأسواق العشوائية وتجمعات الباعة والأكشاك.

وأكد محافظ السويس، أن أعمال التطوير والتحديث لن تمس أرزاق أصحاب الأكشاك طوال فترة التنفيذ، حيث سيتم تقنين الأوضاع بأشكال حضارية لمصلحة البائعين ومواطني المنطقة.

ووجه محافظ السويس ببدء الأعمال اليوم الثلاثاء، حيث توجهت لجنة ضمت الاستاذ أحمد وزيري السكرتير العام المساعد واللواء هشام الشيمي رئيس حى الأربعين، ومديري إدارات الطرق والإسكان والصرف الصحي، لمتابعة بدء العمل وإزالة أي معوقات تؤثر سلبا على المضي قدما في أعمال التطوير وإنجازها في أقرب وقت.

ودفعت الشركات المنفذة لأعمال التطوير بالمعدات اللازمة لبدء العمل في إزالة الأرصفة القديمة والمخلفات خلف العمارات السكنية لإجراء أعمال الصيانة والإحلال والتجديد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال إحلال وتجديد المناطق السكنية مسطحات خضراء شبكة الصرف الصحي أعمال التطویر محافظ السویس

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط

وجّه اللواء عماد كدواني محافظ المنيا كلا من نائبه الدكتور محمد أبو زيد واللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة بالتواجد الميداني خلال أعمال ربط خط طرد الصرف الرئيسي بشارع الصفصافة بمركز سمالوط والإشراف على أعمال الإصلاح حتى الانتهاء منها.

جاء ذلك بحضور المهندس رجب السعيد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا والدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط.

أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة

وأكد محافظ المنيا اللواء عماد كدواني، أن المياه سيتم توصيلها تدريجياً من الآن للاطمئنان على سلامة الخط، مشددا على كافة الجهات المعنية بالانتهاء من الأعمال المتبقية حتى يتم توصيل المياه للأهالي بالشكل الطبيعي.

تخصيص خط ساخن لتلقي الشكاوى

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا عن توفير سيارات مياه شرب مجاناً للمناطق المتأثرة، مناشدة أصحاب المخابز والمنشآت الصحية والمؤسسات الحيوية والمصالح الحكومية والمرافق العامة، بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع، ومشيرة إلى أنه حال وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن «125».

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال تطوير الطريق من زاوية بن عيسى إلى تقاطع نادي دارنس في درنة
  • محافظ سوهاج يكشف أولوياته بشأن تطوير المناطق الصناعية (فيديو)
  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية على طريق عقبة القامة
  • محافظ المنيا: عودة المياه تدريجياً بعد تغيير خط الصرف الرئيسي فى سمالوط
  • محافظ المنيا يوجّه بسرعة الإنتهاء من تغيير خط الصرف الرئيسى بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط
  • "مياه الفيوم": خطوط جديدة لحل مشكلة الضعف ببعض مناطق سنورس
  • مجلس الغردقة يواصل أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع المدينة
  • محافظ القاهرة: توفير بدائل للمواطنين قبل تنفيذ أعمال تطوير وتوسعات في الطرق
  • دون استثناء.. محافظ السويس يصافح العاملين بالديوان للتعرف على شخصياتهم ووظائفهم