RT Arabic:
2024-10-01@23:49:40 GMT

الأمن العراقي يعتقل 25 شخصا روّجوا لحزب البعث المحظور

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

الأمن العراقي يعتقل 25 شخصا روّجوا لحزب البعث المحظور

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي اليوم الثلاثاء القبض على 25 شخصا روّجوا لحزب البعث المحظور في البلاد.

العراق..النزاهة تنفذ عملية نوعية وتطيح بمدير فرع المصرف الصناعي وأمين الصندوق بتهمة الاختلاس (فيديو)

وذكر في بيان صحفي: "بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة عن وجود نشاطات ترويجية لحزب البعث المحظور في مناطق متفرقة من العراق، شرعت مفارز جهاز الأمن الوطني بحملة واسعة النطاق لمتابعة الموضوع والتحري عن المتورطين"

وأضاف أن "الحملة بدأت في محافظة كركوك ومن خلال الجهد الاستخباري وتعاون المواطنين في الإبلاغ عنهم توصلت مفارزنا إلى (13) متهماً ممن لديهم انتماءات ونشاطات ترويجية لحزب البعث المنحل ما أدى إلى الإطاحة بهم واحدا تلو الآخر".

وتابع أن "الحملة شملت أيضا محافظات (الأنبار، وبغداد، وكربلاء، ونينوى) بعد أن كثفت مفارزنا من جهودها الميدانية ليتم الاستدلال عنهم والقبض على (12) متهما خلال ساعات قليلة بعد ظهور أفراد منهم في مقاطع مصورة تتضمن التمجيد للنظام البائد وقيام آخرين بلصق المنشورات الترويجية المحظورة ببعض الأماكن العامة".

وأشار إلى أن "عمليات القبض تمت بناء على أوامر قضائية وفقا لأحكام ومواد قانون حظر حزب البعث المنحل رقم (32) لسنة (2016) حيث أحيل جميع المتهمين إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".


المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا لحزب البعث

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل العشرات خلال اقتحامات بالضفة

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، عشرات المواطنين، خلال اقتحامها عددا من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت 10 مواطنين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عشرات المنازل في بلدة الخضر وفتشتها، واعتقلت كلا من: وسيم وائل صلاح، ومحمد راجح أبو غليون، وأحمد رزق صلاح، ووجدي موسى أبو الحطب، ومحمد فواز صلاح، ورائد مسالمة، ومحمد أشرف أبو غليون، وزياد يوسف موسى، ونور يوسف موسى، وأكرم موسى.

واعتقلت قوات الاحتلال المقاوم المطارد عبد الحكيم شاهين بعد إصابته بجروح بالغة الخطورة داخل البلدة القديمة بمدينة نابلس شمال الضفة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس بعدد كبير من الآليات العسكرية ومن عدة محاور، وحاصرت البلدة القديمة وانتشرت في محيطها، وداهمت عددا من المنازل في منطقة باب الساحة بالبلدة القديمة، وحولتها إلى نقاط للقناصة.

وأوضح أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الاحتلال والمقاومين داخل البلدة القديمة، تخللها تبادل كثيف لإطلاق النار والتفجيرات، وأسفرت عن إصابة شاهين بجروح.

واحتجزت قوات الاحتلال طاقم إسعاف الهلال الأحمر ومنعته من تقديم الإسعاف للمصاب شاهين، قبل أن تعتقله وتخلي سبيل طاقم الإسعاف.

كما اقتحمت قوات الاحتلال أحياء رفيديا والمخفية، ومخيم العين غربي مدينة نابلس، واعتقلت الشاب رمضان شاهين بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

واعتقلت قوات الاحتلال المدرّس أدهم يحيى سمحان شملاوي من قرية حارس شمال غرب سلفيت، عقب مداهمة منزله وتخريب محتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية باقة الحطب شرق قلقيلية، وداهمت عدة منازل، من بينها منزل المواطن نضال عبد الغني الذي يتهمه الاحتلال بقتل حارس أمن مستوطنة "قدوميم"، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا من عدة مناطق في محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: قصي علاء الطويل، وعبد الله أكرم إبراهيم، ومراد كامل الطويل، وأحمد عثمان يعقوب عثمان، من قرية دير ابزيع غرب رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال محمد حسن فروخ من بلدة بيتونيا، وعبد الحكيم محمد أبو عادي، وأحمد حسن محمد أبو عادي، وجهاد محمد حسن أبو عادي، وعبد زاهر أنس عبده، وحسين سائد حسين عبده، وقصي رياض أحمد عطايا من قرية كفر نعمة غرب رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلت كلا من: إبراهيم عبد الحميد أحمد أبو مارية، وجهاد علي صبارنة، وعوض حسن حسين عوض، وإياد كامل موسى بحر.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل، واعتقلت المواطن إبراهيم النطاح، كما اقتحمت منزل الأسير المحرر خليل العواودة، واستولت على حاسوبه الشخصي.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرق الخليل، وداهمت منزل عائلة الأسير مهند عيسى ظاهر حميدات، الذي اعتقل قبل شهر، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

مقالات مشابهة

  • قبل القصف الإسرائيليّ على بيروت... قوى الأمن أوقفت شخصاً هذا ما كان يقوم به
  • ضبط 14 متهما هاربا خلال حملات الداخلية بالمحافظات
  • الأمن العام يلاحق تجار السلاح ويضبط 63 متهما
  • في ضربة استباقية.. الأمن العراقي يضبط قرابة مليوني علبة دوائية في عدة محافظات
  • الاحتلال يعتقل العشرات خلال اقتحامات بالضفة
  • سرقة مئات الملايين من بنك بشفشاون و الأمن يعتقل موظفين
  • الداخلية: التعامل مع 9588 بلاغا وتحرير 46591 مخالفة مرورية وضبط 2038 مخالفا للقانون خلال شهر
  • بمختلف التهم الإرهابية والجنائية.. الأمن الوطني العراقي يكشف حصيلة عملياته لهذا الشهر
  • الأمن العام السعودي يعتقل 4 سوريين في الرياض بهذه التهم
  • ضبط 318 قضية مخدرات في حملات امنية خلال 24 ساعة