تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، تفقدت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل أول الوزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، عددا من مدارس المحافظة في ثالث أيام العام الدراسي الجديد 2023-2024 رافقها خلالها الأستاذ محمود بدوي مدير عام التعليم العام.

وقد شملت الجولة مدارس الملك فيصل الإعدادية للبنات ومجمع محمد السيد وحسن بدراوي الرسمي للغات ومدرسة جمال عبد الناصر الصناعية العسكرية للبنين، بحضور المهندسة حنان صبح مدير عام التعليم الفني وقيادات التعليم الفني.

وتأتي هذه الجولة ضمن سلسلة الجولات التفقدية لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة حيث انتظمت جميع الصفوف الدراسية الأولى والعليا اليوم بجميع مدارس المحافظة للتعليم العام والفني والخاص.

ووجهت وكيل أول الوزارة خلال الجولة بتخصيص الحصة الأولى هذا الأسبوع لتعريف الطلاب وتزويدهم بالمعلومات عن حرب أكتوبر المجيدة والدروس المستفادة منها، وذلك كتعميم على جميع مدارس المحافظة احتفالا باليوبيل الذهبي لهذه الذكرى الوطنية.

وحثت ا الطلاب على الاستخدام الإيجابي لمحركات البحث الإلكترونية على الانترنت لزيادة معلوماتهم عن حرب أكتوبر المجيدة وتضحيات أبطال القوات المسلحة المصرية خلال هذه الحقبة التاريخية الهامة من تاريخ مصر المعاصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات المسلحة بورسعيد وكيل أول الوزارة مدارس المحافظة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان عددًا من مدارس المحافظة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، زيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات وعائشة حسانين الثانوية بنات التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

وقد رافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

خلال زيارة مدرسة الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات التى تضم ٥٦٨ طالبة، حرص الوزير والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية، ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية، كما أجرى الوزير حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة عائشة حسانين الثانوية بنات التي يبلغ عدد طالباتها ١٢٦٢ طالبة، حيث أثني الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وحرص الوزير خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • وزير التعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان عددًا من مدارس المحافظة.. صور
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العمل بعدد من مدارس الهرم
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي بعدة مدارس
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس
  • وزير التعليم يتفقد 6 مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسى
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة الزرقا
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة