أعلنت الطوارئ التايلاندية، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 3 أشخاص في حادثة إطلاق نار بمركز تجاري رئيسي في العاصمة التايلاندية بانكوك، وفق خبر عاجل لقناة العربية من قليل.

وقالت الشرطة التايلاندية إن مسلحًا نشطًا مزعومًا فتح النار على متسوقين مذعورين في مركز تسوق فاخر في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وبحسب ما ورد قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب اثنان في الهجوم، ومنذ ذلك الحين، ظهرت صورا على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر الشرطة وهي تعتقل المسلح المزعوم.

تم إغلاق مركز سيام باراجون التجاري الآن بعد ورود تقارير عن "أصوات عالية" مع مشاركة مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر أشخاصًا يركضون خارج المبنى.

وذكرت التقارير الأولية أن الطلقات النارية جاءت من مرحاض في الطابق الأرضي، وقيل إن متسوقين آخرين لجأوا إلى المتاجر في المركز التجاري.

حضانة تايلاند

وتأتي مأساة اليوم بعد مرور عام تقريبًا على اليوم الذي قتل فيه المسلح بانيا خامراب، 34 عامًا، 36 شخصًا وأصاب 10 آخرين في هجوم على حضانة في مقاطعة نونج بوا لامفو شمال البلاد في 6 أكتوبر 2022.

اقرأ أيضاًعاجل.. لحظة إطلاق نار في مركز تجاري بالعاصمة التايلاندية بانكوك (فيديو)

الصين وتايلاند تجريان غدا سلسلة تدريبات «سترايك - 2023»

رئيس الرقابة المالية يترأس اجتماع لجنة الأسواق النامية والناشئة بتايلاند

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تايلاند بانكوك مركز تجاري في بانكوك إطلاق نار بمركز تجاري في بانكوك

إقرأ أيضاً:

هجوم مسلح في قلب تل أبيب يسفر عن 7 قتلى ويعيد أجواء الانتفاضة

قام فلسطينيان بتنفيذ عملية مسلحة في وسط مدينة يافا، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، وفقًا لما أوردته وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وبالرغم من تضارب التقارير الأولية حول حصيلة الضحايا، فقد أفادت صحيفة "إسرائيل اليوم" بأن الهجوم أسفر عن مقتل 8 أشخاص. في حين ذكرت مصادر أخرى أن هناك 6 إصابات حرجة. لاحقًا، قامت السلطات الإسرائيلية بتحديث الحصيلة، مؤكدة مقتل 7 أشخاص وإصابة 16 آخرين.

وفقًا للقناة 12 الإسرائيلية، أُصيب 10 أشخاص، بينهم 6 في حالة حرجة، بينما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن 4 مصابين حالتهم خطيرة.

وفي تفاصيل العملية، كشفت إذاعة الجيش أن المنفذين تسللا إلى داخل إسرائيل، حيث قاما بطعن جندي والاستيلاء على سلاحه، ثم استخدماه لتنفيذ الهجوم.

أما عن هوية المنفذين، فقد أفادت القناة 13 بأنهما من مدينة الخليل في الضفة الغربية. فيما أشارت بعض المواقع الفلسطينية إلى انتمائهما لحركة حماس، رغم عدم صدور بيان رسمي يؤكد ذلك. من جهتها، أثنت حماس على العملية "البطولية" في "يافا المحتلة"، معتبرة إياها "ردًا طبيعيًا على العدوان الصهيوني في غزة والضفة والقدس ولبنان."

وفي أول رد فعل إسرائيلي، نقلت القناة 12 عن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش أنه يعتزم المطالبة في اجتماع مجلس الوزراء بترحيل عائلات المنفذين إلى غزة "دون الحاجة لمحكمة أو منظمات حقوقية."

يُذكر أن هذا الهجوم يُعد الأكبر في تل أبيب منذ اندلاع الانتفاضة الثانية عام 2000.

وأفادت بعض المواقع الإخبارية بأن المنفذين استخدموا أسلحة آلية في تنفيذ العملية.

على وسائل التواصل الاجتماعي، وُصفت العملية بأنها "إعادة لأحداث 7 أكتوبر، لكن هذه المرة في تل أبيب." في حين ذكر موقع "والا" أن الجيش الإسرائيلي رفع من مستوى التأهب خشية وقوع عمليات استشهادية، وقام بحملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية.

ووفقًا لنفس الموقع، يعتزم الجيش الإسرائيلي تعزيز وجوده في نقاط الاحتكاك والمحاور الرئيسية والمستوطنات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الكتائب: الأولوية اليوم هي لوقف إطلاق النار ووقف التوغل البري الإسرائيلي
  • «السنباطى» تشارك في إطلاق مراجعة لتسوية منازعات حضانة الأطفال الدولية
  • 3 قتلى بغارة إسرائيلية على حي المزة بدمشق
  • دمشق - 7 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى
  • 3 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق
  • هجوم مسلح في قلب تل أبيب يسفر عن 7 قتلى ويعيد أجواء الانتفاضة
  • قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى بدمشق
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تتبنى عملية إطلاق النار في يافا.. 7 قتلى و10 مصابين
  • أسفر عن 7 قتلى.. «حماس» تتبنى حادث إطلاق النار على تل أبيب
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا.. وارتفاع حصيلة القتلى إلى 7 (شاهد)