أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن الاهتمام المتواصل من صناع الطاقة  بالعلم والابتكار يدعم أهداف الصناعة فى التقدم والاستدامة ، وأن حرصها على تقييم وتكريم التجارب والأبحاث العلمية والعملية المميزة يجدد دوافع العاملين نحو المزيد من التميز والارتقاء .


ولفت الملا خلال مشاركته فى حفل جوائز معرض ومؤتمر أبوظبى الدولى للبترول «أديبك» إلى أهمية التركيز على مشروعات التحول الطاقى وإزالة الكربون التى تزيد من قدرات صناعة الطاقة على تلبية الاحتياجات المتزايدة للعالم وتحقق التوازن المطلوب بتنفيذ التعهدات البيئية لمواجهة تغيرات المناخ من خلال حلول مستدامة ، وأن  لجنة التحكيم التى شارك فيها والمكونة من قادة صناعة البترول والغاز لهذا المؤتمر قد أجرت مداولات وتقييم دقيق حول جميع المشاركات، تم من خلاله اختيار المتأهلين للمرحلة النهائية والفائزين.


وقام الملا خلال الحفل بالإعلان عن وتسليم أول جائزة تحت فئة  Decarbonization at  scale   والتى فازت بها شركة LANZTech وذلك عن مشروع التقاط الكربون وخلق القيمة "Carbon Capture Create Value" واستضافت الحفل شركة بترول أبوظبى الوطنية «أدنوك» وشهد توزيع الجوائز التى تحتفى بالابتكار والتميز وأفضل الممارسات في قطاع الطاقة على الفائزين من الأفراد والمشروعات والأفكار المتميزة التى تساهم فى إحداث تحول فى قطاع الطاقة العالمى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ازالة الكربون الابحاث العلمية التحول الطاقي البترول والثروة المعدنية البترول والغاز

إقرأ أيضاً:

“إن غاب القط وأحمر وعقبالك يا قلبى” يحصدون جوائز “عزيزة أمير”

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي للفيلم القصير برئاسة المخرج وحيد صبحى وأعضاء لجنه تحكيم مسابقة أفلام الطلبة والتى تضم فى عضويتها الدكتورة إيمان يونس عميد المعهد العالى للسينما والفنانة حورية فرغلى والدكتورة ميرفت أبو عوف عن جوائز المسابقة والتى جاءت على النحو التالى :

البرج الذهبي لافضل فيلم ان غاب القط للمخرجة ماريان حنا ، إنتاج المعهد العالى للسينما
 

تدور أحداثه حول فتاه تمكث بمفردها فى أحدى البيوت السكنية المكدسة بالعائلات حيث تتعرض للمضايقات من قبل صاحبة المنزل وبواب العمارة نظرًا لمكوثها بمفردها لتبدأ سلسله من المفارقات الدرامية والذى يشرح من خلالها العمل نظرة المجتمع لفتاه تمكث بمفردها ووصمها بالأفعال الخاطئة وخاصة حين تأتى فى أوقات متأخرة نظرًا لاوقات عملها أو دراستها التى يتطلب فى معظم الوقت التأخير ، على النحو الأخر حاول العمل القاء الضوء على نظرة المجتمع الى الفتاه المتحررة فى افكارها وتصرفاتها رغم عدم ارتدائها قناع ليس على مقاسها كمثل من يدعى الفضيله وهو يحمل البغيضة والاخطاء بداخله وهذا يذكرنا بعدة افلام طرحت مثل هذا النوع من الدراما كمثل فيلم خلى بالك من جيرانك وفيلم أنا وهو وهى وغيرهم ، العمل تحت إشراف المعهد العالى للسينما ، من بطولة فرح عنانى ، أحمد عصام السيد ، نشوى طلعت ، محمد حسن ، دكتور حسام أبو العلا ، شارك الفيلم ايضا ومهرجان أسوان لسينما المرأة ، شارك في مهرجان زاوية ومنصات للافلام القصيرة واسوان الدولي لافلام المرأة وبعيونهن في تونس وحصل علي جائزة أفضل سيناريو في ايام قنا السينمائية.

البرج الفضي فيلم احمر للمخرجة جميلة ويفي ، إنتاج المعهد العالى للسينما 
 

تدور أحداثه فى اطار الحديث عن الكشف الزوجى من قبل أحد الاشخاص ظنًا منه أن زوجته ليست عذراء وخاصة لعدم رؤيته علامات لذلك يذهبان إلى عيادة الدكتورة ليلى وبصحبته والدته لتبرز الاحداث مدى الظلم التى تتعرض له الدكتورة والمريضة ولكن بأشكال مختلفه وخاصة ان الدكتورة ايضا تتعرض لضغوط منزليه من قبل زوجها وعائلته


تنويه لفيلم عقبالك يا قلبي للمخرجة شيرين دياب
 

يسلط العمل الضوء على شاب وفتاه فى مرحلة الخطوبة يعمل عامل دليفرى يقوم بتوصيل طلبات خاصة بفساتين الزفاف ويتأخر طلب التوصيل ويجد نفسه أمام رغبه خطيبته والتى تجسد دورها الفنانة “ولاء الشريف” فى أن ترتدى الفستان رغبه منها فى البحث عن فرحتها المفقوده فنجد البطل يقع ما بين دائرة الممنوع والمرغوب وأمام الرغبه يوافق على ارتداء الفستان لتتطور الاحداث من هذا الصراع الدرامى لنجد كيف يواجه الطرفين هذا المأزق .

 

استطاعت المخرجة أن تقدم بلغه سينمائية مبسطة مأساه البطلة فى رحله بحثها عن السعادة والراحة والامان من خلال رغبتها فى ارتداء فستان الفرح حلم كل فتاه من المهد وأن كانت كل فتاه تعبر عن رغبتها فى ذلك بصورة أو بأخرى فنجد حاجة البطلة الملحه فى ارتداء الفستان وأن كانت تملكه فتاه أخرى وظهر هذا واضحًا فى لحظات بدايه من نظرتها من خلال زجاج العربه للنظر من خلفه على الفستان الباهظ فى ثمنه والتى قدمتها بصورة رقيقه للغايه وصولا مواجهه البطل بأنه كان سببًا فى حزنها وتعطل زواجها لقيامه بتزويج شقيقته والاطمئنان عليها كما دارت الكاميرا بنعومه وعذوبه مع البطلة فى لحظات ارتداءها للفستان رغبه فى توضيح مدى أناقه وجمال الفستان على البطلة فى كادرات تكاد تكون ضيقه للغايه لمدى الخناق التى سوف تواجهه البطلة وايضا فى لحظات حزنها الدفين لحظة القيام بتجميلها من قبل الكوافيرة والتى أرى أنها من أجمل مشاهد الفيلم فى التصوير والتمثيل والاضاءة والمونتاج فالفيلم هو رحلة بحث البطلة عن فرحتها وأن كانت فرحه غير مكتملة ومليئة بالاعباء والمشاكل ورغم صعوبة المواقف التى تعرض لها البطلان إلا أنه لم يقدم فى قالب مأسوى بل كان به توليفه رومانسية وكوميدية والتى اختتمت بها المشاهد وهم يرقصون فى فرح أخر للدلاله على أن رحله البحث عن الفرحه لن تتوقف وحتى أن كانت النهاية مجهوله لمصير البطلان ولكن تطبيقًا لمقوله “ساعه لقلبك” أضافت للفيلم روحًا تدعو للايجابية والبهجة, رغم استعراض التوترات النفسية والصراعات الداخلية التي قد يواجهها الشخص في لحظات حرجة من حياته. والذى  يجعل هذا الفيلم مميزًا فى طرحه الموضوعى للحدوته.

 

تنويه أمانه البحر للمخرجة هند سهيل
 

بعد وفاة والدة زين وأثناء تجهيز مراسم الدفن، يقرر زين بطريقة غير عقلانية سرقة جثة والدته، محققًا الوعد الذي طال انتظاره والذي قطعه لها

مقالات مشابهة

  • 23 يناير.. انطلاق الدورة الـ19 من معرض القاهرة الدولي للجلود
  • 23 يناير المقبل.. 120 شركة تشارك بمعرض القاهرة الدولي للجلود
  • 120 شركة محلية وأجنبية تشارك في معرض القاهرة الدولي للجلود
  • غرفة صناعة الجلود: 120 شركة محلية وأجنبية تشارك في معرض القاهرة الدولي للجلود
  • جوائز صُنّاع المحتوى: شراكة ثلاثية لتمكين صناعة المحتوى الرقمي
  • طارق الحديدي رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي للقابضة للصناعات المعدنية
  • تعيين المهندس طارق الحديدي رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي للشركة القابضة المعدنية
  • وزير البترول يبحث مع نظيره الأردني أوجه التعاون الثنائي
  • إطلاق النسخة الأولى من جوائز صناع المحتوى أبريل القادم
  • “إن غاب القط وأحمر وعقبالك يا قلبى” يحصدون جوائز “عزيزة أمير”