أعلن نيكولاي ريجكوف، الرئيس السابق للحكومة السوفيتية (1985 – 1991) تنحّيه عن عضوية مجلس الاتحاد الروسي قبل انتهاء ولايته، حيث مثّل مقاطعة بيلجورود الروسية.
وقال ريجكوف، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم إنه تنحى عن العضوية في مجلس الاتحاد، حيث مثل مقاطعة بيلجورود الروسية منذ عام 2003.
ويعد نيكولاي ريجكوف البالغ من العمر 94 عاما، أكبر سيناتور روسي سنا، وكان أيضا الرئيس الوحيد على قيد الحياة لحكومة سوفيتية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا بيلجورود مجلس الاتحاد الروسي

إقرأ أيضاً:

روسيا تفرض قيودا على بث 81 وسيلة إعلامية أوروبية في موسكو

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، فرض قيودا على بث 81 وسيلة إعلام أوروبية، احتجاجًا على حظر الاتحاد الأوروبي لعمل صحيفتين ووكالة روسية على أراضيه، وفقا لـ«روسيا اليوم».

القرار الروسي ردا على قرار الاتحاد الأوروبي

وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي ردًا على قرار الاتحاد الأوروبي بحظر وكالة «نوفوستي»، وصحيفتي «إزفيستيا» و«روسيسكايا غازيتا» الروسية.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن الجانب الروسي حذر عدة مرات من التضييق السياسي على الصحفيين الروس، ومن عدم المبرر في حظر وسائل الإعلام الروسية في الاتحاد الأوروبي، مؤكدة أنه لن يتم تجاهل هذه المضايقات دون رد فعل، وعلى الرغم من ذلك، اختارت بروكسل وعواصم دول الاتحاد الالتماس في تصعيد الأمور، مما دفع موسكو إلى اتخاذ إجراءات رد فعلية.

روسيا: مسؤولية هذا التصعيد تقع على روسيا

وتقع المسؤولية عن هذا التصعيد على قيادة الاتحاد الأوروبي ودول الاتحاد التي تدعم هذه القرارات، مضيفة أنه في حال رفع العقوبات المفروضة على وسائل الإعلام الروسية، فإن موسكو ستعيد النظر في إجراءاتها أيضًا. 

قائمة العقوبات

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن قائمة العقوبات الروسية شملت مجلة «شبيغل»، وصحيفتي «Die Zeit وFrankfurter Allgemeine Zeitung» الألمانية، وصحيفتي El Mundo وEl Pais الإسبانتين وصحيفتي La Stampa وLa Repubblica الإيطاليتين وصحيفة Le Monde وقناة LCI ووكالة فرانس برس الفرنسية، وصحيفة بوليتيكو وغيرها.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية
  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب
  • إيران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • الكرملين: موسكو لا ترى حتى الآن أية ظروف مواتية لاستعادة العلاقات مع الغرب
  • روسيا تفرض قيودا على بث 81 وسيلة إعلامية أوروبية في موسكو
  • مسؤول روسي: موسكو ستنجو من العقوبات الجديدة لكنها لن تغفر لمحاولة إيذاء شعبها
  • موسكو: العقوبات ستضر بالاتحاد الأوروبي أكثر منا
  • الاتحاد الأوروبي يقر الحزمة الـ14 من العقوبات ضد روسيا
  • موسكو تكشف ردها على حزمة العقوبات الاتحاد الأوروبي الـ14 ضد روسيا