الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الثلاثاء، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت اكثر 6 ملايين برميل خلال شهر ايلول الماضي.

وقالت الادارة في جدول لها اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق صدر من النفط الخام الى امريكا خلال شهر ايلول الماضي 6.450 ملايين برميل وبمتوسط بلغ 215 ألف برميل يوميا، منخفضة عن شهر آب الذي بلغت الصادرات النفطية العراقية فيه إلى أمريكا 7.

130 ملايين برميل وبمتوسط 230 ألف برميل يوميا".

واضافت ان "العراق صدر النفط الخام لأمريكا خلال الأسبوع الأول من شهر أيلول بمتوسط 100 ألف برميل يوميا، فيما صدر متوسط 248 ألف برميل يوميا في الاسبوع الثاني، وصدر متوسط 233 ألف برميل يوميا في الأسبوع الثالث"، مشيرا الى ان "صادرات الاسبوع الرابع بلغت متوسط 280 ألف برميل يوميا".

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن "العراق جاء بالمرتبة السادسة في صادراته لأمريكا خلال الشهر الماضي بعد كل من: كندا، والمكسيك، والسعودية وكولومبيا والبرازيل، والمرتبة الثانية عربيا بعد السعودية التي بلغت الأخيرة صادراتها لأمريكا 12 مليوناً و870 ألف برميل"، مبينة أن "كندا جاءت بالمرتبة الأولى كأكثر دولة مصدرة للنفط لأمريكا تليها المكسيك".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ألف برمیل یومیا ملایین برمیل

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. معالجة أكثر من 1363 مشكلة بيئية في 90 يومًا

تمكن مفتشو الرقابة في المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي من معالجة نحو 1363 بلاغًا بيئيًا خلال الربع الثالث من العام الجاري 2024، وذلك عبر الرقم المخصص للبلاغات البيئية 988.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضح تقرير المركز أن ارتفاع عدد البلاغات عنصر مساهم في الحد من تلوث الأوساط البيئية الماء والهواء والتربة، بالإضافة الحد من تلوث الضوضاء خاصة في المناطق السكنية.
أخبار متعلقة منصة عالمية لتحقيق التمنية الشاملة.. انطلاق أعمال منتدى الأمن السيبراني بالرياضوزير الخارجية يناقش التطورات الراهنة مع المبعوث الفرنسي إلى لبنانوكشف التقرير الصادر عن المركز أن إجمالي البلاغات الواردة للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي خلال شهر يوليو بلغت نحو 438 بلاغًا بيئيا، بينما وصل عدد البلاغات في شهر أغسطس نحو 470 مشكلة بيئية، فيما شهد شهر سبتمبر انخفاض في أعداد البلاغات إلى 455 بلاغًا بيئيًا.المشكلات البيئيةوأشار المركز في تقريره الربعي إلى أن 51% من المشكلات البيئية الواردة في الربع الثالث تتمحور حول التلوث الضوضائي، والناتجة عن أسباب عدة من أبرزها الأعمال الإنشائية خارج ساعات العمل المصرح بها.
بينما بلغت نسبة البلاغات المتعلقة بالروائح الضارة نحو 19% تمّ تحديد مصادرها من قِبل مفتشي المركز وإبلاغ الجهة المتسبّبة لإزالة أسبابها.
كما أنهى المركز البلاغات الواردة حول الأدخنة داخل المناطق السكنية والصناعية التي بلغت نسبتها 30%، عبر التأكد من بقاء مؤشرات جودة الهواء في مستويات آمنة.

مقالات مشابهة

  • تقرير: قصف إسرائيل على لبنان أكثر كثافة من غارات أمريكا في حرب أفغانستان
  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • شركة “السرير” تنهي حفر بئر بحقل السارة بقدرة إنتاج 2400 برميل يوميا
  • الكشف عن موعد ارسال رواتب موظفي الإقليم لشهر أيلول الماضي
  • خلال شهر.. الهند تستورد نحو مليون برميل نفط من العراق يومياً
  • حزب الله العراقي يحذر من خسارة العالم 12 مليون برميل نفط يومياً
  • العسكري : إذا بدأت حرب الطاقة سيخسر العالم 12 مليون برميل نفط يوميا
  • مصدر سياسي:أمريكا طلبت من إيران بعدم استهداف قواعدها
  • إحصائية رسمية: وفاة وإصابة 316 شخصاً في حوادث مرورية بالمناطق اليمنية المحررة خلال سبتمبر الماضي
  • بالتفاصيل.. معالجة أكثر من 1363 مشكلة بيئية في 90 يومًا