الثلاثاء, 3 أكتوبر 2023 1:51 م

المركز الخبري الوطني/ خاص

كشف مدير مديرية مكافحة المخدرات في محافظة البصرة ،العميد حسنين علي، اليوم الثلاثاء عن الاحصائية التي سجلتها المديرية خلال الثلاثة اشهر الماضية والتي وصلت الى ضبط 150 كغم من مادة الكريستال والحشيشة وحبوب الكبتي فضلاً عن القاء القبض على 250 متهم بتهم الترويج والتعاطي والمتاجرة بالمواد المخدرة.

وقال علي في لقاء خاص مع /المركز الخبري الوطني /: إن “هناك جهد استخباري دقيق تنفذ على اساسه عمليات الدهم والضبط والقاء القبض بالتعاون مع قيادة العمليات والشرطة وكافة الصنوف الامنية الاخرى فضلاً عن دعم الحكومة المحلية في المحافظة”.
093e0a0e-2dc3-4f72-b160-4990eebbf243
ولفت إلى أن “اعمار اللذين يتم القاء القبض عليهم تترواح من 14 عام الى 30 عام واكثر في بعض الاحيان من ضمنهم نساء متهمات بالمتاجرة”.

وأوضح ،أن “مجلس الوزراء في جلسته التاسعة وجه المحافظين بتخصيص 10 دونم من اجل بناء مصحات علاج قصرية ولكن حكومة البصرة قامت بتخصيص 25 دونم مع تبنيها انشاء المخططات اللازمة لبناء مصحة متكاملة من كافة الجوانب”.
ecf03b2a-6635-4176-8235-46a7debb330c
واشار العميد الى، ان “اغلب عمليات ضبط المواد المخدرة والمتهمين بالترويج والتعاطي والمتاجرة تسجل في المناطق العشوائية في المحافظة”.

وأكد ، أن “وزارة الداخلية وبالتعاون مع الحكومة المحلية عملت على تأهيل مصحة خاصة في منطقة الشعيبة سعة 500 سرير سيتم افتتاحها خلال مدة اقصاها شهر واحد من الان”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

ضبط 4 أشخاص بالجيزة بتهمة غسـل 70 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال (4 أشخاص "ثلاثة منهم لهم معلومات جنائية" – مقيمون بمحافظة الجيزة) لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة الاتجار بالمواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية  - شراء العقارات والسيارات).
وقدرت تلك الممتلكات بـ (70 مليون جنيه تقريباً).
 

يأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

مقالات مشابهة

  • ضبط 4 أشخاص بالجيزة بتهمة غسـل 70 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات
  • بني سويف تناقش ملف التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ الغربية يوجه بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريجي كلية التربية الرياضية
  • ضربات أمنية لتجار العملة.. ضبط قضايا بـ 75 مليون جنيه
  • المرعاش: حكومة الدبيبة نهبت خلال السنوات الثلاث الماضية خزائن ليبيا
  • بالأرقام.. النزاهة تعلن موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة خلال شهر آيار
  • القبض على مُتهم بغسل 60 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات
  • حصيلة جديدة لعدد شهداء غزة.. وجيش الاحتلال يقر بإصابات كبيرة في صفوفه
  • جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 3 تجار مخدرات في البصرة وذي قار
  • [ برمكة حكومة البصرة المحلية بكهرباء الشعب البصري ]