في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الأمنية ومشاركة المواطنين الاحتفال بمختلف المناسبات.. وبمناسبة الاحتفال بــ "اليوم العالمى لكبار السن" فقد واصلت وزارة الداخلية فعاليات مبادرة "رد الجميل"، حيث نظمت زيارات لكبار السن نزلاء دور الرعاية والمستشفيات بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية لمشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة وتوزيع الهدايا العينية عليهم.

. وذلك بمصاحبة قوافل طبية من قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبي عليهم وصرف الأدوية اللازمة لهم.
 
كما نظمت الوزارة إحتفالية لعدد من المواطنين من كبار السن بمقر أحد أندية الشرطة بالقاهرة، حيث تم إستقبالهم وإصطحابهم فى رحلة نيلية، وتضمن برنامج الحفل عروضًا وفقرات مختلفة، وتم توزيع بعض الهدايا التذكارية عليهم، لإدخال البهجة والسرور فى نفوسهم، وقد أعربوا عن سعادتهم بهذه الإحتفالية.
   
تأتي تلك المبادرة في إطار تعزيز روح المشاركة والمؤازرة بين هيئة الشرطة والمواطنين في مختلف المناسبات.


وقد لاقت تلك المبادرة إستحسان وشكر من المواطنين كبار السن الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لرجال الشرطة على تلك اللفتة الإنسانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رجال الشرطة الكشف الطبي خدمات كبار السن استراتيجية فعاليات وزارة الداخلية مناسبات اليوم العالمي رد الجميل قوافل طبية رعاية الدور المجتمعي قطاعات الخدمات الطبية قطاع الخدمات الطبية مختلف المحافظات صرف الأدوية هيئة الشرطة اليوم العالمي لكبار السن مبادرة رد الجميل

إقرأ أيضاً:

تخرج الدفعة 43 لأبناء وأقارب الشهداء من كلية الشرطة

وفي الاحتفال الذي حضره رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، بارك نائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول، للخريجين من أبناء وأقارب الشهداء تخرجهم بالتزامن مع احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر.

وعبر عن تقديره للجهود المبذولة في تأهيل الدفعة 43 من كلية الشرطة .. متمنياً للخريجين أن يكونوا على قدر المسؤولية في تنفيذ المهام المنوطة بهم للدفاع عن اليمن وحفظ أمنه واستقراره وحماية سيادته.

وفي الاحتفال الذي حضره محافظا صنعاء عبدالباسط الهادي وعمران الدكتور فيصل جعمان، ونائب رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء صالح حمزة، عبرت كلمة هيئة رعاية أسر الشهداء التي ألقاها عبدالسلام الطالبي، عن الفخر والاعتزاز بتخرج الدفعة الـ 43 من أبناء وأقارب الشهداء الذين التحقوا بكلية الشرطة.

وأكد الطالبي أن دماء وتضحيات الشهداء، أثمرت عزاً ونصراً وكرامة .. مؤكدًا حرص هيئة رعاية أسر الشهداء على تمكين وتعليم وتأهيل أبناء وأقارب الشهداء في مختلف المجالات.

وثمن جهود وزارة الداخلية وكلية الشرطة ممن كان لهم الدور في تأهيل أبناء وأقارب الشهداء ودعمهم والاهتمام بهم .. مطالباً الجهات ذات العلاقة بالوقوف إلى جانب الهيئة وتقديم الدعم اللازم لها لتنفيذ مختلف مشاريع الرعاية لأسر الشهداء العظماء كأقل واجب.

وفي ختام الاحتفال الذي حضره وكيل قطاع الرعاية بالهيئة حسين القاضي، وعدد من مدراء العموم بالهيئة وقيادات عسكرية وأمنية، تم تكريم وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي وعميد كلية الشرطة العقيد هاجس الجماعي، بدرعي الوفاء تقديرًا لجهودهما في دعم ورعاية أبناء وأقارب الشهداء، كما تم تكريم الخريجين من أبناء الشهداء بشهادات تقديرية ومبالغ مالية.

 

مقالات مشابهة

  • تخرج الدفعة 43 لأبناء وأقارب الشهداء من كلية الشرطة
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية أرمينيا بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال
  • ثقافة الفيوم تواصل تقديم فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • الاحتفال باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون بشمال الباطنة
  • "ثقافة مطروح" تواصل الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. صور
  • بحضور نائب محافظ أسوان.. انطلاق فعاليات احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضى
  • أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف
  • رجال الشرطة بمطار القاهرة يشاركون المواطنين الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم ممارسة الأعمال المنافية للآداب
  • اللعب مع الأطفال صحي لكبار السن