الوطن:
2024-07-03@18:02:01 GMT

تحرير 20 مخالفة في حملات على شوارع الإسكندرية

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

تحرير 20 مخالفة في حملات على شوارع الإسكندرية

 قالت عزة سعد، رئيس حي وسط الإسكندرية، إنه جرى شن عدة حملات رقابية للتفتيش على المنشآت العامة، والتصدي للمخالفات وضبط الأسواق، ومراجعة صلاحية الأغذية والمشروبات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

حملة في شوارع الإسكندرية

وأوضحت «سعد» في تصريحات لـ«الوطن»، إن الحملات جرى تنفيذها بمشاركة التفتيش الصيدلي التابع لهيئة الدواء والطب البيطري ومكتب العمل والتموين الشئون الصحية والإدارات المعنية بالحي وذلك بالشوارع التالية: سعد زغلول، شامبليون، السلطان عبد العزيز، شارع كلية الطب، شارع الشهداء.

إعدام أغذية غير صالحة

وأشارت إلىى أن الحملة أسفرت عن إعدام 36 كيلو جراما من الأغذية والمشروبات ومصنعات اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى ومنتهية الصلاحية والتحفظ على 400 حالة من الإشغالات المتنوعة وتحرير 20 محضرا متنوعا و6 إنذارات وتحصيل مبلغ 26 ألف جنية غرامة فورية، كما تم المرور على 6 من الصيدليات للتأكد من الالتزام بالإشتراطات من مسئولي التفتيش الصيدلى التابع لهيئة الدواء وجار استكمال الحملات لضبط الأسواق بالشارع. ‏

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات إزالة أغذية فاسدة مراقبة الأسواق

إقرأ أيضاً:

ضبط طن دقيق بلدي بمخبز سياحي في الفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين بندر الفيوم أول.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير 33 محضر وتقرير ضد التجار والمخابز المخالفة بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 20 شيكارة دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية طن دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية، وذلك بداخل مخزن خاص بأحد المخابز السياحية بناحية بندر الفيوم، كما تم تحرير 33 محضر تمويني ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار.

مقالات مشابهة

  • تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط 2564 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • "صحه سوهاج": ضبط 19 ألف عبوة و1800 لتر مشروبات مجهولة
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142 محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • ضبط طن دقيق بلدي بمخبز سياحي في الفيوم
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا