أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم، الثلاثاء، على محافظات الجمهورية، موضحة أبرز الظواهر الجوية التي تؤثر على البلاد اليوم، ويأتي في مقدمتها سقوط أمطار متفاوتة في الشدة.

ونستعرض لكم التفاصيل من خلال التقرير التالي: 
 

رياح أوروبية وأمطار.

. مفاجأة عاجلة من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة الرئيس السيسي يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول خريطة سقوط الأمطار 

وقالت “غانم”، في تصريحات تلفزيونية، إن فرص سقوط الأمطار مستمرة اليوم أيضًا وتختلف شدتها من محافظة لأخرى، وهي فرص أمطار خفيفة وقد تصل لمتوسطة في بعض الأماكن من السواحل الشمالية الغربية، ومنها مطروح والعلمين والإسكندرية وبعض المناطق من محافظات شمال الوجه البحري البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، وتمتد خفيفة في المناطق الداخلية جنوب الوجه البحري ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية.
 

طقس اليوم الثلاثاء

وأضافت عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وبعض المناطق من سيناء، بينما يوجد طقس معتدل تمامًا على محافظات السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية البلاد ما زالت تتأثر اليوم أيضًا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي تعمل على حجب أشعة الشمس على مدار اليوم، ما يساعد على انخفاض درجات الحرارة.

وذكرت أن معظم الكتل الهوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا معتدلة في درجات حرارتها، لافتة إلى أن درجات الحرارة في معظم محافظات الجمهورية حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث تسود الأجواء الخريفية على البلاد. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الطقس خريطة سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى استمرار الأجواء الحارة في معظم أنحاء البلاد.

تفاصيل الطقس

درجات الحرارة:

القاهرة الكبرى: 36 درجة مئوية.جنوب الصعيد: 40 درجة مئوية.

نشاط الرياح:
من المتوقع أن تنشط الرياح في مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد، ما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في تلك المناطق.

الرطوبة:
أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بالحرارة، بالرغم من تسجيل درجات الحرارة المتوقعة.

توقعات نهاية الأسبوع

ذروة ارتفاع الحرارة:

الجمعة والسبت ستشهدان ذروة الارتفاع في درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من الصحراء، مما يؤدي إلى مزيد من الارتفاع في درجات الحرارة.

التقلبات الجوية:

برغم اقتراب دخول فصل الخريف، إلا أن الأحوال الجوية متقلبة، ما يستدعي الحذر، خاصة في الصباح الباكر.

الشبورة المائية:

يُنصح السائقون بتوخي الحذر من الشبورة المائية الكثيفة في الساعات الأولى من الصباح، خاصة على الطرق الزراعية، حيث تختفي الشبورة تدريجيًا مع شروق الشمس.نصائح للأيام المقبلة

الملابس:

يُنصح بارتداء ملابس خفيفة خلال ساعات النهار نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، وملابس أكثر دفئًا في المساء حيث تميل درجات الحرارة للانخفاض.

القيادة بحذر:

يجب توخي الحذر عند القيادة في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية التي قد تعيق الرؤية.

مقالات مشابهة

  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تعلن بدء موجة حارة على جميع المناطق
  • تحذيرات الأرصاد الجوية: ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع انتهاء فصل الصيف
  • «الأرصاد»: ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون خلال الساعات المقبلة وتستمر ليومين
  • حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • الأرصاد تحذر.. موجة حارة جديدة خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • عدن تناشد العقلاء في أبين وهذا ما سيحدث خلال الساعات المقبلة
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم