دعت منظمة التعاون الإسلامي، خلال الدورة السادسة للجمعية العامة للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، التي عقدت اليوم في الدوحة برئاسة دولة قطر، إلى دعم صغار المزارعين في بلدان منظمة التعاون الإسلامي لتعزيز إنتاج الغذاء المحلي، وتلبية الطلب محليًا وإقليميًا على الغذاء، وبناء الأسواق، والحد من هدر الأغذية.

وأشار الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه في كلمته، التي ألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية الدكتور أحمد كاويسا سينجيندو، إلى أن صغار المزارعين يشكلون 76% من إجمالي المزارعين في بلدان المنظمة، وغالبًا ما يعتمدون على الأساليب التقليدية كثيفة العمالة، مما يؤدي إلى انخفاض الإنتاجية.

اقرأ أيضاًالعالمبعد تغلبه على الرئيس الحالي إبراهيم صليح.. “مويزو” رئيسًا لجزر المالديف

وأكد الأمين العام أن التحديات التي يمثلها انعدام الأمن الغذائي في بلدان المنظمة تتطلب إجراءات وطنية وإقليمية ودولية على أرض الواقع من خلال برامج ومشاريع فعالة.. معربًا عن أهمية تركيز المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، المكلفة بتنفيذ مشاريع وبرامج منظمة التعاون الإسلامي المتعلقة بالزراعة والتنمية الريفية والأمن الغذائي، على المشاريع الزراعية بشكل ملموس لتعزيز النمو الزراعي.

كما شدد معاليه على ضرورة تعزيز التعاون والتآزر بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ولاسيما في مجال بناء القدرات وبرامج البحوث التعاونية والإدارة الفعالة للموارد لزيادة الإنتاجية في الزراعة. مؤكدًا أهمية تشجيع الابتكار التكنولوجي، وتوفير سياسات تتيح تطوير القدرات، ودعم الاستثمار.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية منظمة التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، جان بيير لاكروا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام والوفد المُرافق له، خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية للتباحث حول سبل تعزيز أوجه التعاون المُشترك في إطار دعم مجهودات المنظمة الدولية فى حفظ السلم والأمن الدوليين.

وأعرب المسئول الأممى عن تقديره للدولة المصرية كونها إحدى كبرى الدول المُساهمة ببعثات الأمم المُتحدة لحفظ السلام، مشيداً بإسهامات كوادر الشرطة المصرية ودورهم المحورى والفاعل فى دعم الإستقرار وصون وبناء السلام بمناطق النزاعات فى مهام حفظ السلام الأممية، الأمر الذى كان دوماً محل ثقة وتقدير قيادات المنظمة الأممية، ومرتكزاً لما تحظى به تلك القوات من سمعة دولية متميزة إكتسبتها من خلال إلتزامها بأعلى معايير السلوك والإحترافية فى أداء المهام المنوطه بهم، مشيراً إلى تطلع المنظمة الدولية لتوسيع دائرة تلك المُساهمات من الضباط وعناصر الشرطة النسائية لبناء قادة مُستقبليين للمنظمة، فضلاً عن تعزيز آليات التعاون المُشترك خاصة فى المجالات التدريبية التى تتوافق مع متطلبات بعثات حفظ السلام.

ومن جانبه أعرب محمود توفيق - وزير الداخلية عن ترحيبه بزيارة وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المُتحدة والوفد المُرافق لسيادته للقاهرة، مؤكداً حرص الدولة المصرية ووزارة الداخلية الدائم على إيفاد كوادرها المتميزة من الضباط وعناصر الشرطة النسائية عقب تأهيلهم بالمركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع للوزارة لصقل مهارتهم بالخبرات والقدرات التى تمكنهم من تعزيز جهود المنظمة الدولية فى حفظ وصون الأمن الدوليين فى ضوء التحديات التى تفرضها الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضاً«تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة

الداخلية تضبط 4 تشكيلات عصابية تخصصت في سرقة المساكن بالقاهرة

مقالات مشابهة

  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • قمة منظمة شنغهاي في أستانا.. التعاون رغم غياب الانسجام
  • غرف دبي تتعاون مع “أرامكس” لتعزيز الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال
  • الهلال الأحمر يوقع 3 مذكرات تعاون لدعم مبادرة “التدريب من أجل التمكين”
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • "التعاون الإسلامي" تدعو إلى حوكمة أخلاقية للذكاء الاصطناعي
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي