RT Arabic:
2024-07-07@00:52:50 GMT

فكر ترامب يتسلل إلى السياسيين البريطانيين

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

فكر ترامب يتسلل إلى السياسيين البريطانيين

يتأثر السياسيون البريطانيون بآراء ترامب حول دعم أوكرانيا بالسلاح والمال. فهل يفتر عزم بريطانيا وتتراجع عن الدعم اللامحدود؟ غابي هنسليف تجيب في الغارديان.

سيدخل الشتاء الثاني الذي لا نجرؤ فيه على تشغيل التدفئة المركزية. وما سلّم به الأوروبيون في اندفاعهم لدعم أوكرانيا هو اعتقادهم بأن أوكرانيا الشجاعة ستنتصر كما في معركة ديفيد ضد جالوت.

لكن ضمن الواقع الحالي: هل أوروبا مستعدة لحرب استنزاف قد تمتد لعقود؟

إن هذه اللحظات هي الأشد خطورة على أوكرانيا التي يخوض جنودها هجوما عسكريا حاسما، ويواجه مدنيوها شتاء قاسيا آخر. وتظهر علامات التعثر المثيرة للقلق من رفض الجمهوريين في الكونغرس التوقيع على حزمة المساعدات التي أقرها بايدن. ويأتي الفوز في سلوفاكيا للنخبة المؤيدة لروسيا ليفاقم الخطر. أما في بريطانيا فهناك صقر اقتصادي يضغط على ريشي سوناك لمراقبة كل قرش لتنفيذ التخفيضات الضريبية.

والسياسيون البريطانيون قلقون جدا من توجهات الجمهوريين الصارمة واحتمال فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية. وأتى تعبير ترامب عن رأيه في المساعدات لأوكرانيا صاعقا حين قال: ليس لدينا ذخيرة لأنفسنا حاليا. ويبدو أن رأي ترامب تسلل إلى نفوس السياسيين البريطانيين وتبنى قسم منهم هذا التوجه.

ويتم الترويج الآن لفكرة أن المساعدات الخيرية يجب أن تبدأ من الداخل. والمعضلة التي ترهق كاهل الأوروبيين هو أنهم لا يريدون المخاطرة بحياة قواتهم، لكن مقابل ذلك عليهم إبقاء دفتر شيكاتهم مفتوحا. وإذا بقي هذا الدفتر مفتوحا فالتخفيضات الضريبية لن تعود ممكنة. فعلى ماذا سيكون الرهان في الاختيار؟

المصدر: الغارديان

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ريشي سوناك

إقرأ أيضاً:

"ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج عن أمله في أن تصبح أوكرانيا عضوا في الحلف، خلال السنوات العشر المقبلة.

 ودعا ستولتنبرج - في تصريح أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم /الجمعة/ - إلى  زيادة المساعدة العسكرية لأوكرانيا، معتقدًا أن زيادة هذا الدعم ستسهم في إنهاء الحرب الروسية ضد أوكرانيا بشكل أسرع.

يأتي هذا في سياق قمة الذكرى السنوية لحلف الناتو، التي ستُعقد في واشنطن من 9 إلى 11 يوليو الحالي، بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الحلف.

من المتوقع أن يوقع زعماء الناتو تعهدًا بتقديم مساعدة عسكرية لأوكرانيا بقيمة 40 مليار يورو في عام 2025، وهو مبلغ يتوافق مع حجم المساعدات الغربية السنوية لأوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022.
 

مقالات مشابهة

  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • تحديات ومآلات مؤتمر القاهرة
  • بوتين قلق على مصير حربه ضد أوكرانيا ‎إذا فاز ترامب
  • بوتين: ننظر بجدية تصريحات ترامب حول وقف الحرب في أوكرانيا
  • بوتين يُحدد شرط موسكو لإيقاف الحرب على أوكرانيا.. ويُعلق على خطط ترامب
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • البريطانيون يتوجهون لصناديق الاقتراع في انتخابات تمثل استفتاء على 14 عاما من حكم المحافظين
  • بعد تصريحات اليوم الواحد.. زيلينسكي يتحدى ترامب للكشف عن خطته لإنهاء الحرب
  • بدء التصويت بالانتخابات العامة في بريطانيا
  • البريطانيون يتوجهون إلى الصناديق لاختيار ممثليهم في البرلمان