حققت الكنيسة الأشهر في مدينة برشلونة الإسبانية إنجازاً جديداً بعد 141 عاماً من وضع حجر الأساس فيها، وتمثل ذلك بإزالة السقالات، التي طبعت كل الصور التذكارية بالسنوات الماضية.

وذكرت تقارير أن كنيسة "ساغرادا فاميليا" استكملت أخيراً بناء أبراجها الأربعة، التي تمثل كتب الإنجيل الأربع.
وقد تم تركيب القطع النحتية النهائية في مكانها: ماثيو يظهر كملاك، وجون يظهر كنسر، وينضمان إلى مارك ولوقا، اللذين يظهران بشكل أسد وثور، وجميعهم من عمل النحات خافيير ميدينا-كامبيني، فيما يبلغ وزن كل منها ما بين 6 و9 أطنان.



ومع إزالة السقالات، يتم الكشف عن تحفة أنطونيو غاودي بكامل روعتها، فيما من المتوقع أن يقام قداس احتفالي قريباً بتلك المناسبة.
وأشارت معلومات تقرير "تايمز" البريطانية، إلى أن التركيز منصب الآن على البرج النهائي والأعلى، والمخصص للسيد المسيح. وإذا سارت الأمور حسب الخطة، ستنتهي أعمال بناء الكنيسة بحلول عام 2026.
وعندما يتوج تمثال المسيح قريباً من البرج المركزي، ستكون ساغرادا فاميليا أطول كنيسة في العالم، بارتفاع 172.5 متراً.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل كهربائية في لجنة الأشغال

اجتمعت لجنة الاشغال العامة والطاقة والنقل والمياه، قبل ظهر اليوم، برئاسة النائب سجيع عطية وحضور وزير الطاقة في حكومة تصريف الاعمال وليد فياض و نواب. 
كما حضر ممثلون عن الادارات المعنية. 
 

بعد انتهاء الجلسة، قال عطية: "جلستنا اليوم، كانت انطلاقة لورشة عمل في موضوع الكهرباء. هذا الموضوع المخزي المؤذي الذي أطاح بالمليارات من ميزانية الدولة والى الآن، كلنا فشلنا بادائه الجيد وفي خدمة المواطن"، مضيفاً: "الكيل طفح من تقاذف المسؤوليات والمناكفات في السياسة والتداخل بالصلاحيات، هذا الموضوع أدى أيضا الى إفلاس جزء كبير من مالية الدولة واخذنا على عاتقنا كلجنة اشعال وطاقة ان نفتح ورشة عمل اليوم لوضع كل المشاكل والمسؤوليات وتحديدها".  
وتابع: " سنعقد جلسة الثلثاء المقبل مع المتخصصين، لكي نخرج بتوصيات عملية تنفيذية وبالتالي متابعة التوصيات اتنفيذها"، وقال: "هناك فوضى في موضوع تداخل الصلاحيات. للاسف هناك 38 مليون دولار عالقين في صرفهم، بسبب خروج ورقة من وزارة المالية الى كهرباء لبنان". 
 
أضاف: "علينا ان نحفز لتنفيذ القوانين الصادرة عن المجلس النيابي وما زلنا من دون كهرباء. هذا الملف هو مؤشر على مدى الاصلاح في الدولة. ونحن وضعنا هدفا أمامنا وجدول اعمال وسيحتاج الموضوع الى البت". 
 
وأكد "أننا لن نفعل شيئا قبل ان نخرج بخلاصة وحلول تحسن من مستوى التغذية والاداء والجباية".

 
بدوره، قال فياض: "علينا ان نعمل يدا بيد لتحسين وضع الكهرباء. واشدد انه لدينا بعض الامور المحورية في موضوع زيادة التغذية وخطة الطوارئ تقول 1200ميغاوات يعني 12 ساعة تغذية للناس وهذا لم يحصل الى الان. وعدنا ودخلنا في نظام الميغاوات. والصعود الى 1200 ميغاوات يتطلب ادخال معملي الذوق والجية قيد العمل والتشغيل باسرع وقت ممكن ويجب على وزارة المالية ان تسهل وتعمل مع كهرباء لبنان واذا عملوا سويا فالمعمل يعمل في اكتوبر او بداية نوفمبر وعلى المستوى التشريعي فلا يجب ان يكون هناك تأخير في اقرار القانون مع العراق، لان الشروط ممتازة".

مقالات مشابهة

  • «شباب الكنيسة الأسقفية» تنظم تدريبا للخدام تحت عنوان «القيادة الخادمة»
  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة
  • مطران الإسماعيلية للكاثوليك يزور كنيسة سيدة مصر في كندا
  • قتلى وإصابات في مواجهات بين قوات من الدعم السريع فيما بينها
  • حكم رد الشبكة والهدايا حال فسخ الخطبة.. اعرف آراء المذاهب الأربعة
  • كنيسة الأم دولاجي بإسنا تحتفل بمرور 20 عاماً على تأسيس المجموعة الكشفية
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • معيط لسفير اليابان: مصر تستكمل بناء نظام قوي للتأمين الصحي الشامل
  • فيما لايزال التوتر قائماً بين ’’مصر والاحتلال’’ يأتي رد مصري جديد اليوم وهذه هي التفاصيل
  • ورشة عمل كهربائية في لجنة الأشغال