ينطلق غداً الأربعاء التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، ويستمريومين.

وأكدت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت المبكر في 4 و5 أكتوبر (تشرين الأول) سيكون هجيناً، أي عبر التصويت عن بُعد من داخل الدولة أو خارجها، بالتطبيق الذكي شارك للإمارات، ورابط التصويت في التطبيق الذكي للجنة الوطنية للانتخابات وموقعها الإلكتروني، أو  بالتصويت الإلكتروني في 9 مراكز انتخابية.


وأشارت اللجنة إلى أن التصويت عن بُعد سيكون متاحاً على مدار 24 ساعة،  من الـ9 من صباح الأربعاء  إلى الـ8 من مساء  السبت المقبل، في حين يكون التصويت المبكر في مراكز الانتخاب التسعة المعتمدة، من الـ 9 صباحاً إلى الـ 6 مساء من كل يوم.
وأعلنتت اللجنة فتح نظام التصويت أمام الناخبين والمرشحين، في صباح اليوم الأول للتصويت المبكر ، أي الأربعاء، في مقر المركز الانتخابي بمركز أبوظبي للطاقة، للتأكد من خلو قواعد البيانات للنظام الإلكتروني من الأصوات، التزاماً بمبادئ الشفافية والدقة.
وأكدت اللجنة جاهزية كل مراكز الانتخاب المخصصة لاستقبال الناخبين للتصويت المبكر، وجاهزية البنية التحتية الرقمية لمنظومة التصويت.
وخصصت اللجنة 9 مراكز للتصويت المبكر، هي مركز أبوظبي للطاقة في مدينة أبوظبي، ومركز العين للمؤتمرات في منطقة العين، وقاعة أفراح مدينة زايد في منطقة الظفرة، وقاعة الملتقى في مركز دبي التجاري العالمي في إمارة دبي، ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج في إمارة الشارقة، ومركز الفجيرة للمعارض في إمارة الفجيرة، وقاعة الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بجامعة عجمان في إمارة عجمان، وقاعة الاتحاد للمناسبات في إمارة أم القيوين، ومركز إكسبو في إمارة رأس الخيمة.
ومن جهة أخرى سيكون يوم الجمعة المقبل مخصصاً فقط للتصويت عن بُعد، ويوم الانتخاب الرئيسي في 7 أكتوبر (تشرين الأول) للتصويت الهجين، التصويت عن بُعد من داخل الدولة أو خارجها، والتصويت الإلكتروني في 24 مركزاً انتخابياً في الدولة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التصویت المبکر فی إمارة

إقرأ أيضاً:

لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا

أعلنت اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعودية التابعة لاتحاد الغرف السعودية، عن اختيار الدكتور علي جابر المشنوي رئيسًا للجنة، والدكتور حسن محمد آل وافي نائبًا.
وكانت اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعودية قد أعلن تشكيلها رسميًا باتحاد الغرف السعودية في العام 2016 تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء بنقل مقرها من وزارة العدل إلى اتحاد الغرف، لتشرع في ممارسة مهامها المنصوص عليها وتدعيم منظومة التحكيم التجاري في المملكة.اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعوديةوتشمل اختصاصاتها إصدار تراخيص بإنشاء مراكز تحكيم سعودية وفروعها، وضع معايير لقيد المحكمين في المراكز التي ترخص لها، وضع معايير استرشاديه لتحديد أتعاب المحكمين ومصاريفهم إلى غير ذلك من الاختصاصات.
أخبار متعلقة "المرور" يحذر السائقين من مخاطر الإطارات التالفة على الطرقمزاد تمور العلا يواصل فعالياته في أسبوعه الثالث .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا - اليوم
ويشكل اختيار “المشنوي" و"آل وافي" إضافة كبيرة لعمل اللجنة حيث يعدان من بين أفضل الكفاءات والخبرات القانونية الوطنية ولديهما خبرة طويلة في قضايا وملفات التحكيم التجاري، مما يدعم عمل اللجنة ودورها في تعزيز بيئة التحكيم بالمملكة.
وتسهم اللجنة تساهم عبر أنشطتها المختلفة في توفير بيئة تحكيمية بمعايير عالمية لزيادة جاذبية البيئة الاستثمارية بالمملكة وفقًا لتطلعات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا
  • الطبلقي: تعديل النصاب القانوني للتصويت في بداية جلسة النواب.. الإثنين
  • الوطني الاتحادي تشارك في اجتماع "الجمعية البرلمانية الآسيوية" بموسكو
  • لجنة ادارة الكوارث في الشمال بحثت في سبل تنظيم مراكز النازحين
  • وكيل إمارة الرياض يحضر حفل سفارة الصين بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية الصين الشعبية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي رئيس «الوطني الاتحادي» في وفاة عبد الله بن أحمد المعلا
  • صقر غباش يفتتح مبنى الأمانة العامة لـ"الوطني الاتحادي" في دبي
  • رئيس مجلس الإعلام المصري يزور دار الأوبرا السلطانية والمتحف الوطني
  • محافظة الحجرة تحتفي باليوم الوطني الـ 94 للمملكة