أكد رئيس جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوي، أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بدعم البحث العلمي وتسويق مخرجاتخ وربطة بالصناعة واحتياجات المجتمع ، وذلك وفقًا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
 

جاء ذلك خلال احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي في دورته التاسعة بقاعة الاحتفالات الكبرى والذي يواكب احتفالات مصر  بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى مرور 50 عاماً على انتصارات حرب أكتوبر ، وذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات، وأمين عام الجامعة ، والأمناء المساعدين، والطلاب وأوائل الخريجين.


وقال الجيزاوى، إننا حريصون على الارتقاء وتحسين السمعة المؤسسية والاكاديمية للجامعة وأن تكون نموذجا رائدا للجامعات المصرية في التعليم والبحث العلمي والحياة الجامعية والمجتمعية.
 

وأعرب رئيس الجامعة، عن سعادته باحتفالية يوم التميز العلمي التاسع والذي يشهد على تفوق وتميز المكرمين في المجالات المختلفة ، موجهاً حديثه للطلاب والخريجين قائلا:" انتم نماذج مشرفة لشباب مصر الذين يسعون للتعلم والبحث والابتكار، وأثبتم جداراتكم وتفوقكم الدراسي وادعوكم للاستمرار في هذا التميز بنفس الروح والحماس في حياتكم العملية بعد التخرج.


الجدير الذكر انه أعضاء هيئة التدريس الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية ، والفائزين بجوائز الجامعة التقديرية، والتشجيعية ، وجائزة الجامعة لأفضل رسالة دكتوراة ، وجائزة الجامعة لأفضل رسالة ماجستير، وكذلك تكريم المتميزين في النشر العلمي الدولي في أفضل 10 % من مجلات الفئة الأولي Q1 ، وتكريم الفائزين بجوائز التميز الحكومي ، والحاصلين على درجتي الدكتوراه و الماجستير من العاملين بإدارات الجامعة ، بالإضافة إلى تكريم الطلاب المتفوقين أوائل كليات الجامعة لعام 2022/2023.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية: لجنة لتنظيم خطة ترشيد استهلاك الكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الدكتور جمال سوسة القائم بأعمال رئيس الجامعة، اليوم الاثنين، قرارًا بتشكيل لجنة لترشيد استهلاك الطاقة.

يأتي ذلك في إطار حرص الجامعة على ترشيد استهلاك الطاقة توافقًا مع جهود الدولة المصرية لترشيد استهلاك الكهرباء وبهدف الحفاظ على البيئة والتغلب على مخاطر التغير المناخي تماشيًا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأوضح الدكتور جمال سوسة، أن اللجنة سوف تعمل على دراسة أولويات استخدام مصادر الطاقة بمختلف أنواعها، وسبل ترشيد الطاقة المتاحة وذلك بما يتوافق مع طبيعة وحاجة العمل بالجامعة كما ستعمل اللجنة على وضع خطة متكاملة لآليات الترشيد ومتابعة تنفيذ محاور خفض الاستهلاك مشيرًا إلى قيام الجامعة بدراسة إنشاء محطة طاقة شمسية بأسطح بنايات الجامعة.

 ووجه رئيس الجامعة برصد مكافأت تحفيزية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين المهتمين بتنفيذ مشروعات بحثية تطبيقية في مجالات ترشيد استهلاك الكهرباء، وتوجيه الدعم المطلوب لتنفيذ المشروعات البحثية لتحسين كفاءة الخلايا الشمسية للاستخدامات المختلفة.

كما وجه "سوسة" بالقيام بأنشطة توعوية لمنسوبي الجامعة بشأن أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وإلزام الطلاب والعاملين بإغلاق الأجهزة الكهربائية مثل شاشات العرض وأجهزة الكمبيوتر بعد الانتهاء من استعمالها لتقليل هدر الكهرباء.

وأوضح الدكتور جمال سوسة أن كافة منشآت الجامعة مصممة وفقًا لمعايير المباني الخضراء والكود المصرى لتحسين كفاءة استخدام الطاقة بالإضافة إلى تطبيق نظام فصل الأحمال الكهربائية بالمباني، كما أن المباني معزولة بشكل يقلل من احتياجها في فصل الصيف إلى تشغيل مكيفات الهواء وذلك طبقًا لمعايير العمارة الخضراء.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الجامعة حريصة على الاستغلال الأمثل للإضاءة الطبيعية نهارًا -بديلًا عن استخدام المصابيح الكهربائية- كذلك استخدام الإضاءات والشاشات الموفرة للطاقة داخل المدرجات وقاعات التدريس، بجانب قيام الجامعة بتخفيض إضاءة الطرقات والمداخل بالحرم الجامعي والعمل على خطوط الطوارئ فقط مع المتابعة المستمرة ومراجعة كافة مرافق الكهرباء بالجامعة وضمان سلامتها واستيفائها معايير التشغيل للحد من الطاقة الكهربائية، كما تقوم الجامعة بفصل التيار الكهربائي عن كافة المنشآت التابعة لها بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية.

يشار إلى أن الجامعة قامت بتنفيذ مشروع بحثي لتحسين كفاءة الخلايا الشمسية عن طريق المواد متغيرة الحالة مع الكربون الرغوي وتم نشر البحث في إحدي المجلات الدولية المصنفة عالميا Q1، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع بحثي آخر لتحسين كفاءة الخلايا الشمسية وتسخين المياه للاستخدامات المنزلية بواسطة المواد متغيرة الحالة و جاري النشر العلمي.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • السيرة الذاتية لـ أيمن الشهابي محافظ دمياط الجديد.. خبرة واسعة في البحث العلمي
  • جيمي فوكس يكشف كواليس اختفائه الغامض وسبب مرضه
  • الشيحي والدجوي يشرفان على رسالة ماجستير في جامعة الزقازيق
  • جامعة بنها الأهلية تعتمد مكافآت للبحوث التطبيقية والنشر العلمي الدولي
  • بدء فعاليات دورة التأهيل للعمل بالسلك الجامعي ببني سويف
  • رئيس جامعة بنها يكرم مدير إدارة التربية العسكرية
  • رئيس جامعة بنها الأهلية يوجه بتنفيذ مشروعات بحثية في مجالات ترشيد استهلاك الطاقة
  • جامعة بنها الأهلية: لجنة لتنظيم خطة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي في جامعة بنها