تميزت احتفالية أهالي أسيوط بالمولد النبوي الشريف وانتصارات 6 أكتوبر، بأداء الفنان الديني الشيخ محمود ياسين التهامي، الذي نشط الميدان بأدائه المتميز والخاضع للروحانية. وقد نظمت الاحتفالية تحت رعاية وإشراف المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

وأثار الشيخ محمود ياسين التهامي حماسة الحاضرين بقصائده الرائعة في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث قدم العديد من القصائد التي أبهجت النفوس بخشوعها وتأثرها بالمناسبة الدينية العظيمة.

كما تغنى الشيخ التهامي بقصيدته الشهيرة "صعايدة يا رسول الله صعايدة" تغزلا في اهالي اسيوط، والتي عرفت بأسلوبها البسيط والمؤثر في وصف حبّه للمصطفى صلى الله عليه وسلم ولأهل الصعيد بشكل خاص.

"صعايدة يا رسول الله" محمود التهامي يتغزل في اهالي اسيوط

وواصل الآلاف التجمع بميدان الحرب والسلام بأسيوط في الاحتفال الكبير الذي شاركت فيه كافة قطاعات الشعب ونقابة المعلمين وأسرة جامعة أسيوط وطلاب من أجل مصر واتحاد عمال أسيوط وشارك في الحفل الجمعية التعاونية الزراعية المركزية بأسيوط وأهالي أسيوط وعدد كبير من البرلمانيين.

وامتلأت ساحة الحرب والسلام بحشود المواطنين بمختلف فئاتهم من أطفال وشباب وكبار وقوى سياسية، احتفالا بالمولد النبوي الشريف وانتصارات أكتوبر

قال المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الشعب المصري العظيم انتفض وخرج بالملايين للحفاظ على الهوية الوطنية وضمان سلام واستقرار الدولة المصرية في ثورة مجيدة. وكانت أسيوط أول من انتفض ضد الظلم ومن أجل تحقيق مطالب الشعب، فإن الحكومة المصرية تعمل على تنفيذ خطط اقتصادية شاملة لتحسين الوضع الاقتصادي والخدمات العامة 

وأضاف عمر أن مصر تحتفل بالذكرى الذهبية لنصر أكتوبر المجيد. والذي يتزامن مع فصل جديد في تاريخ الأمة، بقيادة الرئيس السيسي، الذي وضع روحه بين يديه ووقف إلى جانب ثورة 30 يونيو الشعبية وواجه الإرهاب بلا هوادة ونجح في إعادة بناء البلاد وتوفير الأمن والاستقرار والتنمية الشاملة، حيث تم إنشاء عدد كبير من المشروعات القومية الضخمة في البنية التحتية والصناعة والزراعة والسياحة والتعليم والصحة، وتحقيق مكاسب اقتصادية واجتماعية كبيرة للمصريين، مما يدل على تحقيق الرؤية الوطنية لمصر 2030.

واشار عمر أن ذكرى نصر أكتوبر المجيد تجسد روح الوحدة والتضامن بين مصر وشعوب العالم العربي، وتعزز الشعور بالفخر والانتماء لمصر وجيشها الباسل، الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن في معارك أكتوبر العظيمة.

وقدم عمر التهنئة للشعب المصري والجيش المصري بالذكرى الذهبية لنصر أكتوبر المجيد، داعياً الجميع للالتفاف حول قيادتهم الحكيمة في مواجهة التحديات وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة لمصر.

لقد كانت الاحتفالية إضافة مميزة لحياة اهالي أسيوط، حيث تميزت بطابعها الديني والوطني القوي وبأدائها الراقي الذي أضفى على المناسبة أجواءً من الخشوع والتقدير والاحترام لتاريخ الأمة وتراثها الإسلامي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط الشيخ التهامي وكيل لجنة الخطة والموازنة مجلس النواب جامعة أسيوط نقابة المعلمين

إقرأ أيضاً:

حماس: العبور المجيد في 7 أكتوبر كشف ضعف جيش الاحتلال

#سواليف

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران: العبور المجيد في السابع من أكتوبر كشف ضعف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف ان #طوفان_الأقصى كان قرارا فلسطينيا خالصا كما أن اليوم التالي للحرب سيكون فلسطينيا خالصا.

وأكد ان حماس تتحدث عن اليوم التالي للحرب في غزة والضفة والقدس وكل الأراضي الفلسطينية.

مقالات ذات صلة مصدر أمريكي: الهجوم الإسرائيلي على إيران سيبدأ قريبا جدا 2024/10/05

وأشار ان طوفان الأقصى أثبت أن الاحتلال لا يستطيع الدفاع عن نفسه دون مساعدة أمريكا وغيرها وان القضية الفلسطينية أصبحت قضية الأحرار في كل دول العالم .

وقال ان #حركة_حماس تدرك وتشعر بمعاناة أبناء الشعب الفلسطيني وتبذل كل الجهود لإنهاء الحرب و حجم المعركة يتطلب مضاعفة الجهود الشعبية والرسمية من كل الدول العربية والإسلامية.

واضاف #المقاومة في #قطاع_غزة وخارجها لديها من الإمكانات والقدرات ما يلزمها لخوض المعركة.

مقالات مشابهة

  • حماس: العبور المجيد في 7 أكتوبر كشف ضعف جيش الاحتلال
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • اتحاد الكرة يختار 10 حكام للسوبر المصري
  • التنسيقية تهنئ الشعب المصري بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد
  • ذكرى أكتوبر.. الجيش المصري في السنة النبوية
  • روح أكتوبر المجيد.. أين أنتى؟
  • أكتوبر المجيد غَير الواقع وشَكَل المستقبل
  • صندوق النقد الدولي يؤكد الانتهاء من المراجعة الرابعة للاقتصاد المصري خلال الأشهر المقبلة
  • والد الأول "كلية الدفاع الجوي" لـ"البوابة نيوز": أبناؤنا فداء لمصر
  • أزهر الغربية يحتفي بنصر أكتوبر المجيد بكلية القرآن الكريم بطنطا