لجريدة عمان:
2024-10-06@03:53:23 GMT

ندوة تناقش الحوكمة في الوحدات الحكومية

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

ندوة تناقش الحوكمة في الوحدات الحكومية

ناقشت ندوة نظمها مكتب محافظ شمال الباطنة اليوم الحوكمة في الوحدات الحكومية تناولت عددا من المحاور منها مفهوم الحوكمة ومزاياها لكل من الوحدة الحكومية والموظف العام وأثر تطبيقيها على جودة الخدمات المقدمة، إضافة إلى التعرف على نموذج النشاط للوحدة الحكومية وإدارة المخاطر ومصفوفة المخاطر.

كما تعرف الحضور على كيفية توثيق نظام الرقابة الداخلية والعمل على تطبيقه بمحافظة شمال الباطنة مؤكدين على ضرورة رفع كفاءة التدقيق الداخلي في الوحدات الحكومية.

وتمثل الندوة التي حضرها سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية بالمحافظة فرصة لتعريف موظفي المحافظة بالمفاهيم الحديثة للحوكمة ومتطلبات التطبيق الفعال لها حيث تسعى محافظة شمال الباطنة إلى تحسين ممارسات الحوكمة ورفع كفاءة أداء أنشطة المحافظة والخدمات البلدية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: شمال الباطنة

إقرأ أيضاً:

نقوش صخرية بالقرب من قلعة نخل التاريخية تعود للعصر الحديدي

نخل- العُمانية

عُثر بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة على عدد من النقوش الصخرية تعود للعصر الحديدي، تم نحتها على الصخرة التي تقع عليها قلعة نخل، وهي عبارة عن نقش لفارس بقرنين ويحمل رمحًا ونقوش لخيول وفرسان والعديد من الأشكال الصخرية الأخرى، كتلك التي تم اكتشافها سابقا بقرية ستال بولاية العوابي.

وقال حارث بن سيف الخروصي باحث في مجال التاريخ ومختص في الحفريات إن هذه النقوش تعود إلى العصر الحديدي وهو الألف الأولى قبل الميلاد وهي متشابهة لعدة نقوش في بعض المناطق الجبلية بسلطنة عُمان، ومن الأشياء المهمة في هذه الصخرة أيضا وجود نقوش لأفاعٍ وهذه الأشكال لا يوجد لها مثيل في الجزيرة العربية وقد نقشت بطريقه الحفر الغائر في الصخر.

وأضاف أن نقوش الفارس ذي القرنين دليل على تقمّص الإنسان القديم لعدد من شخصيات الحيوانات، وقد تم ذكر مثل هذه الشخصيات في عدد من الكتب القديمة، ومن الجيد أن يتم استغلال هذا الموقع ثقافيًّا وسياحيًّا وأن تتكامل مع الخدمات السياحية الأخرى.

يُشار إلى أن موقع ولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة استراتيجي حيث أنها تطل على سهل الباطنة من جهة، ومن جهة أخرى تطل على جبال الحجر الغربي، وقديما تقع على مفترق طرق تاريخية تجارية قديمة، أضف إلى ذلك توجد بها عين الثوارة وهي عين دائمة الجريان مما جعل الإنسان يستوطن هذه المنطقة منذ القدم بسبب وفرة المياه دائمة الجريان.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود صان الحجر
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» برنامج وعى يدير ندوة توعوية لكافة الفئات العمرية بأسوان
  • استفاد منها 3996 مواطنا.. نائب محافظ قنا يتابع مبادرة بداية في دندرة
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في الملتقى السنوي لرؤساء إدارات المخاطر
  • محافظ المنوفية: تنفيذ 7416 وحدة سكنية خلال 10 سنوات
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية الحراجية
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة" بقرية الحراجية
  • نقوش صخرية بالقرب من قلعة نخل التاريخية تعود للعصر الحديدي
  • مذكرة تفاهم لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء في شمال الباطنة